تكثيف الرموش الخفيفة- ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تكثيف الرموش الخفيفة- ما التكلفة؟
تكثيف الرموش الخفيفة- ما التكلفة؟

تكثيف الرموش الخفيفة- ما التكلفة؟

عملية زراعة رموش العين ، هي العمليه الجراحيه التي يخضع فيها المريض للبنج الموضعي، ويقوم فيها الطبيب بزراعة الشعر في منطقة منبت الرمش، لزياده كثافه الرموش و إضفاء الجمال عليه.

أسباب تساقط الرموش:

  1. قد يحدث التساقط في الرمش بسبب كثرة استخدام المستحضرات التجميليه الماسكرا، وبخاصة الماسكرا المضادة للماء.
  2. كما ان استخدام الرموش الصناعية تعمل على سقوط الرموش الطبيعية وقلة كثافتها، وتعتبر العوامل الخارجية من أهم ما يتسبب في حدوث سقوط الرموش واضعافها مع الوقت.
  3. كما أن التعرض للحوادث والاصابات قد يتسبب في حدوث تساقط الرموش.
  4. كما تعتبر الكثير من الأمراض الجلدية من مسببات سقوط الشعر والرموش كالثعلبة، ومن الأمراض التي تتسبب في سقوط الرموش هي حساسية العينين والتهابات العينين.
  5. كما ان هناك انواع من الادويه والعلاجات متسببة في سقوط الرموش.

تقنيات زرع الرموش:

  • طريقة الاقتطاف FUE.
  • طريقة الشريحة FUT.

مميزات عملية زراعة الرموش:

  1. لا يمكن ان تسقط الرموش بعد اجراء عملية زراعة الرموش ان التزم المريض بالحفاظ على العينين.
  2. تظهر نتائج العملية والتي تدوم مع المريض طوال العمر بتجعل العينين بالشكل الجميل الجذاب.
  3. لا تحتاج فتره التعافي بعد عمليه زراعه الرموش اكثر من 10 ايام بعدها علي المريض الحرص علي عدم التعرض للشمس او الاتربه.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية زراعة الرموش:

  • يمكن أن تتم هذه العملية لمن يملكون الرموش الشقراء، للزيادة في كثافتها و اضفاء الشكل الاجمل عليها، لكن ينبغي ان يتمتع المريض بالصحة الجيدة ويكون لا يعاني من اي امراض مزمنه او اي بكتريا فيروسيه او اي مرض معدي.
  • كما ينبغي أن يكون المريض متمتع بالصحة الجيدة لا يعاني من اي امراض في سيولة الدم او اي التهابات في العينين او حساسيه.
  • علي المرشح لاجراء العمليه ان يكون من غير المدخنين أو الذين يعانون من الضعف  في النظر.

تعليمات قبل إجراء عملية  زراعة الرموش:

  1. ينبغي حرص المريض البالغ قبل اجراء زراعة الرموش اختيار الطبيب الحاصل على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد، كما ينبغي عليه أن يتخير المركز الطبي المرخص من وزارة الصحه والحاصل علي الجوده.
  2. ينبغي أن يلتزم المريض قبل العملية بالابتعاد عن تناول اي فيتامينات او اي أدوية لسيولة الدم وعليه ان لا يتعرض للشمس أو الأتربة والهواء والالتزام بعدم غسل العينين بالماء الساخن وغسلها بالماء البارد.
  3. كما ينبغي عليه ان يجري الفحوصات اللازمة قبل عملية زراعة الرموش، وعليه التاكد من عدم وجود اي مشاكل بالعينين او اي التهابات او حساسيه في العين وينبغي أن يكون المريض لا يعاني من ضعف النظر.

خطوات إجراء عملية  زراعة الرموش:

  • بعد جلسة الاستشارة وتحديد الطبيب امكانيه اجراء العمليه ووجود الشعر الكافي في فروة الشعر لدى المريض الذي سيتم اخذه و زراعة الرموش به.
  • يقوم الطبيب بعدها بتطهير وجه المريض وتنظيفه، وإخضاع المريض بعدها البنج الكلي أو الموضعي ان كان  لا يرهب العمليه ولا تستغرق العملية أكثر من 3 ساعات، يقوم الطبيب بعمل الشقوق البسيطه لكل بصيلة علي حدي.
  • او يقوم الطبيب مستخدما الابره المقوسة التي تكون بنهايتها الشعرة التي يرغب الطبيب في زرعها، ويقوم بادخالها من الجفن  حيث اتجاه نمو الرمش، ويقوم بتكرار هذه الخطوه حوالي 30-40 مرة بحسب حاجة المريض.

فترة التعافي بعد اجراء عملية زراعة الرموش:

  1. ينبغي على المريض الاهتمام بعينيه بعد العمليه وترطيبهما بالقطرات التي يصفها الطبيب المعالج للمريض والتي تعمل علي الحفاظ علي العينين من الجفاف، ينبغي علي المريض الالتزام بعمل كمادات الثلج.
  2. تكتمل نتائج اجراء عملية زراعة الرموش 6-12 شهر، ينبغي على المريض بعد اجراء العملية،كما ينبغي ان يتناول المريض العقاقير التي يصفها الطبيب المعالج والابتعاد عن تناول اي ادوية سيولة الدم.
  3. من الضروري أن يلتزم المريض بارتداء نظارة الشمس والحفاظ علي العينين من التعرض للأتربة أو الهواء بعد العمليه، وعليه الابتعاد التام عن التدخين والذي يمكن أن يضر بنتائج العملية.

تكلفة إجراء عملية زراعة الرموش:

  • تبدأ تكلفة إجراء عملية زرع الرموش في الكثير من البلاد العربية والتي تعتبر الاردن اقلهم في التكلف من 2700 دولار أمريكي  5000 دولار أمريكي، وتتميز الاردن بوجود المراكز الطبية المؤهلة لإجراء العمليه والمؤهله بما لديها من اطباء وممرضات لاجراء هذه العملية على أعلى مستويات الدقه والكفاءه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*