تقنية INVISALIGN- انفيزالاين لتجميل الأسنان – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تقنية-INVISALIGN-انفيزالاين-لتجميل-الأسنان
تقنية-INVISALIGN-انفيزالاين-لتجميل-الأسنان

تقنية INVISALIGN- انفيزالاين لتجميل الأسنان

تقنية INVISALIGN- انفيزالاين لتجميل الأسنان ، وهى أحد تقنيات تجميل وتقويم الأسنان التى تعمل على زيادة تناسق الأسنان والحصول على أسنان أكثر اتساقاً وابتسامة أكثر جاذبية بدون أى ألم أو القلق من شكل التقويم المزعج. مركز التجميل في الاردن

تقنية INVISALIGN انفيزالاين لتقويم الأسنان

يمتاز تقويم الانفيزالاين بالشفافية فلا يظهر عند الضحك أو الابتسام مثل التقويم المعدنى التقليدى الذى يكون مظهره غير محبب بالإضافة إلى إمكانية نزعه بسهولة تركيبه فى اى وقت بدون الحاجة للذهاب للطبيب ولكن يجب على المريض ارتدائه تقريباً 22 ساعة باليوم للحصول على النتائج المطلوبة، ويمكن نزعه فى وقت تناول الطعام وارتداء مرة اخرى.

تقنية-INVISALIGN-انفيزالاين-لتجميل-الأسنان

تقنية-INVISALIGN-انفيزالاين-لتجميل-الأسنان

يمكن استخدام تقويم الانفيزالاين فى أى مرحلة عمرية فلا يرتبط بسن معين فيمكن استخدامه مع الأطفال أو حتى مع كبار السن طالما يتمتع المريض بحالة صحية مستقرة ولا يعانى من أى مشاكل سواء بالأسنان أو اللثة، وفى حالة وجود اى مشكلة مثل تسوس الأسنان وإلتهاب اللثة يتم علاجها قبل تركيب التقويم.

ويناسب أيضاً الأشخاص الراغبين فى تقويم الأسنان بدون الاضطرار لتركيب التقويم المعدنى حتى لا يسبب أى مشاكل نفسية لهم بسبب مظهره الذي لا يحبه الكثيرين، ويستخدم تقويم الانفيزالاين فى علاج مشاكل المسافات بين الأسنان بكل سهولة، اما المشاكل الأكثر تعقيداً ففى تلك الحالة يتم اللجوء لاستخدام التقويم المعدنى.

اقرأ أيضاً: عملية تجميل الأسنان-كم التكلفة؟

تقنية الانفيزالاين أم تقويم الأسنان العادي

يستخدم كلا التقنيتين في تقويم وزيادة تناسق الأسنان وفيما يلى نوضح الاختلاف بين كل من تقنية الـ انفيزالاين و التقويم التقليدى:

  • يمتاز تقويم الانفيزالاين بشفافيته فلا يمكن ملاحظته على الأسنان مثل التقويم العادى، الذى يحتوى على ألوان مختلفة بالإضافة إلى الدعامات المعدنية الصغيرة التى يتم تركيبها على الأسنان والسلك المستخدم فى الربط بينها.
  • إمكانية إزالة تقويم إنفيزالاين فى اى وقت على عكس التقويم العادي.
  • تختلف فترة تركيبه من شخص لآخر تتراوح من ستة أشهر إلى عام ونصف على عكس التقويم العادى والذى يستغرق تقريباً عامين وأكثر.
تقنية-INVISALIGN-انفيزالاين-لتجميل-الأسنان

تقنية-INVISALIGN-انفيزالاين-لتجميل-الأسنان

  • تبلغ تكلفة تقويم إنفيزالاين تقريباً 5.000 دولار أمريكي، أما تكلفة التقويم التقليدي تتراوح من 2.000 إلى 5.000 دولار أمريكي.
  • يتطلب تغيير تقويم إنفيزالاين كل أسبوعين من أجل أخذ مقاس الفك من جديد وتغيير التقويم حتى الحصول على شكل الأسنان المطلوب.
  • فى الغالب يستخدم تقويم إنفيزالاين فى الحالات البسيطة والمتوسطة من عدم اتساق الأسنان، أما فى الحالات المعقدة فيكون التقويم العادي الأولوية للحصول على نتائج أفضل.
  • لا يسبب تقويم إنفيزالاين أي ألم على عكس بعض الألم الذي ينتج من التقويم العادي.
  • يتطلب التقويم العادي عناية أكثر بالأسنان وتنظيفها باستمرار لتجنب تراكم الأطعمة على الدعامات او السلك المعدنى.
  • لا يسبب تقويم إنفيزالاين أي بقع أو ضرر بالأسنان، أما فى حالات التقويم العادى قد يحتاج المريض لإجراء عملية تبييض بعد إزالة التقويم.

