حقن بلازما الشعر بالأردن-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تقنية حقن البلازما لعلاج تساقط الشعر
تقنية حقن البلازما لعلاج تساقط الشعر

حقن بلازما الشعر بالأردن-والتكلفة؟

حقن بلازما الشعر ، من المعروف ان الدم لدى الإنسان مكون من الصفائح الدموية وكرات الدم الحمراء وكرات الدم البيضاء والبلازما والايونات العضوية والغير عضوية، في استخلاص البلازما من الدم واعادة حقنها في الشعر من احدي الطرق التي تعمل على علاج تساقط الشعر وعلاج التقصف والهيشان وامداد الشعر بما يحتاجه من مغذيات.

أسباب تساقط الشعر:

  1. من أحد أهم مسببات تساقط الشعر هو العامل الوراثي، فقد يرث الأب والأم الذين يعانون من مشكلة سقوط الشعر المشكله للابناء.
  2. كما ان الانيميا وفقر الدم من إحدى المشاكل التي تعمل على سقوط الشعر، ويعتبر العلاج الكيماوي من مسببات سقوط الشعر.
  3. كما أن بعض الأمراض الجلدية كالثعلبة من مسببات سقوط الشعر، كما ان كثرة تغطيه الشعر وتعرضه للكتمان يمكن ان يتسبب في سقوط الشعر.
  4. كما ان يمكن ان يتسبب عدم الاهتمام بتناول الخضروات والماء بالكمية التي تكفي المريض قد تعرضه لسقوط الشعر.
  5. ومن المسببات التي تعمل على سقوط الشعر بسرعه هي استخدام المجففات والمكواه الكهربية للشعر وكثرة استعمالها، كما يمكن ان تؤدي كثرة اللجوء إلى صبغات الشعر لتساقط الشعر.

المرشح المحتمل حقن بلازما الشعر:

  • يمكن لأي شخص اجراء عمليه حقن فروة الرأس بالبلازما لكن علي شرط أن لا يعاني من أي مرض مزمن  او أي نقص في الصفائح الدمويه.
  • كما لا يمكن للمريض الذي يعاني من أي مرض من  أمراض القلب اجراء حقن البلازما ، وعلى من يعاني من  الأنيميا قبل اجرائه حقن البلازما ان يعالج الأنيميا وفقر الدم في البدايه.

اجراءات قبل حقن الشعر بالبلازما:

  1. يجب عمل الفحص الطبي الشامل للاطمئنان على حالة المريض وعدم تعرضه الحساسية أو الالتهابات، وعليه إن كان من من يعانون من ادمان الكحوليات أو شرب السجائر عليه التعافي اولا قبل الحقن.
  2. ومن أهم ما ينبغي علي المريض أن يلتزم بعدم التعرض لأشعة الشمس قبل موعد اجراء العمليه، وعليه الاختيار الصحيح الطبيب الذي سيجري الحقن بالبلازما فينبغي أن يكون الطبيب من الحاصلين علي الشهادات المعتمده والخبره.
  3. كما ينبغي ان يتم حقن الشعر بالبلازما تحت إشراف المركز الطبي المتخصص والمؤهل لاجراء هذه العمليه والحاصل على ترخيص الدولة التي يقام فيها اجراء الحقن بالبلازما.

خطوات حقن الشعر بالبلازما:

  1. في جلسة الاستشارة ياخذ المريض حوالي 8 مم كعينه، بعدها يقوم الطبيب بارسالها الى المعمل ومن خلال جهاز الطرد المركزي يستطيع المعلم أن يقوم بالفصل بين مكونات الدم والبلازما التي تتميز بلونها الأصفر.
  2. بعد ان يتم غسل شعر المريض جيدا يقوم الطبيب بتقييم مكان اجراء العمليه بعدها يقوم باضافة الفيتامينات الي بالبلازما وحقن الأماكن التي يقل فيها كثافه الشعر والتي يحتاج المريض لحقن فيها لزيادة كثافة الشعر في المناطق التي تقل فيها الكثافة.
  3. بعدها يتم غسل شعر المريض بالشامبو الخالي من لوريث سلفات لعدم الإضرار بالجروح، ويستطيع المريض الخروج من المركز الطبي بعد اتمام الحقن مباشرة.

نتائج حقن البلازما للشعر:

  • في خلال الشهر الأول من اجراء العمليه يري المريض النتائج واضحة، ويبدا الشعر في النمو بالشكل الملحوظ.
  • وتظهر النتائج النهائية بعد تمام الجلسة الثالثة من حقن البلازما للشعر، وتظل النتائج بعد 6 أشهر من اجراء حقن البلازما.
  • وان التزم المريض بالحفاظ على الشعر وتناول الكثير من الخضروات والماء يمكن أن يعمل على دعمه نتائج العملية وظهور الشعر اكثر كثافة كما يمكنه بعد مرور شهر من العمليه ان يتناول الفيتامينات التي تعمل على سرعة نمو الشعر.

نصائح السلامة والأمان بعد حقن الشعر بالبلازما:

  1. بعد إجراء عملية حقن الشعر بالبلازما على المريض الالتزام بعدم كتم الشعر، وعليه ان يستخدم كمادات الثلج للتخفيف من أي تورمات أو التهابات بعد العمليه.
  2. كما ينبغي عليه عدم تناول المسكنات و الادوية التي تعمل على سيولة الدم، والابتعاد عن التدخين والمدخنين تماما، كما ينبغي عليه الاستحمام بالماء البارد، وعدم استخدام اي عطور او مواد كيميائية على الشعر بعد الحقن.
  3. ومن أهم ما ينبغي على المريض الالتزام به تناول الخضروات التي تعمل على التعزيز من نتائج العمليه ونمو الشعر بالشكل الملحوظ بعد العملية، كما ينبغي عليه الالتزام بشرب كميات كبيرة من الماء.

تكلفة حقن البلازما للشعر

  • يبلغ متوسط إجراء عملية حقن بلازما الشعر في الاردن 500 دولار أمريكي وتعتبر الأردن من أكثر الدول التي تتميز في ارتفاع مستويات الرعاية بها والخدمات بين الدول العربية، ولما تتميز به الاردن ايضا من وجود الكثير من المراكز الطبية المؤهلة لإجراء عمليات حقن البلازما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*