ما هى حقن ابر النضارة للوجه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
ما هى حقن ابر النضارة للوجه
ما هى حقن ابر النضارة للوجه

ما هى حقن ابر النضارة للوجه

ما هي حقن ابر النضارة للوجه ، تفقد البشرة حيويتها وجمالها بسبب التعرض للكثير من العوامل التى تؤثر بالسلب على البشرة ومنها التعرض الكثير لأشعة الشمس المباشرة، التغييرات البيئية المختلفة مثل ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة والأتربة، التغييرات الهرمونية وعدم شرب كميات كافية من الماء، ومن أهم تلك العوامل التقدم في السن وما يصاحبه من تغيرات بالبشرة. مركز التجميل في الاردن

مشاكل البشرة

  • تشققات الجلد الناتج عن جفاف البشرة بسبب نقص الرطوبة بالبشرة.
  • فقد نضارة وحيوية البشرة نتيجة للتقدم في السن.
  • ظهور التجاعيد حول العين والفم والجبهة.
  • الهالات السوداء حول العين.
  • ظهور بعض التصبغات والبقع الداكنة بالوجه.
  • الأثار الناتجة عن حب الشباب.
ما هى حقن ابر النضارة للوجه

ما هى حقن ابر النضارة للوجه

تساعد ابر النضارة فى علاج تلك المشاكل واستعادة المظهر الشبابى للبشرة وإكساب البشرة النضارة والحيوية، فـ ما هي حقن ابر النضارة للوجه، هذا ما سنوضح فى هذا المقال.

اقرأ أيضاً: حقن البوتكس لعلاج التعرق الزائد وأسبابه

ابر النضارة للوجه

هي إبر تحتوي على مجموعة من المواد الهامة والمغذية للبشرة، الهدف منها توصيل التغذية اللازمة لطبقات الجلد الداخلية، والعمل على تنشيط وتحفيز الخلايا على الانقسام والتجدد والتخلص من الخلايا الميتة، وتحفيزها على زيادة إنتاج الكولاجين.

يوجد الكثير من المواد التي يمكن استخدامها في تقنية حقن ابر النضارة و منها البروتينات والفيتامينات والإنزيمات ومواد طبيعية يتم استخلاصها من جسم المريض نفسه والهرمونات وبعض المواد المستخلصة من النباتات.

تعتمد فكرة حقن الوجه بابر النضارة على إيصال المادة الفعالة إلى الطبقات الداخلية للجلد للحصول على أقصى استفادة منها على عكس المستحضرات الموضعية والتى تتطلب الانتظار حتى تمتص البشرة المادة الفعالة والتأثير على طبقات الجلد الداخلية، بالإضافة إلى أنها تتطلب المواظبة عليها لفترة طويلة.

ما هى حقن ابر النضارة للوجه

ما هى حقن ابر النضارة للوجه

يوجد العديد من المواد المستخدمة في إبر حقن النضارة وبعضها من الممكن أن يتواجد فى صورة كريم موضعي يمكن تطبيقه واستخدامه على البشرة مثل الكولاجين  حمض الهيالورونيك والبعض الأخر لا يكون فى صورة كريم موضعي مثل حقن البلازما.

اقرأ أيضاً: أنواع تقشير الجلد وأهم التقنيات المستخدمة فى التقشير

استخدام حمض الهيالورونيك فى ابر النضارة للوجه

يتواجد حمض الهيالورونيك بشكل طبيعى فى جسم الإنسان، وهو واحد من المواد التي تحفز تجديد خلايا البشرة وزيادة مرونة وحيوية البشرة. تقل مادة الهيالورونيك فى الجسم و البشرة مع التقدم فى العمر، وتستعد عملية حقن الهيالورونيك فى البشرة فى إعادة التوازن مرة أخرى للبشرة مما يساعد فى تحفيز الخلايا الانقسام والتجدد ونمو خلايا جديدة.

فى الغالب يستخدم حمض الهيالورونيك مع غيره من الأحماض مثل حمض الجليكوليك وفيتامين أ، ويساعد ذلك المزيج فى زيادة قدرة البشرة على الاحتفاظ بالماء والحفاظ على رطوبتها ومنع الجفاف.

ما هى حقن ابر النضارة للوجه

ما هى حقن ابر النضارة للوجه

استخدام الجلوتاثيون في ابرة النضاره للوجه

مادة الجلوتاثيون هي أحد المواد البروتينية المضادة للأكسدة، مما يساعد فى التخلص من الأيونات الحرة، حيث تتسبب تلك الأيونات موت الخلايا الحية مما يُضعف قدرتها على التجدد بالبشرة.

فى البداية كانت تستخدم حقن الجلوتاثيون من أجل تبييض الوجه و البشرة والتخلص من أى بقع أو تصبغات جلدية، وقد حققتت نتائج ونجاح كبيرن فشمل استخدامها من أجل تنشيط وتحفيز الخلايا.

يُفضل استخدامها مع بعض المواد الأخرى مثل الفيتامينات والأحماض الطبيعية وغيرها للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً: تعرف على تقنية نفرتيتى لشد الوجه والرقبة

استخدام البلازما في ابرة النضارة للبشرة

يتم استخلاص البلازما من جسم المريض نفسه، فهى أحد مكونات الدم وهى عبارة عن سائل شفاف يميل للاصفرار يحتوى على الكثير من البروتينات والفيتامينات، لذلك فإن وظيفتها الرئيسية هي نقل الغذاء إلى جميع أجزاء الجسم  من ضمنها الخلايا.

ما هى حقن ابر النضارة للوجه

ما هى حقن ابر النضارة للوجه

يقوم الطبيب بأخذ عينة من دم المريض ويتم فصل البلازما عن باقى مكونات الدم ومن ثم إعادة حقنها في المنطقة المطلوبة، فتعمل على تحفيز وتجديد الخلايا.