اقرأ أيضاً: طريقة لتنظيف و تبيض الأسنان و الحصول على شفاه وردية

قبل إجراء تقويم الانفزلاين

يوجد بعض النصائح يجب أخذها فى الاعتبار قبل تركيب تقويم إنفيزالاين ومنها:

  • قد يسبب لك التقويم بعض المشاكل فى الكلام وذلك لأنه يقوم بتغليف الأسنان مما يؤثر على مخارج الحروف، مع التعود عليه بالفم تعود طريقة الكلام طبيعياً بدون أى مشكلة.
  • قد تشعر بعدم الراحة قليلاً وذلك لأنه يعمل على إعادة ضبط الأسنان وزيادة تناسقها من خلال إعادتها للوضع الصحيح.
  • تحتاج لمراجعة الطبيب باستمرار وذلك لأن تقويم الانفيزالاين يتطلب تغييره تقريباً كل أسبوعين.
تقنية-INVISALIGN-انفيزالاين-لتجميل-الأسنان

تقنية-INVISALIGN-انفيزالاين-لتجميل-الأسنان

  • يجب الحفاظ على ارتدائه على الأقل لمدة 22 ساعة باليوم حتى أثناء النوم.
  • لا يتطلب تركيب تقويم إنفيزالاين استخدام المثبتات على الأسنان، ولكن قد تتطلب بعض الحالات ثبتت التقويم على الأسنان مما يتطلب جهد أكبر عند نزعه.
  • يمكن إجراء عمليات تجميل أخرى للأسنان أثناء تركيب التقويم مثل تبييض الأسنان.
  • فى الحالات التى تعانى من مشكلة تزاحم الأسنان قد يحتاج الطبيب لإزالة القليل جداً من الأسنان.
  • يمكن بسهولة للأشخاص الذين يستخدمون التقويم العادي الانتقال لتركيب تقويم إنفيزالاين ويتوقف ذلك على حسب حالة الأسنان مع التقويم العادي.

اقرأ أيضاً: طريقة للتخلص من تسوس الأسنان

تقنية-INVISALIGN-انفيزالاين-لتجميل-الأسنان

تقنية-INVISALIGN-انفيزالاين-لتجميل-الأسنان

تركيب تقويم الانفزلاين

يقوم الطبيب بفحص فك المريض والأسنان للتأكد من عدم وجود اى مشكلة اللثة أو تسوس بالأسنان وغيرها من المشاكل قبل تركيب التقويم، يتم أخذ مقاسات الأسنان والفك من أجل تجهيز التقويم.

يُصنع تقويم الانفيزالاين من البلاستيك ويختلف مقاسه من شخص لأخر على حسب شكل الأسنان وحالتها. يتم مراجعة الطبيب فى وقت لاحق تقريباً بعد أسبوعين بعد تجهيز التقويم معملياً.

يتم تركيب التقويم على الأسنان ويعطيك الطبيب التعليمات اللازمة وكيفية الاعتناء بالتقويم وكيفية تغييره كل أسبوعين.

اقرأ أيضاً: فينير الأسنان لتبييض وتجميل الاسنان

تقنية-INVISALIGN-انفيزالاين-لتجميل-الأسنان

تقنية-INVISALIGN-انفيزالاين-لتجميل-الأسنان

ما بعد تركيب تقويم الانفزلاين

يلاحظ المريض التغير بالأسنان سريعاً مع الشعور بعدم الراحة، وتتطلب النتائج النهائية تقريباً من ستة أشهر إلى عام ونصف ويتوقف ذلك على حسب حالة الأسنان والمشاكل التي تعاني منها الأسنان يرغب المريض فى تقويمها.

فى بعض الحالات يصف الطبيب للمريض جهاز صغير لاستخدامه فى المنزل يعمل على تدليك الأسنان وتحفيزها على الاستجابة للتقويم والتحرك للموضع الصحيح، وفى تلك الحالة يتطلب تغيير التقويم كل أسبوع وليس كل أسبوعين.

تقنية-INVISALIGN-انفيزالاين-لتجميل-الأسنانتقنية-INVISALIGN-انفيزالاين-لتجميل-الأسنان

تقنية-INVISALIGN-انفيزالاين-لتجميل-الأسنان

اقرأ أيضاً: تجميل الاسنان بالسراميك هوليود سمايل في الاردن

بعد الانتهاء والحصول على الشكل المطلوب للأسنان لا يتم إزالة التقويم مرة واحدة وإنما بشكل تدريجى تلك المرحلة هى مرحلة التثبيت لتجنب عودة الأسنان إلى الوضع الخاطئ مرة أخرى، يطلب الطبيب من المريض تركيب التقويم أثناء النوم لمدة تصل إلى ستة أشهر للحفاظ على النتائج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*