تشقير الشعر الوبرى بالليزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تشقير الشعر الوبرى بالليزر
تشقير الشعر الوبرى بالليزر

تشقير الشعر الوبرى بالليزر

تشقير الشعر الوبرى بالليزر ، يسبب الشعر الزائد الكثير من الضيق والانزعاج للنساء، ولا تساعد الطرق التقليدية في التخلص من الشعر بشكل نهائي وإنما لفترة مؤقتة قصيرة أسبوعين او أكثر قليلاً ومن ثم ينمو الشعر من جديد مما يتطلب ازالة الشعر باستمرار مما يهدر الكثير من الوقت والجهد. مركز التجميل في الاردن

تشقير الشعر الوبرى بالليزر

واحدة من التقنيات الحديثة التى تساعد فى التخلص من مشكلة الشعيرات القصيرة الفاتحة التي لا تستطيع تقنية إزالة الشعر بالليزر التأثير عليها، وذلك لأنه كلما كانت الشعيرات داكنة وأكثر سمكاً كلما تأثرت بالليزر بشكل أفضل.

فى الغالب تستخدم تقنية تشقير الشعر الوبرى بالليزر كإجراء تكميلي تقنية إزالة الشعر بالليزر. تقنية تشقير الشعر الوبرى بالليزر تقنية غير جراحية، يستخدم بها أجهزة ليزر مخصصة تختلف عن أجهزة إزالة الشعر بالليزر.

تشقير الشعر الوبرى بالليزر

تشقير الشعر الوبرى بالليزر

تعمل أجهزة الليزر على استهداف الشعيرات وليس الجذور، تؤثر أشعة الليزر على صبغة الميلانين التى توجد بالشعرة فيتحول لونها من اللون الداكن إلى اللون الأشقر أو اللون الأبيض، فيصبح الشعر غير ظاهر ويبدأ الشعر الوبرى فى التساقط بعد تقريباً عشرة أيام من الجلسة.

يمكن استخدام تقنية الليزر لإزالة الشعر الوبرى فى أي منطقة بالجسم فى الوجه، الرقبة، الذراعين، الصدر، والظهر وغيرها من المناطق التى تعانى من وجود الشعر القصير الذى لا يتأثر بأجهزة إزالة الشعر العادية.

اقرأ أيضاً: اسعار عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

إجراء تشقير الشعر بالليزر

يجب على المريضة تجنب إزالة الشعر الوبرى قبل الجلسة باى من الطرق التقليدية سواء كريمات ازالة الشعر، الحلاقة، الشمع وغيرها، وذلك لأن شعاع الليزر يعمل على الشعرة نفسها وليس الجذور، وذلك على عكس الإجراءات المتبعة عند إزالة الشعر بالليزر والتى تتطلب إزالة الشعر بالشفرة قبل الجلسة.

لا تتطلب جلسة الليزر التخدير فلا ينتج عنها أى ألم فقط وخز بسيط يمكن تحمله، يرتدى المريض نضارة على العين للوقاية من أشعة الليزر، يتم تنظيف المنطقة المراد إزالة الشعر منها جيداً وتجفيفها. يقوم الطبيب بتسليط أشعة الليزر على المنطقة المحددة فيقوم الجهاز بإطلاق أشعة الليزر التى تؤثر على صبغة الميلانين فى الشعيرات.

تشقير الشعر الوبرى بالليزر

تشقير الشعر الوبرى بالليزر

يمكن للمريض مغادرة المركز بعد الانتهاء من الجلسة التى لا تستغرق الكثير من الوقت وممارسة الأنشطة بشكل طبيعى، بعد جلسة الليزر بعدة ايام يتحول لون الشعيرات إلى اللون الأشقر أو الأبيض ويصبح غير مرئى ويبدأ الشعر فى التساقط بالتدريج.

اقرأ أيضاً: متى يجب التفكير بإجراء إزالة الشعر بالليزر

نصائح بعد إجراء تشقير الشعر بالليزر

يتم العلاج على عدة جلسات فعند نمو الشعر من جديد يتم إجراء نفس الخطوات مرة أخرى، ولكن يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة يومين بعد الجلسة واستخدام كريم واقي للحماية من أشعة الشمس. قد يعانى المريض من بعض الأعراض الجانبية البسيطة الغير مقلقلة والتي تزول خلال ساعات قليلة من إجراء الجلسة ومنها احمرار البشرة ويمكن التغلب عليها من خلال استخدام الكريمات التي يصفها الطبيب.

ويجب على المريض تجنب تسمير البشرة على المنطقة التى تم تعريضها لليزر سواء بمستحضرات التجميل أو الجلسات، وتجنب تقشير البشرة بطرق التقشير المختلفة سواء التقليدية أو التقشير الكيميائى والانتظار حتى يسقط الشعر الوبرى.

مميزات تشقير الشعر بالليزر

  • القدرة على استهداف الشعيرات القصيرة.
  • يناسب جميع انواع البشرة.
  • يمتاز بالنتائج السريعة والفعالة حيث يتغير لون الشعيرات سريعاً ويتحول للون الأشقر ومن ثم يتساقط الشعر.
  • لا يؤثر على طبيعة الشعر من حيث كثافة وسمك الشعر.
  • لا يتطلب فترة نقاهة.
  • لا يحتاج للتخدير فلا يسبب أى ألم.
  • آمن على الجلد بشكل كبير وليس له آثار جانبية.
تشقير الشعر الوبرى بالليزر

تشقير الشعر الوبرى بالليزر

اقرأ أيضاً: احتياطات وخطوات إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر

تكلفة تشقير الشعر بالليزر

تتباين تكلفة إزالة الشعر الوبرى بالليزر حيث تعتمد على عدة عوامل أهمها مساحة المنطقة المراد إزالة الشعر منها، عدد الجلسات التى يحتاجها المريض وتختلف من شخص لآخر وتتراوح فى الغالب من ستة إلى ثمانية جلسات، نوع الجهاز المستخدم فى الجلسات وغيرها. تبدأ تكلفة جلسة الليزر تقريباً من 200 دولار أمريكى، وقد تصل التكلفة الإجمالية للجلسات إلى 1.500 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*