شد ترهل الثدي بالليزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد ترهل الثدي بالليزر
شد ترهل الثدي بالليزر

شد ترهل الثدي بالليزر

شد ترهل الثدي بالليزر، إذا كنتِ ترغبين عن الحل الأمثل للتخلص من ترهل الثدي، والحصول على صدر متناسق دون الشعور بأية ألم أو جراحات، وترغبين في رفع وشد الثدي كي يعود إلى حيويته وشبابه ويبدو أكثر جمالاً. الآن أصبح الحل بين يديكِ، إجراء عملية شد ترهل الثدي بالليزر التي تُعد أكثر عمليات التجميل انتشاراً والأكثر استخداماً لنتائجها المُبهرة ودوام فعاليتها. ولمعرفة كل ما يخص شد ترهل الثدي بالليزر وما يمتاز به مقارنةً بالطرق الجراحية التقليدية الأخرى تابعي المقال المقدم لكِ من مركز التجميل في الأردن.

شد ترهل الثدي بالليزر

تُعد عملية شد الثدي بالليزر أو ما يُطلق عليها رفع الثدي، إحدى عمليات التجميل الغير جراحية التي تعمل على التخلص من الترهلات الزائدة بمنطقة الصدر، وتجميلهما ومنع تراكم الدهون بهما وإعادة الحيوية والشباب إليهما ثانيةً. فهي تُعد إحدى العمليات الحساسة التي تعتمد على التقنيات الحديثة حال إجرائها.

ماهى أسباب ترهل الثديين ؟

ترهل الثدي عند النساء مشكلة يُعاني منها معظم النساء حيث يسبب التقدم في العمر لديهن زيادة الدهون بمنطقة الصدر وترهل الجلد مع مرور الوقت، وذلك بسبب فقدان الجلد مرونته وضعف العضلات الموجودة بهذه المنطقة. كما تسبب الزيادة مفاجئة بالجسم تراكم الدهون بمنطقة عدة، والتي تُعد منطقة الصدر الأكثر عُرضة لهذه الدهون، ومن ثم تساهم في زيادة تدلي الثديين وحدوث ترهلات شديدة بالمنطقة.

إلى جانب عوامل أخرى والتي من بينها ” التدخين، عدم ممارسة التمارين الرياضية باستمرار، إهمال المرأة في ارتداء حمالة الصدر المناسبة لها، عادات غذائية خاطئة مليئة بالسعرات الحرارية المرتفعة تؤدي إلى ترهل الصدر، فقدان الوزن بشكل مفاجئ وزيادة ترهل الدهون بالمنطقة، وأخيراً عدم شرب كميات وفيرة من الماء يومياً” ، أما عن الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الثديين ما يلي:

  • الشيخوخة

يسبب التقدم في العمر لدى النساء إلى زيادة ترهلات الثديين لديهن، حيث أنه بمجرد وصول المرأة أواخر الثلاثينيات من العمر، تبدأ ظهور علامات التمدد بالجلد ويبدأ ظهور علامات الشيخوخة التي تظهر مباشرةً على مظهر المرأة.

  • الحمل والرضاعة الطبيعية

إن تعرض المرأة لفترة حمل مسبقة تعمل على تمدد خلايا الصدر وذلك بصفة خاصة أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، فقد أن تنتهي فترة رضاعة الطفل، تتغير ملامح المنطقة نهائياً وفقدانهم الشكل الطبيعي وحدوث بعض الترهلات بالجلد.

  • الأمراض

هناك بعض الأمراض التي تسبب ترهلاً وارتخاءاً بالجلد في منطقة الثديين، وذلك مثل إصابة المرأة لا قدر الله بمرض ” سرطان الثدي، أمراض الجهاز التنفسي مثل السل” ذلك التي من الممكن أن تسبب ضعف كبير للغاية في الخلايا والأجهزة الداخلية عموماً للجسم، فلا يكون هناك أي دعم للثدي. ومن ثم يسبب ترهل الثديين وتدليهم.

  • النظام الغذائي ونمط الحياة الروتيني

إن كثرة تناول المشروبات الكحوليات والمشروبات الغازية، والاستمرار على التدخين لهما علاقة مباشرةً في ظهور أعرضا الشيخوخة المبكرة على المرأة خاصةً بالجلد، مما تسبب ضعف البنية الخلوية لديها، والذي بالكاد يترتب عليه زيادة ترهلات الثدي، ومن أجل خفض هذه العوامل الضارة وتجنبها يؤدي إلى حدوث حالة ترهل وتدلي الثديين.

