عملية نحت البطن بالليزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية نحت البطن بالليزر
عملية نحت البطن بالليزر

عملية نحت البطن بالليزر

عملية نحت البطن بالليزر، يسبب تراكم الدهون في منطقة البطن حرجاً كبيراً يصعب التخلص منه بالطرق التقليدية من اتباع الحميات الغذائية أو حتى ممارسة التمارين الرياضية القاسية. لذلك فإن إجراء عملية نحت البطن بالليزر هي الحل الأمثل للتخلص من هذه الدهون العنيدة وتنحيف منطقة البطن، والحصول على بطن مسطحة وخصر منحوت، وتحقيق رغبة كل رجلاً وامرأة في الوصول إلى جسم ذو قوام مثالي. إليكم المقال التالي من مركز التجميل في الأردن لمعرفة كل ما يخص عملية نحت البطن بالليزر.

ما هي عملية نحت البطن؟

تعتبر عملية نحت البطن إحدى العمليات التجميلية الأكثر تقدماً على مستوى عمليات شفط الدهون. حيث تقوم عملية نحت البطن على إزالة الدهون المتراكمة حول جدران منطقة البطن والمغروسة بين العضلات، حيث أن عضلات البطن تختفي تحت طبقات من هذه الوزن بسبب زيادة الوزن، مما يسبب عائقاً كبيراً للحصول على مظهر متناسق وإبراز عضلات منطقة البطن.

ومن هنا جاء استخدام عملية نحت البطن، وذلك من أجل تحديد المسافات بحيث تظهر فواصل عضلات البطن السداسية Six-pack وشكل البطن المسطحة.

كما تعتبر عملية نحت البطن الأكثر انتشاراً بين الرجال الذين يرغبون في الحصول على قوام متناسق ذو عضلات بطن أكثر بروزاً. وذلك بعد التخلص من طبقات الدهون لتظهر عضلات البطن بشكل أكثر بروزاً باستمرار. فحين ترعب النساء في إظهار ملامح الأنوثة والجاذبية على منطقة البطن.

عملية نحت البطن بالليزر

عملية نحت البطن بالليزر

لعل الفارق بين عملية نحت البطن وعمليات شفط الدهون من البطن أو شد البطن يكمن من حيث أن عملية شفط الدهون من البطن تعتمد على إزالة الدهون المتراكمة من البطن دون محاولة تجميل الشكل الخارجي لعضلات البطن. فحين تقوم عملية شد البطن على التخلص من الدهون الزائدة بمنطقة البطن مع شد عضلات جدار البطن، الأمر الذي يجعلها أقل فعاليةً من عملية نحت البطن في الحصول على مظهر ذو قوام متناسق ومثالي للجسم.

تستخدم عملية شفط الدهون التقليدية عدة تقنيات مختلفة وذلك للتخلص من الدهون، حيث تقوم بإدخال أنبوب صغير أسفل طبقة الجلد. مما قد يسبب أحياناً ظهور بعض الندوب على الجلد. كما أنها لا تساعد في الحصول على النتائج المرغوبة من أجل شد الجلد والتخلص من الترهلات. أما عملية نحت البطن فإنها تعتمد على أحدث التقنيات التي تجعلها ذو مستوى أعلى من عمليات شفط الدهون، ومن بين التقنيات التي تعتمد عليها عملية نحت البطن ما يلي:

  1. تقنية نحت البطن بالليزر.
  2. تقنية نحت البطن باستخدام الموجات الصوتية.
  3. تقنية نحت البطن باستخدام الأشعة تحت الحمراء.
  4. تقنية نحت البطن بالتدليك.
  5. تقنية “الميزوثيرابي” لنحت البطن.
  6. نحت البطن بالتبريد.
عملية نحت البطن بالليزر

عملية نحت البطن بالليزر

من هم الأشخاص المرشحون لإجراء عملية نحت البطن؟

يصلح إجراء عملية نحت البطن للرجال والنساء على حد سواء، حيث تعتبر مثالية للأشخاص الذين يتمتعون بلياقة بدنية مع عضلات بطن رياضية، لكن بسبب تراكم كميات كبيرة من الدهون أدى إلى إخفاء هذه العضلات. ولعل أفضل الطرق التي تساعد في تقييم الشخص المثالي لإجراء عملية نحت البطن هي الخضوع للإستشارة الطبية من قبل الطبيب المختص.

خلال مرحلة الاستشارة الطبية يقوم الطبيب بمناقشة المريض حول جميع الأهداف التي يرغب في الحصول عليها من جراء إجراء عملية نحت البطن. وبناءً عليه يقوم الطبيب بتحديد الإجراءات المناسبة وأي العملية هي الأنسب لحالة المريض، عملية نحت البطن أم عملية شفط الدهون من البطن أم خضوعه لإجراء عملية شد البطن. كما يقوم الطبيب بإعطاء المريض قائمة بأهم التعليمات التي يجب اتباعها قبل وبعد إجراء عملية نحت البطن.

