حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين
حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين

حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين

حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين ، تعتبر النحافة من أهم المشاكل التى يعانى فئة ليست بالقليلة من الناس، ولا تقل إزعاجاً عن مشكلة السمنة. فكما تؤثر السمنة على المظهر الخارجى تؤثر النحافة أيضاً على المظهر العام مما يفقد الثقة بالنفس. مركز التجميل في الاردن

عملية حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين

وهى أحد التقنيات التجميلية التي تساعد في تسمين الساقين وإظهارها بمظهر أكثر أنثوى مع التخلص من أى مشاكل أخرى تؤثر على الساقين مثل التخلص من الترهلات بالساقين و السيلوليت و الحصول على ساقين جذابتين خاليتين من أي عيوب.

يوجد أشكال مختلفة للجسم تعتمد على توزيع الدهون بالجسم والذى يكون وراثياً ومنها:

  • شكل الساعة الرملية، وهو أكثر الأجسام مثالية للنساء.
  • شكل الكمثرى، وتمتاز بالنحافة من منطقة الخصر والكتفين وامتلاء أسفل الجسم.
  • شكل التفاحة، يعانى من امتلاء فى منطقة الصدر والكتفين مع نحافة الساقين.
  • شكل الأنبوب أو الموزة، ويعانى هؤلاء الأشخاص من وجود نحافة بشكل عام بالجسم.
حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين

حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين

الكولاجين هو أحد المواد المستخدمة في تقنية الفيلر، وهو أحد المواد الطبيعية التى يتم إفرازها بالبشرة وفى الجسد، يساعد الكولاجين فى إكساب البشرة النضارة والحيوية واستعادة إشراقا ونعومة البشرة.

ومع التقدم فى السن يقل مستوى الكولاجين بالبشرة مما يؤثر عليها وتفقد البشرة بريقها، ومن خلال تقنية حقن الكولاجين بالساقين يمكننا استعادة نضارة الساقين من جديد وتسمين الساقين والتخلص من النحافة التى تؤثر على المظهر الخارجى.

اقرأ أيضاً: حقن البلازما لعلاج الهالات السوداء

أنواع تسمين الساقين بالحقن

  1. حقن الساقين بالكولاجين.
  2. حقن الساقين بالدهون الذاتية.
  3. حقن المكرولان.
  4. حقن الفيلر الدائم.
  5. دعامات الساقين أو حشوة الساقين.
حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين

حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين

المرشحون لعملية حقن الساقين بالكولاجين

تناسب عملية حقن الساقين بالكولاجين كل من يعانى مما يلى:

  • وجود نحافة بشكل عام بالجسم وتتركز بشكل أكبر بالساقين.
  • عدم التماثل بين كلاً من الساقين الناتج عن الإصابة بعيب خلقى.
  • تخزين الدهون فى أحد الساقين عن الساق الأخرى.
  • التعرض للحوادث أو الإصابة ببعض الأمراض.

ولكن يشترط أن يتمتع المريض بحالة صحية مستقرة ولا يعانى من أى أمراض أو مشاكل تؤثر على عملية الحقن وأن يتمتع المريض بحالة نفسية مستقرة. وبالنسبة للمرضى المدخنين يجب التوقف عن التدخين قبل عملية الحقن بفترة مناسبة، وتجنب تناول أى أدوية مسيلة للدم المسكنات مثل الاسبرين ومضادات التجلط و غيرها.

حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين

حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين

يجب على المريض اخبار الطبيب فى حالة وجود أي حساسية تجاه أى نوع من المواد المستخدمة فى عملية الحقن، أو فى حالة تناول أى أدوية بصفة مستمرة.

اقرأ أيضاً: تعرف علي كيفية حقن البلازما للشعر

خطوات إجراء عملية حقن الساقين بالكولاجين

تعتبر تقنية حقن الكولاجين بسيطة ولا تتطلب الكثير من الإجراءات، ولا تتطلب التخدير فلا ينتج عنها أى ألم، ويمكن استخدام التخدير الموضعي باستخدام كريم موضعي أو بخاخ فى حالة المرضى الذين يخشون الوخز بالإبر.

يبدأ الطبيب فى حقن الكولاجين بالساقين في الأماكن المحددة باستخدام إبر دقيقة ورفيعة، ومن أشهر أنواع الكولاجين المستخدمة فى الحقن كوزموديرم، إيفو لينس، فيبريل، زيديهم، زيباست، وفى حالة استخدام الكولاجين الحيواني يتم إجراء اختبار حساسية للمريض قبل الحقن للتأكد من أن المريض لا يعانى من أى حساسية تجاه المنتجات الحيوانية.

