حقن الخلايا الجذعية للوجه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
حقن الخلايا الجذعية للوجه
حقن الخلايا الجذعية للوجه

حقن الخلايا الجذعية للوجه

كل منا يبحث عن الملامح المتناسقة الجذابة، وكلنا نشعر بالضيق والإذعاج بمجرد الشعور بأن ملامح الوجة متنافرة عن بعضها البعض وظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر من الأمور المزعجة أيضا، ومن هنا يبدأ البحث والتفكير في الطرق التجميلية التي تساعد علي الحفاظ علي الشباب لأطول فترة ممكنة، والبعض قد ينظر إلي العمليات التجميلية بخوف وتوجس متوقعا منها المخاطر والمضاعفات الجانبية لذلك يكون التفكير الأكبر في التقنيات الغير جراحية والتي تعطي نفس النتائج.

حقن البلازما للشفايف

ماهي الخلايا الجذعية؟

الخلايا الجذعية التي تتمكن من الإنقسام والتمايز علي حسب الوسط الذي تحقن فية، وقد تتكون هذه الخلايا من البداية من خلايا دهنية، وهي تعمل علي التخلص من عيوب الوجة وتصحيحها والتخلص من أثار التقدم في العمر المذعجة.

بطريقة أبسط يقوم الطبيب بسحب كمية من الدهون من جسمك تتم من خلال شفط الدهون، ثم بعد ذلك يقوم الطبيب بإعادة حقن الدهون في الوجة، قد يعتمد هذا الأمر علي إستخدام بعض التقنيات المعينة التي تعمل علي شفط الدهون والحفاظ علي حيوية الخلايا الجذعية حتي يتم حقنها.

ومما يميز هذه الخلايا انها لاتنقسم حتي تتحول إلي أنسجة دهنية تدعم الوجة فقط، بل أنها تساعد في تكوين أوعية دموية جديدة، وهذا يساعد علي تكوين أوعية دموية جديدة تساعد علي بقاء نتائج حقن الدهون لمدة أطول، ويرجع السبب في ذلك إلي انها تعمل علي تحويل الدهون المحقونة إلي نسيج حيوي يقوم بالتناغم مع إحتياجات الجسم ويوفرها كاملة لة، حتي لا يكون هناك حاجة للإعتماد علي المواد الخارجية التي يتم حقنها ولا توفر للجسم مايحتاجة.

حقن الكولاجين تحت العين

تعتبر عملية حقن الوجة بالخلايا الجزعية واحدة من التقنيات الحديثة لحقن الدهون بطريقة خاصة وغالبا تكون نتائجها رائعة، وهناك ثلاث أنواع معروفة من هذه العمليات وهي:

  • حقن الخلايا الجذعية للوجه من خلال الخلايا الدهنية.
  • حقن الخلايا الجذعية فائقة القوة. وذلك من خلال استخلاص الخلايا الجذعية من بين الخلايا الدهنية وإضافتها لخلايا دهنية أخرى حتى تصبح غنية بالخلايا الجذعية.
  • حقن الخلايا الجذعية من خلال البلازما الغنية بالبروتينات (PRP stem cell rejuvenation therapy).

تكلفه عمليات حقن الدهون

ماهي فوائد الخلايا الجذعية للوجة:

  1. تعمل تقنيات إستخلاص الخلايا الجذعية علي تحسين الخلايا وإضافتها لعلاج الوجة وتضيف إليها العديد من المميزات ومنها:
  2. نتائج العملية تدوم لفترات أطول ولا يكون هناك حاجة لإعادة الحقن.
  3. تعمل هذه الخلايا علي الإنقسام مما يوفر للبشرة والوجة كل ماتحتاجة لتستعيد شبابها ونضارتها.
  4. تعمل علي تزويد الخلايا الدهنية المحقونة بأوعية دموية جديدة تساعد علي منح البشرة التغذية التي تحتاجها وتمنحها الصحة والنضارة.
  5. تزود البشرة خلايا جديدة تعمل علي إفراز الكولاجين بنسبة أكبر.
  6. تعزز تجديد خلايا البشرة.
  7. تساعد علي منح الوجة النضارة والحيوية التي يحتاجها.
  8. تساعد علي التخلص من التجاعيد الموجودة حول الفم وتجاعيد الجبهة.
  9. تعالج تهدل الجفون.
  10. تساعد علي التخلص من الهالات السوداء حول العين.
  11. تعالج أثار الندوب والجروح.
  12. تعالج تهدل البشرة والجفون.

حقن البلازما لليدين

ماهي مميزات علاج الخلايا الجذعية للوجة:

كما قلنا في السابق ان من أهم مايميز تقنية حقن الخلايا الجذعية للوجة نتائجها الرائعة التي تدوم لفترات طويلة بالمقارنة مع غيرها من تقنيات شد الوجة.

كما تتميز هذه التقنية عن غيرها أنها لا تترك أثار للندوب مثل عمليات شد الوجة، بالإضافة إلي أنها تساعد علي علاج حالات أكبر وأصعب من تلك الحالات التي يمكن علاجها بالفيلر وتقنيات حقن الدهون العادية، كما يميزها أنها طريقة موضعية قد لا تحتاج إلي أكثر من تخدير موضعي وفي بعض الحالات قد لا يكون هناك حاجة إلي التخدير نهائيا.

فترة التعافي بعد علاج الوجة بالخلايا الجذعية:

لا تحتاج عملية حقن الخلايا الجذعية سوي إستخلاص الخلايا الجذعية ويتم ذلك من خلال عملية بسيطة لا تستغرق أكثر من 30 دقيقة. في اليوم التالي من العملية يمكنك الخضوع إلي عملية الحقن والتي تستغرق فترة لاتتجاوز 30 دقيقة أخري، بعد ذلك يمكنك العودة إلي المنزل وممارسة حياتك بشكل طبيعي مع توخي الحذر من التعرض لحرارة اللهب أو التعرض إلي أشعة الشمس.

تسمين الوجه بالحقن

كما يمكنك أن تستخدم بعض أنواع الكريمات المضادة للإلتهاب بعد الحقن بعدة ساعات، وعليك تجنب إستخدام كمادات الثلج الباردة علي البشرة بشكل مباشر، هذا بالإضافة إلي الشعور ببعض الألم البسيط الذي يمكنك القضاء علية من خلال بعض المسكنات، وبعدها يمكنك ممارسة الحياه بروتينها الطبيعي.

ما هو حقن الفيلر

نتائج حقن الخلايا الجذعية للوجة:

قد تظهر نتائج الخلايا الجذعية خلال أسابيع من إنتهاء العملية، وقد تظهر بشكل تدريجي يصاحبها إختفاء التورم المصاحب لعملية الحقن والذي من الممكن أن يدوم لفترة تصل إلي إسبوع، وتبدو النتائج مستقرة خلال ستة أشهر من العملية، بعد ذلك يمكنك الخضوع لجلسة متابعة إجراء أي تصحيح ترغب فية.

تدوم نتائج العملية لفترة تتراوح من خمس إلي عشر سنوات، وقد يتوقف نجاح هذه الفترة علي نمط الحياه الصحي وتناول الغذاء المتوازن وممارسة الرياضة، بالإضافة إلي الإمتناع عن التدخين حيث يعمل التدخدين علي تقصير فترة دوام النتائج ويسرع من عملية الشيخوخة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*