عملية نحت الجسم بالليزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية نحت الجسم بالليزر
عملية نحت الجسم بالليزر

عملية نحت الجسم بالليزر

عملية نحت الجسم بالليزر ، “laser body contouring” هو نوع من انواع الليزر والذي يتم استخدامه بترددات تعمل على تذويب الدهون الموضعية التي تراكمت في منطقة من مناطق الجسم، ولا تتم هذه العملية لمن يعانون من انتشار الدهون في الجسم ككل.

أنواع الليزر المستخدم في نحت الجسم :

  1. ليزر سوفت ليبو المشهور ب“soft lipo”.
  2. ليزر كوول ليبو المشهور ب“cool lipo”.
  3. ليزر سمارت ليبو المشهور ب“smart lipo”.

المرشحين لعملية نحت الجسم بالليزر:

  1. ينبغي على من يقوم باجراء عمليه نحت الجسم بالليزر ان يكون مؤشر كتلة جسمه  70 / (1.65 2) = 25.7، وان لا يكون من المعانين من السمنة المفرطة وانتشار الدهون في كل مناطق الجسم.
  2. ينبغي أن يقترب جسم المريض من الجسم المثالي وأن يكون غير معاني من تراكم الدهون في الجسم كله وتكون الدهون متراكمة في الفخدين او البطن او اي مكان محدد.
  3. ويجب ان يكون القادم على إجراء نحت الجسم بالليزر من الأشخاص البالغين من العمر 18سنه.

 نحت الجسم بالليزر

التعليمات والارشادات قبل إجراء عملية نحت الجسم بالليزر:

  1. قبل ان يقدم المريض على عمليه نحت الجسم بالليزر عليه أن يقوم باتباع بعض النصائح اولها ان يختار الطبيب الجيد الحاصل على الشهادات المعتمدة والذي لديه الخبره والمهاره في إجراء عملية نحت الجسم، كما ينبغي ان يلتزم المريض باختيار المركز الطبي الحاصل على التراخيص من وزارة الصحة والجودة.
  2. علي المريض ايضا ان يتاكد من تعقيم ونظافة الادوات التي يتم استخدامها في إجراء عملية نحت الجسم، كما يجب أن يلتزم المريض باجراء الفحوصات والأشعة التي يتم التاكد من خلالها بعدم تعرض المريض لأي أمراض معدية او اي مرض عضوي او حساسيه.
  3. إن  كان المريض القادم علي عمليه نحت الجسم بالليزر لديه أي أمراض مزمنة كالسكر والضغط عليه ان يخبر الطبيب المعالج قبل إجراء العملية.
  4. علي المريض أن يلتزم بعدم شرب أي كحوليات أو تناول العقاقير تتسبب في سيولة الدم او مسكنات او وضع عطور على مناطق اجراء العملية قبل اجراء العمليه، كما ينبغي على المريض أن يلتزم بلبس الملابس الفضفاضه قبل موعد اجراء العمليه.
  5. يمكن أن يطلب المريض من طبيبه المعالج قبل إجراء عملية نحت الجسم بالليزر عرض الصور لأشخاص قاموا باجراء العمليه وصور لهؤلاء الاشخاص قبل ان يقوموا باجراء العمليه حتى يتخيل المريض ويتوقع مدي النتائج التي ستتم بعد اجراء العمليه.
  6. قبل أن يجري المريض عملية نحت الجسم عليه ان يصوم علي الاقل 12 ساعة قبل اجراء العمليه ويتأهل نفسيا لاجراء العمليه.

كيفية إجراء نحت الجسم بالليزر:

  1. في خلال 25 دقيقة فقط يمكن ان يقوم الطبيب باجراء هذه العملية.
  2. هي التقنية التي يتم من خلالها الطبيب باستخدام الليزر حتي يسخن المنطقة التي يريد ازالة الدهون منها، ويتخلص من الخلايا اللمفاوية في حوالي 12 أسبوعا فقط  تظهر نتائج الإجراء.

 فترة التعافي بعد إجراء عملية نحت الجسم بالليزر:

  1. بعد ان ينتهي الطبيب من إجراء نحت الجسم بالليزر وفي نفس اليوم بعد أن يطمئن على استقرار حالة المريض يغادر المركز الطبي أو المستشفى التي اجري بها العملية مع الالتزام باتباع ارشادات الطبيب وتعليماته.
  2. ينصح الكثير من الأطباء بعد إجراء عملية نحت الجسم بالليزر وضع بعض الكمادات من الثلج للتخفيف من الاحمرارات والتورمات التي يمكن أن تظهر بعد اجراء النحت.
  3. ينبغي أن يلتزم المريض بعدم تناول اي ادوية لسيولة الدم او التدخين او اي مسكنات بدون أمر مسبق من الطبيب المعالج.
  4. ينبغي ان يقوم المريض بعد إجراء نحت الجسم بالليزر بالحفاظ على نظام غذائي صحي وتناول الكثير من السوائل التي تعمل علي الحفاظ علي الوزن وعدم تراكم الدهون مرة اخرى في اماكن تركيزها.
  5. ينبغي أن يرتاح المريض بعد اجراء العمليه ولا يتعرض لأشعة الشمس التعرض للماء الساخن او الاتربه وعوامل الجو.

تكلفة عملية نحت الجسم بالليزر:

  • تبلغ التكلفة الاجمالية لاتمام إجراء عملية نحت الجسم بالليزر في من 1500 دولار الى 6.500، تزيد التكلفه او تقل بناء على ما يقدمه المركز الطبي من خدمات ومن يقوم بإجراء عملية نحت الجسم وما لديه من خبرات ونوع الاجهزة والادوات التي يتم استخدامها نحت الجسم بالليزر.

بدائل نحت الجسم بالليزر:

  1. نحت الجسم من خلال التبريد.
  2. الموجات فوق الصوتية لنحت الجسم.
  3. نحت الجسم من خلال الميزوثيرابي.
  4. الأشعة تحت الحمراء  التي تستخدم لنحت الجسم.
  5. المساج لنحت الجسم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*