اضرار شد الوجه بالليزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
اضرار شد الوجه بالليزر
اضرار شد الوجه بالليزر

اضرار شد الوجه بالليزر

عملية شد الوجه بدون جراحة ، هي العملية الغير جراحية والتي يقوم بها الأطباء عن طريق بعض التقنيات كالخيوط او الحقن او عن طريق الليزر، وفي اغلب الاحيان قد تصاحب هذه العملية عملية شد الرقبه، ويعتبر الهدف الأساسي من هذه العملية هو التخلص من الترهلات الموجودة في الوجه وازاله التجاعيد والندبات مع محاولة جعل الجلد مشدود بالشكل الطبيعي، ويتم تحديد التقنية التي تستخدم في هذه العملية على أساس تاريخ المريض وعلى حسب حالته الصحية.

الأسباب التي تؤدي إلى ظهور تجاعيد الوجه مبكرة:

  1. من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد في الوجه هي التدخين،  ويعتبر التدخين له آثار سلبية على البشرة والوجه ويؤدي إلى ظهور عمر الشخص اكبر من عمره الطبيعي.
  2. كما أن السهر لاوقات متاخره ، مع الجلوس أمام شاشة الحاسوب والكمبيوتر من أهم مسببات ظهور تجاعيد الوجه.
  3.  كما أن عدم الاكثار في شرب المياه ما لا يقل عن 2-3 لتر يوميا من أسباب ظهور تجاعيد الوجه والعلامات البيضاء.
  4.  كما يعتبر كثرة التعرض لأشعة الشمس التي تضر كثيرا بالبشره، وعدم استخدام واقي الشمس الذي يعمل على حمايه البشره من الاشعه الضاره من أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة تجاعيد الوجه.
  5. كما تعتبر الكحوليات من ابرز الاسباب التي تعمل على ظهور تجاعيد الوجه.
  6. كما ان الاكثار في استخدام أي مستحضرات تجميلية او اي مواد كميائيه او عدم تناول الخضروات والفاكهه بالقدر الكافي من أسباب ظهور التجاعيد.
  7. ويعتبر النقص المفاجئ في الوزن أو فقر الدم من الأسباب التي تعمل على ظهور تجاعيد وعلامات الجبهة.

المشاكل التي تعالجها عملية شد الوجه:

  • تعالج عملية شد الوجه الغير جراحيه التدلي والارتخاء في جلد الوجه، كما تعالج العملية الخشونة والتشققات في جلد الوجه والتجاعيد.
  • وتعالج ايضا العمليه البروز في عظم وجه المريض، والذي نتج بسبب الفقد الطبيعي لدهون الوجه مع تقدم العمر، وفقد كولاجين الجلد.

شد الوجه بالليزر

  • من أهم ما يقوم به الليزر هو شد الوجه عن طريق ما ينتجه الليزر من أشعة تعمل بقدرتها على تحفيز كولاجين الوجه والذي يعمل على شد الجلد في الوجه، واعطاء الوجه الشكل الطبيعي له.

شد الوجه بالخيوط

  • تقنية شد الوجه بالخيوط من التقنيات التي تعمل على شد الجلد المترهل في الوجه، لكن لا يتم استخدام هذه التقنية في حاله التجاعيد الشديدة بالوجه، ولا تستخدم في مرحلة الشيخوخة، هي فقط من التقنيات التي يصلح استخدامها في حالات التجاعيد البسيطه وتظل نتائجها حوالي خمسة أعوام.

حقن البوتكس لشد الوجه

  • تعتبر نتائج حقن البوتكس في الوجه تدوم لمدة عام واحد، بعدها يحتاج المريض لتكرار الحقن مره اخري حتي يحافظ علي نتائج العملية، ويعمل البوتكس علي ارتخاء الاعصاب ويمنع وصول التنبيهات العصبية للعضلات الذي يعمل علي قلة حركة العضلات مما ينتج عنه شد العضلات

الشخص المرشح لإجراء عملية شد الوجه:

  • من اهم الاسباب التي تعمل على نجاح عمليات شد الوجه ان يقوم المريض بإجراء هذه العملية منذ بداية ظهورها وعدم الانتظار حتى تتعمق هذه التجاعيد، ولا يمكن أن ينتظر المريض لمدة طويلة تتعمق التجاعيد ويصعب بعدها التخلص منها، وانسب عمر لاجراء هذه العمليه 35-45 عام، ومنذ ملاحظه التجاعيد ظهور التجاعيد في الوجه.
  • كما يمكن ان يلجا من تخطي ال30 من العمر هذه العمليه، وعليه أن يراعي قبل قدومه على هذه العملية أن يكون من الأصحاء الذين يتمتعون بحاله صحيه جيده لا يعاني من أي مرض مزمن او اي بكتيرية فيروسية او اي مشاكل صحيه.

اجراءات قبل عملية شد الوجه بدون جراحة:

  1. قبل ان يجري المريض هذه العملية عليه أن يتخير المركز الطبي او المستشفي الجيدة لاجراء هذه العمليه والحاصل علي الجوده وترخيص وزارة الصحة.
  2. كما ينبغي عليه الالتزام بالقيام بعمل التحاليل الطبية والفحوصات التي تؤكد علي عدم معاناة المريض من اي مشاكل او اي امراض عضوية او اي حساسيه في الجلد او التهابات وان كان المريض يعاني من أي مشكلة عليه أن يعالج اولا بعدها يمكنه اجراء هذه العمليه.
  3. وعلى المريض أن يمتنع عن تناول الاسبرين او الفيتامينات او اي مسكن قبل ميعاد اجراء هذه العمليه 48 ساعة على الاقل لعدم التعرض اثناء او بعد العمليه لأي مضاعفات أو نزيف.
  4. كما ينبغي على المريض قبل إجراء هذه العملية الامتناع عن التدخين أي كحوليات قبل العملية بحوالي 2-6 اسابيع على الاقل، وعليه قبل اجراء العمليه والذهاب الى المركز الطبي أن لا يتعرض لاشعة الشمس او الاتربه والحرارة، كما ينبغي  عليه أن يتجنب وضع اي مواد كميائيه او اي مستحضرات تجميلية او عطور حتي لا تؤذي الجروح بعد العملية.

اضرار شد الوجه بالليزر

كيف تجري عملية شد الوجه بدون جراحة:

شد الوجه بالليزر

  • في بداية خطوات عملية شد الوجه بالليزر يقوم الطبيب بتنظيف بشرة المريض جيدا ليبدأ بعدها في تخدير المريض تخديرا موضعيا حيث يترك المخدر علي الوجه حوالي نصف ساعة.
  • بعدها يستخدم الطبيب الليزر الذي بقدرته إطلاق الأشعة التي تعمل على شد الجلد المجعد في الوجه، ويقوم الليزر بتخليص البشرة من الجلد الميت بعدها يخترق الطبقات السطحية وبفعل السخونه يعمل على تحفيز انتاج طبقة كولاجين الوجه الطبيعية، والذي يعمل علي شد الجلد وملء فراغات الوجه، والتخلص من التجاعيد تماما.
  • لا تحتاج عمليه شد الوجه بالليزر أكثر من 60-120 دقيقة، يمكن للمريض بعدها مغادرة المركز الطبي او المستشفي التي اجرى من خلالها هذه العملية، ويتطلب علاج التجاعيد بالليزر 3-4 جلسات للوصول إلى النتائج المرغوب فيها بفارق زمني بين الجلسة والأخرى 3-6 اسابيع على الاقل.

شد الوجه بالخيوط

  • تعتبر الخيوط التي تستخدم في إجراء شد الوجه هي خيوط امنه تماما على الوجه تم استخدامها وتجريبها في الكثير من العمليات، ووجد أنها لا تسبب اي التهابات، حيث أن الجهاز المناعي لا يعتبر هذه الخيوط غريبة عن الجسم فلا يمكن ان تتسبب في حدوث الالتهابات.
  • وقبل البدء في إجراء عملية شد الوجه بالخيوط يحتاج المريض للخضوع للبنج الموضعي، او دهان مخدر قبل اجراء العمليه، بعدها يبدأ الطبيب في عمل الفتحات البسيطة، وعن طريق استعمال الابر الطبيه الدقيقه يبدأ الطبيب في ادخال الخيوط ثم شدها الجهة المناسبة والتي تلائم الوجه بشد تجاعيده.
  • بعدها يبدأ الطبيب في اغلاق الجروح والفتحات التي قام بأحداثها، بعدها يقوم بعمل كمادات الثلج الباردة، والالتزام بتعليمات الطبيب جميعها وعدم التعرض للشمس.