اقرأ أيضاً: كيفيه اجراء عملية حقن الدهون الذاتيه

حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين

حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين

التعافي من عملية حقن نحافة الساقين

بعد الانتهاء من عملية الحقن قد يحتاج المريض إلى المبيت فى المستشفى فى الليلة الاولى، أو يمكن للمريض مغادرة المستشفى والعودة للمنزل وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون اى مشاكل مع تجنب القيام بأى من الأعمال التى تتطلب بذل مجهود بدني عنيف.

ويعتبر التدخين من أهم العادات التى يجب على المريض الامتناع عنها فى الفترة التى تلى عملية الحقن، حيث يؤثر التدخين بشكل كبير على الكولاجين يؤدي لنقص مستوياته بالجسم مما يؤثر على نتائج حقن الكولاجين وسرعة امتصاصه، ويحتاج المريض لإعادة الحقن مرة أخرى خلال فترة قصيرة.

يجب أيضاً تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة وتجنب استخدام المياه الساخنة. تظهر نتائج حقن الكولاجين بالساقين سريعاً فور الانتهاء من عملية الحقن، وتظهر النتائج النهائية بعد تقريباً عشرة أيام، وتمتلئ الساقين بالكولاجين ويختفى أى آثار السيلوليت ويتمتع المريض جلد مشدود وبشرة ممتلئة وناعمة.

حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين

حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين

تستمر نتائج حقن الكولاجين لفترة مؤقتة لمدة ستة أشهر أو أكثر قليلاً، ويبدأ الكولاجين فى التكسر بالجسم وبالأخص أنواع الكولاجين الحيواني التى يتم استخلاصها من جلود الأبقار، ويحتاج المريض لإعادة الحقن مرة أخرى على حسب الرغبة للحفاظ على النتائج.

اقرأ أيضاً: فوائد حقن البلازما في الوجه

تاريخ عملية حقن الساقين بالكولاجين

تم اكتشاف الكولاجين فى منتصف الثلاثينيات من القرن العشرين بعد العديد من الأبحاث والدراسات، وقام العديد من العلماء منهم نوبل لوريات، كريك، باولينج وريتش، يوناث وغيرهم بإجراء العديد من الدراسات والتجارب.

تم التوصل فوائد الكولاجين المتعددة واستخداماتها فى العلاج فى الستينيات القرن العشرين، وتطورت أنواع الكولاجين وبدأ استخدامها فى بداية التسعينيات فيلر للوجه والشعر والجسم بشكل عام، وتم التوصل لمصادر مختلفة للحصول على الكولاجين من أجل التخفيف من الأعراض الجانبية والحساسية وطول فترة استمرار النتائج.

تكلفة عملية حقن الساقين بالكولاجين

تعتمد تكلفة حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين على عدة عوامل أهمها نوع الكولاجين المستخدم فى عملية الحقن، كمية الكولاجين التى يحتاجها المريض للحقن والتى تتوقف على مدى نحافة الساقين والمشاكل التي يعانى منها المريض بالساقين سواء الترهلات والسيلوليت وخبرة وكفاءة الطبيب القائم على عملية الحقن.

حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين

حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين

ويعتبر الكولاجين الحيوانى الذى يتم استخلاصه من جلود الأبقار هو أرخص أنواع الكولاجين  وأرخص من الكولاجين الصناعى او الكولاجين الذاتى الذي يتم استخلاصه إما من جسم المريض نفسه أو من جسم شخص متوفى، ولكن يسبب الكولاجين الحيواني حساسية لبعض المرضى أكثر من الكولاجين الصناعى أو الذاتى.

اقرأ أيضاً: تقنية حقن البلازما لعلاج تساقط الشعر

تعتبر تكلفة حقن الكولاجين فى الساقين أعلى من تكلفة حقن الكولاجين فى الوجه بسبب زيادة كمية الكولاجين المستخدمة فى الحقن، وتبلغ تكلفة حقن الكولاجين لعلاج نحافة الساقين في بعض الدول العربية كالتالى:

  • الإمارات 5.000 دولار أمريكي.
  • مصر 4.000 دولار أمريكى.
  • قطر 7.500 دولار أمريكي.
  • الأردن 2.000 دولار أمريكي.
  • الجزائر 2750 دولار أمريكي.

وتبلغ التكلفة في بعض الدول الأجنبية كالتالى:

  • النمسا 4.720 دولار أمريكي
  • كرواتيا واليونان تتراوح التكلفة من 4.200 إلى 4.500 دولار أمريكي.
  • إنجلترا وفرنسا تتراوح التكلفة من 3.500 إلى 4.500 دولار أمريكي.
  • ترتفع التكلفة فى سويسرا وتايلاند وتتراوح التكلفة من 8.000 إلى 15.000 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*