شد ترهل الثدي بالليزر

شد ترهل الثدي بالليزر

كيفية شد الثدي المترهل بالليزر

إن الحل الأمثل للتخلص من ترهل الثدي وإزالة الدهون الزائدة بهذه المنطقة، هو إجراء عملية شد الثدي المترهل، سواء بالطرق الجراحية التقليدية، أو بالاعتماد على إحدى التقنيات الحديثة مثل تقنية ” الليزر” وهي الطريقة الأفضل، يمكن شد ترهل الثدي بالليزر، حيث يتم رفع الثدي عن طريق إزالة الجلد الزائد، وشد الأنسجة والخلايا المحيطة بالمنطقة لإعادة تشكيل ودعم الخلايا المحيطة بالثديين.

من المرشحات لإجراء عملية شد الثدي بالليزر؟

تناسب عملية شد الثدي المترهل بالليزر لهؤلاء اللاتي:

  • يشعرن بالقلق من حساسية حلمات الصدر، أو لديهن مشاكل أثناء فترة الرضاعة التي تتبع العملية الجراحية التقليدية للثدي.
  • أن تتمتع الأنثى التي ترغب في إجراء عملية شد ترهل الثدي بالليزر بالصحة الجيدة، ولا تُعاني من أية أمراض مزمنة حتى لا تسبب أي خطر أثناء إجراء العملية، فإذا كنتِ تعانين من أي مرض عليكِ إبلاغ طبيبك المختص حتى يتأكد تماماً من سلامتك من إجراء العملية.
  • شد ترهل الثدي بالليزر

    شد ترهل الثدي بالليزر

مميزات شد الثدي المترهل بالليزر

تمتاز تقنية الليزر لشد ترهل الثدي بعدد من المزايا التي تجعلها الخيار الأفضل عن غيرها من العمليات الجراحية الأخرى، حيث كانت قديماً الجراحية هي الحل الوحيد لشد ترهل الثديين، لكن ما سببته من مضاعفات وخيمة عقب إجراء العملية، بدايةً من حاجتها للتخدير الكلي إلى ترك ندبات على سطح الجلد بمنطقة الصدر.

لذا كان الحل الأمثل لتجنب كافة مخاطر العمليات الجراحية هو اللجوء لشد الثدي عن طريق استخدام تقنية حديثة تُدعى ” الليزر”، تلك التي لا تترك أية مخاطر أو مضاعفات عقب إجرائها كما أنها لا تحتاج لأي تخدير كلي أو جزئي فقط تحتاج لتخدير موضعي مكان إجراء العملية، كما تمتاز بعدم حاجتها لفترة نقاهة طويلة، فيمكنكِ العودة لممارسة حياتك العملية فور الإنتهاء من العملية.

إجراءات عملية شد الثدي المترهل بالليزر

تُجرى عملية شد الثدي المترهل بالليزر بعد خضوع المريض للتخدير الموضعي، وبعد ظهور فاعلية التخدير، يتم إجراء الشد، لكنه تختلف من حالة لأخرى، ففي حالة إذا كانت جراحة شد الثدي المترهل جزءً من عملية تكبير الثدي، هنا يقوم الجراح بإدخال حشوات للثديين عن طريق الشق الجراحي، ثم يقوم بوضعها في المكان المطلوب تكبيره، ليقوم بعدها بتسليط أشعة الليزر على الطبقة الخارجية للأنسجة حتى تساعد على تدعيم تلك الخلايا وإعادة نشاطها.

ما بعد إجراء عملية شد الثدي المترهل بالليزر

تختلف فترة النقاهة بعد إجراء عملية شد الثدي المترهل بالليزر طبقاً لما يُقترن بالعملية، لكنها غالباً ما تحتاج لبضعة أيام، وذلك ل طبقاً لمدى التزامكِ بكافة تعليمات طبيبك المختص وذلك للحد نهائياً من أية مخاطر أو مضاعفات. ومن بين تلك التعليمات ما يلي:

  • تجنبِ رفع الأوزان الثقيلة.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.
  • احرصي على ارتداء الملابس الضاغطة للحد من التورم والكدمات، وأيضاً لتقليل فترة النقاهة وزيادة سرعة التعافي.
  • الحصول على قسط كافي من الراحة، ويمكنكِ العودة لممارسة حياتك الطبيعية خلال بضعة أيام أو أسبوع على الأكثر.
  • احرصي على نظافة وعناية أي ضمادات جراحية بانتظام، وإذا كان هناك أي فتحات تصريف للتخلص من السوائل أو الدم الفائض فتابعيها باستمرار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*