استخدام الفيتامينات في ابر النضارة للوجه

تعتبر الفيتامينات غذاء أساسي لجميع أجزاء الجسم وليس البشرة فقط، ويسبب نقصه إلى الكثير من مشاكل البشرة ومشاكل صحية بالجسم.

وتعطى الفيتامينات نتائج جيدة سواء بواسطة الحقن أو من خلال استخدامها فى صورة كريم موضعى.

يوجد العديد من الفيتامينات المستخدمة فى حقن ابر المضارة، ويمكن أن تُحقن بمفردها أو مع مجموعة اخرى من المواد مثل:

  • مجموعات فيتامينات ب.
  • فيتامين أ.
  • فيتامين سي.
  • فيتامين هـ.

اقرأ أيضاً: علاج الحالات الجلدية المستعصية وتجميلها

قبل حقن ابر النضارة للوجه

يقوم الطبيب فى البداية بفحص المريض لتحديد السبب فى مشاكل البشرة والتأكد من أنه لا يوجد أى مشكلة صحية مؤثرة على نضارة وحيوية البشرة، وفى حالة وجود أى مشاكل يتم أخذ العلاج المناسب أو لاً قبل الخضوع للحقن.

ما هى حقن ابر النضارة للوجه

ما هى حقن ابر النضارة للوجه

يقوم الطبيب باختيار أفضل المواد المناسبة للمريض لاستخدامها فى عملية الحقن، وفى بعض الحالات قد لا تتطلب مشاكل البشرة البسيطة للحقن ويصف الطبيب الكريمات والمستحضرات الطبية الملائمة لنوع البشرة.

يجب على المريض إراحة البشرة قبل الخضوع لعملية الحقن وتجنب تعريضها الكثير لأشعة الشمس المباشرة والابتعاد عن أي مصدر للحرارة أو الرطوبة وتجنب وضع أي مساحيق تجميلية، والإكثار من شرب الماء والسوائل وامداد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة من خلال اتباع نظام غذائي صحي متكامل ومتوازن.

خطوات إجراء عملية حقن ابرة النضارة للوجه

يتم تنظيف البشرة جيداً للتخلص من اى شوائب او تراكم الأتربة عليها ومن ثم تجفيفها، يتم تخدير المنطقة المراد حقنها باستخدام كريم مخدر موضعى على حسب رغبة المريض، فلا ينتج عن عملية الحقن أى ألم ولذلك يمكن إجراء الحقن بدون الحاجة لاستخدام تخدير.

يتم حقن الجلد بالمادة الفعالة التى تم الاتفاق عليها مع الطبيب باستخدام إبر دقيقة جداً. يوجد الكثير من تقنيات الحقن التى تختلف فى عمق الحقن تحت الجلد ويعتمد ذلك على نوع المشاكل التي تعاني منها البشرة والمواد المستخدمة فى الحقن.

ما هى حقن ابر النضارة للوجه

ما هى حقن ابر النضارة للوجه

يتم العلاج بابر النضارة على عدة جلسات تتراوح في الغالب من اربعة الى ستة جلسات على حسب المشاكل التي تعاني منها البشرة، يفصل بين كل جلسة والاخرى أسبوعين على الأقل، وقد لا يحتاج بعض المرضى سوى جلسة واحدة فقط وذلك فى الحالات التى تعانى من مشاكل البشرة البسيطة.

اقرأ أيضاً: تقنية المنظار في جراحة شد الوجه

بعد حقن ابر النضارة للوجه

لا تستغرق عملية الحقن وقت كثير فقط بضعة دقائق تصل إلى نصف ساعة على الأكثر، ويمكن للمريض مغادرة المركز على الفور بعد الانتهاء من الحقن والعودة للمنزل وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون أى مشاكل.

بعد الانتهاء من عملية الحقن، يقوم الطبيب بوضع كريم ملطف على البشرة مع كريم واقي للحماية من أشعة الشمس حتى العودة للمنزل. لا تتطلب عملية حقن ابر النضارة إلى فترة نقاهة فهي عملية بسيطة لا تتطلب أى إجراءات معقدة ولا تتطلب استخدام اى ادوية بعد الحقن.

ما هى حقن ابر النضارة للوجه

ما هى حقن ابر النضارة للوجه

يحتاج فقط المريض للراحة بعد عملية الحقن عدة ساعات وتجنب غسل الوجه خلال تلك الفترة كما ينصح الطبيب. للحفاظ على نتائج ابر النضارة لفترات طويلة يُنصح بإعادة الحقن كل فترة.

سعر ابر النضاره للوجه

تختلف تكلفة ابر النضاره للوجه على حسب نوع المواد المستخدمة فى الابر، عدد الجلسات التى يحتاجها المريض وتختلف من مريض لآخر، كمية المواد المستخدمة فى الحقن، نوع المشاكل التي تعاني منها البشرة وغيرها.

ما هى حقن ابر النضارة للوجه

ما هى حقن ابر النضارة للوجه

اقرأ أيضاً: تعرف على تقنية هيدرا فيشل للوجه

تبدأ تكلفة جلسة حقن ابر النضاره للوجه في الاردن من 300 دولار أمريكي، وترتفع التكلفة فى بعض الدول وتصل إلى 600 دولار أمريكى، وتعتبر الأردن من أشهر الدول العربية فى المجال التجميلى نظراً لتقديمها أسعار تنافسية عن غيرها من الدول وتوافر السياحة العلاجية حيث تحتوى الأردن على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التى ستستمتع بها أثناء فترة علاجك بها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*