حقن الميزوثيرابي للشعر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
حقن الميزوثيرابي للشعر
حقن الميزوثيرابي للشعر

حقن الميزوثيرابي للشعر

الميزوثيرابي هو، لفظ يتم استخدامه للإشارة إلى العلاج بدون القيام بعملية جراحية، حيث يتكون من مجموعة من الفيتامينات والمواد المفيدة، مع بعض المواد الكيميائية، والتي يتم من خلالها حقن العضو المراد علاجه، سواء كانت البشرة لمنع التجاعيد، أو الشعر ليساعد على كثرة كثافته، وعلاجه من المشاكل التي تواجه، وذلك بواسطة حقن صغيرة تحت الجلد، أو تحت فروة الرأس.

مكتشف العلاج بالميزوثيرابي

هو الطبيب الفرنسي مايكل بريستو، حيث أنه عمل بعض التجارب الخاصة بالمستحضر منذ العام 1948، ثم أصبح العلاج مشهورًا، ومعترف به في فرنسا منذ العام 1987، حيث تم إستخدامه لعلاج الكثير من المشاكل في جميع دول العالم.

مكونات حقن الميزوثيرابي

  • مجموعة من الفيتامينات مثل، (فيتامين B5- فيتامين A- فيتامين e- فيتامين C).
  • مجموعة من المعادن مثل، (الماغنسيوم-النحاس- الكوبالت- الزنك- الكبريت- المينوكسيديل).
  • بعض الأدوية الكيميائية.
  • عقاقير طبية مخدرة.
  • بعض المواد العضوية.

كيف يعالج الميزوثيرابي الشعر

  • يتم ذلك عن طريق، حقن فروة الرأس بحقن صغيرة تكون بعمق ملي واحد فقط، وبدون حدوث أي ألم.
  • حيث أن عدد الجلسات تتراوح من، 10-12 جلسة، كل جلسة تستغرق، 15 دقيقة.
  • حيث يعالج حالات الشعر الخفيف، والجاف المتساقط.
  • ويعالج أيضًا القشرة، ومرض الثعلبة، ولكنه لايتمكن من معالجة الصلع التام.

ما هي نتائج الميزوثيرابي

نتائج الميزوثيرابي تظهر بعد حوالي شهرين من بداية البدء بالجلسات، و خلالها يتوقف التساقط، ونمو شعر جديد في فروة الرأس، ويتم القضاء تدريجيًا على التقصف، والمشاكل الأخرى.

مميزات الميزوثيرابي

  1. يعتبر علاج فعال، حيث يتم بدون أي تدخل جراحي.
  2. لا يتم تخدير الحالة تخدير كلي، بل تخدر تخدير موضعي فقط.
  3. يعد علاج موضعي، حيث يتم وضعه على المنطقة التي تم إصابتها فقط.
  4. نتائجه الأولية تظهر بسرعة، وذلك بعد عدة جلسات صغيرة.
  5. بعد أن يتم الانتهاء من الجلسة، يستطيع المريض أن يمارس حياته العادية.
  6. مفعول العلاج يستمر فترة طويلة، حيث يمكن أن يستمر إلى أربع سنوات.
  7. يعتبر هذا العلاج منخفض التكلفة، مقارنة بالبدائل الأخرى في العلاج.

عيوب العلاج الميزوثيرابي

  1. العلاج الميزوثيرابي، لا يعد فعالًا لكل مشاكل الشعر، فالبتالي لا يقبل عليه الكثيرين.
  2. لا يوجد له ضمانات بأنه سوف ينتج عنه ايقاف تساقط الشعر، فهو قد ينجح مع بعض الحالات، ولا ينجح مع حالات أخري.
  3. وأيضًا يعد العلاج بالميزوثيرابي علاج مستمر، حيث يحتاج المريض إلى القيام به كل فترة معينة، وذلك لضمان الحفاظ على فاعليته.
  4. قد يجد البعض أن الحقن التي يتم استخدامها في العلاج، و المواد المحقونة في فروة الرأس تعتبر مؤلمة جدًا، وخاصًة عند اختفاء تأثير المخدر الموضعي.

