نحت الجسم بالليزر للحصول علي القوام المشدود-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
نحت الجسم بالليزر للحصول علي القوام المشدود-ما التكلفة؟
نحت الجسم بالليزر للحصول علي القوام المشدود-ما التكلفة؟

نحت الجسم بالليزر للحصول علي القوام المشدود-ما التكلفة؟

عملية نحت الجسم بالليزر“laser body contouring” ، هي العملية التي تستعمل الجهاز الذي يعمل على اصدار الترددات التي تعمل على اذابة الدهون الموضعية التي تتراكم في بعض الأماكن من الجسم وشد الجلد.

أنواع ليزر نحت الجسم:

  1. ليزر كول ليبو  “cool lipo”.
  2. ليزر سمارت ليبو “smart lipo”.
  3. ليزر سوفت ليبو “soft lipo”.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية نحت الجسم بالليزر:

  • ينبغي أن يقوم المريض بحساب مؤشر كتلة الجسم، وان كان نسبه المؤشر الكتله اكثر من 32.5 كما ينبغي ان يكون المريض لا يعاني من السمنة المفرطة في المرشح المحتمل لهذه العملية من يعاني من السمنة الموضعية.
  • وينبغي على المرشح لعملية نحت الجسم بالليزر ان يكون من الذين تخطوا من العمر 18 عاما ولا يعاني من اي امراض مزمنه او اي حساسيه في الجلد أو مشاكل الكلى او القلب.

اجراءات قبل عملية نحت الجسم بالليزر:

  1. ينبغي أن يختار المريض قبل قدومه على اجراء عمليه نحت الجسم بالليزر الطبيب الحاصل المعتمدة وشهادات البورد والزماله كما ينبغي عليه ان يكون خاضع للعمل تحت اشراف المركز الطبي والمستشفى الحاصلة على ترخيص وزارة الصحه للدولة التي يتم فيها اجراء هذه العملية.
  2. كما ينبغي أن يكون المريض يراعي قبل اجراء العمليه عمل الفحوصات التي تؤكد على سلامته الصحية وعدم تعرضه لاي امراض او اي مشاكل في الجلد.
  3. ينبغي أن يتأكد المريض قبل اجرائه العمليه ان وزنه مثالي والدهون لديه تتراكم في منطقة معينة ووزنه يقترب من الوزن المثالي، وعليه ان لا يتعرض لاشعة الشمس او الحرارة قبل اجرائه العمليه.

كيف تتم عملية نحت الجسم بالليزر:

  1. بعد أن يحدد الطبيب الاماكن التي  تحتاج إلى النحت فيها، يقوم بعد التعقيم للمنطقه إخضاع المريض للبنج الموضعي.
  2. بعدها يقوم بعمل الشقوق البسيطة التي يقوم بتوجيه أشعة الليزر عليها حتى يقوم الجسم بإفراز الكولاجين الذي يعمل على شد الجلد، ويعمل على تفتيت الدهون المتراكمه في المكان وتحويلها لصورة السائلة يستخلصها الطبيب.
  3. يقوم الطبيب بعد ذلك بوضع الضمادات التي تزال بعد يومين من العمليه ويدخل المريض في فترة التعافي.

فترة التعافي بعد عملية  نحت الجسم :

  1. تستغرق مدة اجراء العمليه من 2-4 ساعات يمكن للمريض بعدها أن يغادر المركز الطبي أو المستشفى التي قام من خلالها باجراء العمليه لكن مع الالتزام بما يأمر به الطبيب وتناول العقاقير التي يأمر بها الطبيب.
  2. كما يمكن للمريض بعد نحت الجسم أن يقوم بعمل كمادات الثلج التي تخفف من أي تورمات أو احمرارات او الالتهاب يمكن أن يظهر بعد اجراء عملية نحت الجسم.
  3. ينبغي على المريض ان يبتعد عن اشعه الشمس بعد العملية وعدم تعريض الجلد للماء الساخن، كما ينبغي عليك تناول السوائل والإكثار من الماء، وينبغي عليه الابتعاد عن التدخين او اي ادوية او عقاقير غير موصى بها من قبل الطبيب المعالج.
  4. كما ينبغي على المريض ان يقوم بعمل التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحي ويكثر من تناول السوائل والخضروات التي تعمل على التئام الجروح، وعليه غسل الجلد بالماء البارد وعدم تعريض الجلد للماء الساخن.

تكلفة نحت الجسم بالليزر:

  • تبدا تكلفة اجراء عمليه نحت الجسم بالليزر من 2000 دولار امريكي الي 3000 دولار امريكي في بعض البلاد العربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*