شد الوجه بالبوتكس

  • حقن البوتكس للوجه من اسهل الطرق المستخدمة لعلاج التجاعيد، فهي من التقنيات التي لا تطلب في إجرائها استخدام أي مخدر فقط يلجأ الطبيب لاستخدام الدهان الموضعي المخدر مع تركه 10 دقائق فقط يقوم بمفعوله باستخدام الإبر الرفيعة التي يحقن بها البوتكس يبدا العمليه.
  • لا تحتاج عمليه عمليه شد الوجه بحقن البوتكس 10-30 دقيقة فقط لاتمام اجرائها، يستطيع المريض بعد ذلك الخروج من المركز الطبي والعوده الى المنزل مع مباشرة جميع أعماله اليومية بالشكل الطبيعي والمعتاد مع الالتزام بكل ما يأمر به الطبيب المعالج.

نصائح السلامة والأمان بعد عملية شد الوجه الغير جراحي:

  1. بعد اجراء العمليه ينبغي على المريض أن لا يبتسم ابتسامه عريضه تؤذي الجروح، وعليه أن لا يتعرض للشمس والحراره والاتربه التي تضر بالجروح، ومن أهم ما ينبغي عليه ان يتناول الكثير  من الماء والسوائل، ويمكنه استخدام كمادات من الثلج لتخفيف التورم او اي احمرار.
  2. وعليه أن يتناول الكثير من الخضروات المحتويه علي الفيتامينات والتي تعمل علي شد الوجه، وينبغي أن يلتزم المريض بتجنب السهر والابتعاد عن الجلوس أمام شاشة التلفاز او الكمبيوتر والمحمول بكثرة.
  3. كما ينبغي عليه النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا، ومن الضروري أن لا يتناول الكثير من المنبهات التي تعمل على الأرق طوال الليل فتتسبب في عدم النوم والراحه الكافية للجسم.
  4. وعلى المريض بعد عملية شد الوجه الغير جراحي أن يتناول 2-3 لتر يوميا من الماء، والابتعاد عن الإكثار من السكريات والمياه الغازية التي تضر بالبشره، وعليه الابتعاد عن الحرارة والمياه الساخنة وحمامات السباحه والبحر.

الأعراض الجانبية التي تحدث بعد عملية شد الوجه:

  1. يمكن أن نجد بعد العمليه بعض الاحمرارات والتورمات التي يتغلب عليها المريض، ويمكن أن يشعر المريض بعدها بحكه لكنها تزول مع الوقت.
  2. كما يمكن أن يشعر المريض بصداع والم بعد الحقن بالبوتكس، لكن مع مرور الايام الاولي يزول تماما.
  3. يمكن أن يحدث تلف في الاعصاب او عدوى، او انزلاق  نتيجة عدم تعقيم الاجهزة او عدم خبرة الطبيب الذي يجري هذه العملية.
  4. لذا كان من اللازم التدقيق في اختيار المريض للطبيب الحاصل على الكفاءه و المهاره والخبره لعدم الوقوع في هذه المخاطر أو المضاعفات.

تكاليف عمليه شد الوجه بدون جراحة:

  • يبلغ متوسط سعر حقن البوتكس لشد الوجه من 140 إلى 400 دولار أمريكي،  أما تقنية شد الوجه بالخيوط فهي تبدا من  1500 وحتى 3000 دولار أمريكي، تقنية شد الوجه بالليزر من 400 حتى 500 دولار أمريكي في الجلسه الواحده .
  • ونجد الاردن من الدول الشهيرة في اجراء عمليات تجميل الوجه لما لدى الاردن من مراكز طبية ومستشفيات حاصله علي الجوده وتراخيص وزاره الصحه، وما يؤهلها لإجراء هذه العمليات من الاجهزة والاطباء الحاصلين علي الكفاءه والخبره في إجرائهم عمليات شد الوجه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*