كيف أستطيع أن آخذ قرار العلاج بالميزوثيرابي

مع وجود مميزات، وعيوب لعلاج حقن الميزوثيرابي للشعر، إلا أن العيوب تعتبر بسيطة، حيث أنها لا تقارن بالمميزات الكثيرة للعلاج، كما أنها تعتبر مؤقتة، وتختفي مع بدء العلاج تدريجيًا، ولكن لضمان الحصول على نتائج فعالة، لا بد من اختيار الطبيب الموثوق فيه، وأيضًا يجب اتباع التعليمات التي يصفها بكل دقة، وعدم إهمال أي جزء خاص بالعلاج، سواء أثناء الجلسات، أو بعدها.

و من الضروري أن تكون علي علم بأن العلاج بالميزوثيرابي لا يناسب كل الناس، فيجب إستشارة الطبيب أولًا، فإذا نصح الطبيب المختص بأن العلاج لن ينتج عنه أي نتائج فعالة، فلا يجب استخدامه.

وأيضًا يجب أن تكون على علم بأن الميزوثيرابي لا يعمل على، تحويل الشعر من خشن الى شعر ناعم، وإنما يعمل علي معالجة مشاعر الفقر فقط، فهو لا يعد فردًا للشعر، وإنما يعتبر علاج له.

طريقة إجراء حقن الشعر بالميزوثيرابي

قبل القيام بعمل إجراء حقن الميزوثيرابي للشعر، يتم تخدير المريض بتخدير موضعي، عن طريق المخدر، أو عن طريق الثلج في بعض الأحيان، ويتم استخدام ابر تكون دقيقة جدًا، لكي يتم حقن المنطقة المصابة، بسائل موضعي، ويكون بعمق حوالي 1 ملم على عدة جلسات، وذلك على حسب حجم المنطقة.

حيث يشتمل  السائل المستخدم في الحقن على، مجموعة تكون متنوعة من المكونات، و التي تساعد على إعادة نمو الشعر مرة أخرى، والعمل على تقويته، وقد تحتوي محتويات السائل على، الفيتامينات، والمعادن، والأحماض النووية، والأحماض الأمينية، والأنزيمات، حيث يُشكل محتوى الحقن علي حسب حالة كل مريض.

حقن الشعر بالميزوثيرابي مقابل زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر مبادئها تكون متباينة تمامًا عن، حقن الميزوثيرابي للشعر، حيث أن عمليات زراعة الشعر، تعمل على، علاج كل مشاكل الصلع، وتساقط الشعر، بغض النظر عن أسباب التساقط.

ولكن يساعد العلاج الميزوثيرابي على حل بعض مشاكل الشعر، والتي تعد فيها بصيلات الشعر بحالة سليمة.

تكلفة ابر الميزوثيرابي تعد قليلة جدًا عن تكلفة زراعة الشعر، وتحتاج إلى القليل من الوقت للقيام بها، وذلك لأنها لا تعتبر عملية جراحية، ولكن في الكثير من الحالات، تعمل بفاعلية على حل مشكلة تساقط الشعر.

ومن الشائع أيضًا، أنه يتم استعمال تقنية الميزوثيرابي، بعد أن يتم إجراء زراعة الشعر، وذلك لمساعدة الشعر المزروع على أن ينمو بشكل سريع، وصحي.

حقن الميزوثيرابي مقابل حقن البلازما

حقن البلازما (PRP)، تعتبر تقنية أخرى، حيث تعد مشابهة لحقن الميزوثيرابي، ولكنها تكون مختلفة في العديد من النواحي، فعند حقن السائل المغذي المحتوي على الفيتامينات، والمعادن، والأحماض النووية، والأحماض الأمينية، والأنزيمات، وغيرها في علاج الميزوثيرابي، يتم استخدام البلازما التي تم استخراجها من دم المريض نفسه، والتي يكثر استخدامها معمليًا عند العلاج بحقن البلازما.

حيث أن حقن البلازما، تساعد أيضًا على علاج بعض مشاكل تساقط الشعر، حيث ينتج عنها حساسية قليلة، وذلك لأن المواد التي تم حقنها، في الأساس تكون مستخرجة من جسم المريض، وأيضًا تكون أقل في الألم من ابر الميزوثيرابي للشعر، حيث تحتاج إلى جلسات، تكون على فترات متباعدة، ولكنها لا تصلح، إلا لأنواع معينة من مشاكل الشعر.

