الليزر لتشقير شعر الوجه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تشقير الشعر الوبرى بالليزر
تشقير الشعر الوبرى بالليزر

الليزر لتشقير شعر الوجه

ليزر تشقير الشعر الوبري ، هو الاجراء الذي لا يخضع للجراحة و ليزر التشقير للشعر الوبري يتم استخدامه في الغالب في المراكز التجميليه، ويعتبر هذا الاجراء من الإجراءات التكميلية ازاله الشعر بالليزر.

في تقنية تشقير الشعر الوبري بالليزر يتم استخدام نوع من انواع الاجهزه المخصصه لذلك، والذي يختلف عن أجهزة الليزر  التي يتم استخدامها في ازاله الشعر، فهذا النوع يكون الهدف من استخدامه الشعرة ذاتها، ولا يكون الهدف منه جذور الشعر عند ازاله الشعر، حيث أن الليزر يمكنه ان يؤثر على صبغات الميلانين، بما يعمل علي التخلص من الشعر الداكن اللون ليكون باللون الاصفر او اللون الأبيض ليكون الشعر بعدها غير مرئي، ونجد بعد حوالي 10 أيام من الجلسة إن الشعر يتساقط وينتهي تماما.

لا يمكن ان يتسبب هذا الإجراء في اي الم او اي اعراض جانبية للمريض، لكن ما يشعر المريض به في العملية هو وجزء بسيط يمكن للطبيب أن يخضع المريض للبنج الموضعي لتجنبه، كما ان هذه العملية لا تكون بحاجة بعدها اخذ فتره نقاهه او استراحه.

المناطق التي يتم بها إجراء تشقير الشعر بالليزر:

  1. في أغلب الأحيان يتم استخدام الليزر لتشقير الشعر في منطقتي الوجه ومنطقة الرقبة ففي هاتين المنطقتين يكون الشعر القصير منتشر، ويكون غير متاثر بتقنية ليزر الشعر العادي والذي لا يأتي بنتائج في استخدامه لازالة الشعر.
  2. ويمكن ايضا ان يتم استخدام هذه الطريقه  (الليزر لتشقير الشعر)، في منطقة الذراع ومنطقه الظهر وتشقير شعر الصدر، لكن عند استخدامه حول العينين يجب توخي الحذر لما يتسبب فيه الليزر من اشعه ضاره على العينين.

مميزات تشقير الشعر بالليزر:

  1. يعتبر الهدف الرئيسي من تشقير الشعر بالليزر ايان كان سمك الشعر او لون الشعر فهذه العملية ملائمة جدا لكل انواع البشرات، وتعتبر هذه العملية عكس عملية إزالة الشعر بالليزر والتي لا تلائم من يملكون البشرة الداكنة اللون.
  2. كما ان عملية تشقير الشعر بالليزر نتائجها سريعة، وتظهر بعد العمليه لمده بسيطه، ويتغير لون الشعر بعدها الى اللون الاصفر او اللون الاشقر، ثم تبدأ بعدها الشعر في التساقط.
  3. تعتبر هذه العملية من العمليات الآمنة تماما والتي لا تتسبب في ظهور الشعر مره اخري بعدها، ولا يوجد لها اي اضرار.

اجراءات قبل البدء في عملية تشقير الشعر بالليزر:

  1. قبل البدء في إجراء عملية تشقير الشعر بالليزر ينبغي على المريضة أن تتغير المركز الطبي او المستشفي الحاصلة علي الجوده وتراخيص وزاره الصحه، ويجب أن يكون الطبيب الذي سيقوم بإجراء هذه العملية من الاطباء الحاصلين علي الشهادات المعتمدة وشهادات البورد.
  2. قبل تشقير الشعر بالليزر يجب أن يعي المريض اهميه تجنب تناول اي مواد محتوية علي النيكوتين وينبغي عليه تجنب تناول أي مواد كحولية، ومن الضروري ايضا ان لا تضع أي مستحضرات تجميلية او اي عطر قبل ميعاد العملية.
  3. كما ينبغي على المريض قبل  عملية تشقير الشعر بالليزر أن لا يغسل الجلد بالماء الساخن أو تعرضه لحرارة الشمس او الفرن، وعليه تناول الكثير من الماء.

تشقير الشعر الوبرى بالليزر

كيف يتم إجراء عملية تشقير الشعر بالليزر:

  • ينبغي قبل البدء في إجراء عملية تشقير الشعر بالليزر علي المريض أن يتجنب استخدام أي مستحضرات تجميليه او اي مواد كميائيه، وعليه الابتعاد عن إزالة الشعر بالحلق او الشمع، او ازاله الشعر بالحلاوه او اي طريقه، ويعتبر عكس ازاله الشعر بالليزر الذي يحتاج ان يتم حلاقة الشعر قبل اجراء العمليه لان هذا الليزر يهدف لإزالة الجذور ليس الشعر ذاتها.
  • وقبل  عملية تشقير الشعر بالليزر ترتدي المريضة في البدايه واقي العينين والذي يحمي العين من الاشعه ضاره الليزر، ويتم تنظيف البشره بشكل جيد وتعقيمها جيدا، يبدا الطبيب بعدها بتوجيه أشعة الليزر على الجلد الذي يعمل علي التاثير علي طبقة الميلانين حتى يفقدها لونها الداكن.
  • وبعد أيام من جلسة تشقير الشعر بالليزر يبدا اللون الاشقر انتشر في الشعيرات التي تم استهدافها في الجلسة، والذي يجعلها لا ترى بعد العملية بالعين، ويبدا الشعر في التساقط بالشكل التدريجي واحدة تلو الاخرى، ولا يعود الشعر للظهور مرة أخرى مدى الحياة.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء تشقير الشعر بالليزر:

  1. بعد تشقير الشعر بالليزر ينبغي ان يتجنب المريض أن يستخدم اي مواد كميائيه او اي مستحضرات تجميلية، او اي عطور او وعليه أن يتجنب التعرض لأشعة الشمس الضاره.
  2. وان لزم الخروج الى الشمس ينبغي على المريض ان يضع واقي الشمس الذي يقي البشره من اشعه الشمس الضارة، ويجب ان يحرص المريض على عدم ازاله الشعر بأي طريقة من الطرق التقليديه بعد العمليه.
  3.  وإن كان المريض من المدخنين على أن يتوقف تماما عن التدخين او تناول وشرب أي كحوليات بعد تشقير الشعر، وعليه عدم النزول  الى البحر او حمامات السباحه.
  4. كما ينبغي عليك الحرص الشديد بعد تشقير الشعر ان لا يتناول اي ادوية مضادة للتجلط أو أي مسكنات، وعليه غسل الجلد بالماء البارد وعمل كمادات الثلج والتي تعمل علي تخفيف اي احمرار او التهاب في المنطقة التي تم فيها تشقير الشعر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*