يمكن إجراء عمليات نحت البطن والخصر في شد البطن، لكنه لا يُفضل بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ترهلات البطن بكميات كبيرة. لذا يفضل البدء أولاً باستخدام تقنيات شفط الدهون أو شد البطن، ثم يقوم بعد ذلك بإجراء عملية نحت البطن.

عملية نحت البطن بالليزر

عملية نحت البطن بالليزر

وهناك مجموعة من الشروط الأساسية للمريض قبل إجراء عملية نحت البطن:

  • يُفضل أن يكون المريض الذي يرغب في إجراء عملية نحت البطن ذو صحة جيدة.
  • ألا يُعاني المريض من أي أمراض مزمنة دون إخبار الطبيب أثناء الاستشارة الطبية.
  • أن يكون متمتعاً بجسم ذو لياقة بدنية وعضلات قوية.
  • يجب أن يمتنع المريض عن التدخين، والتوقف عن شرب الكحوليات.
عملية نحت البطن بالليزر

عملية نحت البطن بالليزر

عملية نحت البطن بالليزر

من بين إحدى التقنيات الحديثة المستخدمة في إجراء عملية نحت البطن، هي عملية نحت البطن بالليزر، والتي تُعد الوسيلة الأكثر انتشاراً لكونها تقنية مبتكرة تساعد الرجال في الحصول على عضلات بطن أكثر بروزاً خلال فترة وجيزة دون بذل أي مجهود زائد مثلما تحتاج غيرها من الطرق التقليدية الأخرى والتي لم تجدي بأية نفع.

يعتبر من ضمن خطوات تقنية “الليزر” شفط الدهون بالليزر معتمدة في ذلك على استخدام أجهزة Smart lipo Triplex تلك التي تمتاز بكفاءة وفعالية والأكثر آمناً.

تقوم عملية نحت البطن بالليزر على إزالة الدهون المتراكمة بمنطقة البطن، كما أنها تعمل على إبراز العضلات المغروسة فيها، ومن ثم فإنها تمكن الرجال من الحصول على جسم رياضي ومتناسق خالي من أي ترهلات أو دهون زائدة. لذا فإن المرشح المثالي لإجراء عملية نحت البطن بالليزر هو من يرغب في التخلص من السمنة الموضعية قي منطقة البطن.

يقوم الطبيب بإجراء عملية نحت البطن بالليزر، معتمداً في ذلك على الجمع بين الأطوال الثلاثة الموجية المنفصلة لأشعة الليزر ألا وهي (1440، 1064، و1320 n m)، حيث أنها تقوم على إذابة وتسييل الدهون ومن ثم طردها خارج الجسم.

تساعد هذه العملية في إزالة الدهون السطحية في الطبقات العميقة من منطقة البطن ومن ثم تعمل على إبراز عضلات البطن بشكل مثالي وجذاب. لكن تمتاز تقنية “الليزر” بقدرتها على إخفاء الشقوق الجراحية التي قام بإجرائها الطبيب ومن ثم فإنها تمنع ظهور أي ندوب غير مرغوب فيها عقب إجراء العملية.

ومن بين التقنيات التي تستخدم في نحت البطن بالليزر هي تقنية  Vaser Hi-Def 4D Sculpt. والتي تُعد إحدى الحلول المثالية في التخلص من الدهون المتراكمة بمنطقة البطن، كما تمتاز بقدرتها على إزالة الترهلات وشد الجلد.

ما هي فوائد إجراء عملية نحت البطن بالليزر؟

  • التخلص من الأنسجة الدهنية بدقة متناهية دون حدوث الضرر بغيرها من الأنسجة الحساسة والأوعية الدموية أو الأعصاب التي يستفاد منها الجسم والمتواجدة حول منطقة البطن.
  • التخلص من الترهلات وشد الجلد بمنطقة البطن بفعالية وكفاءة.
  • لا تحتاج للتخدير الكلي أو الجزئي، فقط يخضع المريض للتخدير الموضعي حول المنطقة المُراد التخلص من الدهون فيها.
  • يمكنك الحصول على النتائج المرغوبة بفعالية ودقة شديدة.
  • تجنب الشعور بأي ألم مع سرعة فترة التعافي وقصر مدة العلاج.

وختاماً، تعتبر عملية نحت البطن بالليزر إحدى العمليات البسيطة والأكثر آمناً، حيث أنها تمكنك من الحصول على أفضل النتائج وأكثر مما ترغب فيه من بطن مسطحة، مشدودة ومتناسقة خالية من أي ترهلات أو دهون زائدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*