حيث أن تحديد الإختيار الأمثل للعلاج يعود إلي، الطبيب الذي يعمل أولًا على تقييم حالة المريض، ثم يقترح العلاج المناسب.

نصائح لنجاح العلاج الميزوثيرابي للشعر

تقنية حقن الشعر بالميزوثيرابي، تعد فعالة جدًا في علاج الكثير من مشاكل الشعر، ولكن مع إتباع النصائح التالية، يمكنك زيادة فعاليتها، وضمان الحصول على النتائج المطلوبة.

  • كل حقن الميزوثيرابي لا تكون متشابهة في المحتوى، فهناك أنواع من الإبر تكون مناسبة لأنواع معينة من حالات فقدان الشعر، حيث أنه من الممكن تركيب حقن ولكن بنسب معينة لعلاج حالات معينة، لذلك من الضروري التوجه إلي الطبيب المختص في هذه العلاجات، لكي يساعده على معرفة محتوى الحقنة الذي يلائم حالته.
  • لا تعمل على إجراء حقن الميزوثيرابي في عيادات التجميل، و التي لا تمتلك أطباء تعمل على تشخيص الحالات أولًا تحت أي ظرف من الظروف، وأيضًا أحذر من استخدام الحقن رخيصة الثمن، والتي تكون مجهولة المصدر، والتي تنتشر في بعض الدول، حيث أنها إن لم تؤدي إلي حدوث الكثير من المشاكل للشعر، و لفروة الرأس، فإنها لن ينتج عنها أي نتيجة فعالة، و قم بالإطلاع علي أمبولات للحقن، لكي تتاكد من نظافتها، ومحتواها.
  • من الضروري القيام بعمل التحاليل الطبية التي يطلبها الطبيب المعالج، لمعرفة العناصر الناقصة في الجسم، ومن خلالها يتم تجهيز الحقن بناًء على هذه التحاليل، وذلك للحصول علي نتائج فعالة.
  • بعض حقن الميزوثيرابي تتسبب في وجود الحساسية الجلدية، وقد تعمل هذه الحساسية على، حدوث تشوهات خطيرة جدًا، ومؤلمة لفروة الرأس، لذلك من الضروري أولًا، التأكد من عدم وجود حساسية للعلاج، عن طريق حقن كمية قليلة من العلاج، وذلك للتأكد من عدم حدوث حساسية، ويجب أن يكون لديك علم بأن الحساسية قد تتواجد بعد عدة أيام من الحقن.
  • ابر الميزوثيرابي للشعر تعمل بشكل جيد، وذلك مع اتباع نظام غذائي صحي، حيث يعمل علي تقديم كل ما يحتاج إليه الشعر، من نمو، ويمنعه من التساقط، وإذا لم تتبع نظام غذائي متكامل، فلن تحصل علي النتيجة المطلوبة من الحقن، وخاصًة على المدى البعيد.
  • ومن الضروري ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر، ومنتظم، وذلك لتحسين الدورة الدموية في الجسم، والسماح للمغذيات الوصول إلي بصيلات الشعر.
  • وللحصول على نتائج مستمرة، وفعالة، من الضروري أن، يخضع كل فترة لجلسة ميزوثيرابي، وبمناقشة الطبيب المختص، سوف يحدد جدول زمني منظم، لكي يقوم بإجراء جلسات الميزوثيرابي كل فترة، وذلك على حسب حالة الحالة.

تكلفة حقن الميزوثيرابي للشعر

  • تكلفة حقن الميزوثيرابي تتباين بناًء على، نوعية الحقن، وعلى محتواها، وبلد تصنيعها، وأيضًا على حسب المكان الذي سيتم إجراء الحقن فيه،ولكن  أسعار حقن الميزوثيرابي تبدأ بشكل متوسط، من 100 دولار للجلسة الواحدة، وقد ترتفع هذه التكلفة في المتوسط  إلي 200 دولار في بعض الحالات.
  • مع العلم أنه في بداية العلاج يحتاج الشخص إلى ما بين، 3، و5 جلسات تكون مكثفة واحدة تلو الأخرى، وفيما بعد قد يحتاج إلي القيام بجلسة كل 3، أو 6 أو 12 شهرًا، وذلك على حسب كل حالة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*