نفخ الشفتين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
نفخ الشفتين
نفخ الشفتين

نفخ الشفتين

نفخ الشفتين ، عندما نتحدث مع بعضنا البعض فإن أول ماننظر إلية هو الشفاه والفم، وتعتبر هذه المنطقة من أكثر المناطق في الوجة التي تتعرض إلي التجاعيد والتشققات بسبب الضحك والكلام، ولذلك نجد أن كل الأشخاص تبحث عن الإبتسامة الجذابة والشفاه الممتلئة الجميلة وخاصة النساء هم الأكثر تعلقا بهذا الأمر بإعتبار أن الشفاه الكبيرة من علامات الجمال عند النساء، والشفاه الكبيرة أيضا من علامات الحيوية والخصوبة والجمال، ونجد أن مع التقدم في العمر فإن حجم الشفاه يقل وتظهر التجاعيد في هذه المنطقة والشقوق.

طرق طبيعية لتكبير الشفاه

ماهي التعليمات التعليمات التي يجب التوقف عنها للحصول علي شفاه ممتلئة وجذابة:

  • عليك االتوقف عن تناول الأدوية والأعشاب والفيتامينات التي يحددها لك الطبيب علي الأقل قبل العملية بإسبوعين.
  • عليك الإمتناع عن الطعام والشراب وإلتزام الصيام في منتصف الليل من الليلة التي تسبق العملية .
  • تجنب إرتداء العدسات الاصقة للعينين أو وضع أي نوع من مساحيق التجميل أثناء العملية .
  • عليك الإتفاق مع أحد الأقارب حتي يقلك إلي المنزل بعد الإنتهاء من العملية.

ماهي الإجراءات التجميلية المتبعة لتكبير الشفاه؟

يتم إجراء عملية تكبير الشفاه تحت تأثير التخدير الموضعي وتكون في عيادة التجميل وفي الغالب يعود المريض إليس المنزل وممارسة حياتة بشكل طبيعي في نفس اليوم.

عمليات نفخ الشفاه وتكبيرها للرجال في الأردن

هناك طريقتان تتم من خلالهما عملية تكبير الشفاه وهما الحقن الموضعي والجراحات التجميلية.

الحقن الموضعي:

يتم ذلك من خلال حقن الشفتين موضعبيا من خلال بعض المواد المالئة حتي يتمكن المريض من الوصول إلي حجم الشفاه الذي يريدة، وتتنوع المواد التي يتم إستخدامها فثي الحقن وتختلف حتي تتوافق مع رغبات المريض وإحتياجاتة وماهوة أنسب لة.

في حالة الحقن يتم الوصول إلي الشكل المطلوب مباشرة بمجرد الإنتهاء من الحقن ولكن بمجرد الإنتهاء من الحقن وبعد مرور ستة أشهر يكون المريض بحاجة إلي إعادة الحقن وتظهر ولذلك فان الطريقة الوحيدة التي يستعيد بها المريض مظهر الشفاه هي إعادة الحقن مرة أخري.

عمليات نفخ الشفاه بإستخدام الفيلير

ومن المواد التي يتم بها الحقن مايلي:

الكولاجين

يعتبر الكولاجين واحد من أهم أنواع البروتينات التي توجد بشكل طبيعي في جسم الإنسان ومن مكونات الأنسجة الداعمة في الجسم، ويتم الحصول علي الكولاجين من الحيوانات ثم يتم إستخدامة في حالات الحقن الموضعي وتدوم نتيجتة من أربعة أسابيع إلي ستة أشهر، ولكن مايعيب إستخدام الكولاجين انة من الممكن أن يتسبب في حساسية للجلد لذلك من الأفضل حقن جزء بسيط منة للإختبار قبل البدء في العملية.

تصغير الشفاه للرجال

الدرمالوجين:

وهو نوع من أنواع البروتين التي يتم الحصول عليها من متبرع أدمي ويعتبر من الحلول التجميلية المؤقتة التي يتم اللجوء إليها ثم تزول مع الوقت ولكن مايميزة أنة لا يسبب أي حساسية مع الجلد لذلك فهو يعتبر أكثر أمانا من الكولاجين حيث انة يتم أخذة من مصدر مماثل أدمي.

الأوتولجين: (Autologen)

وهو نوع من أنواع بروتين الكولاجين التي يتم الحصول عليها من جسم الشخص الذي يخضع إلي عملية الحقن نفسة، وهذا النوع لا يتسبب في أي نوع من الحساسية حيث انة من نفس المصدر ولكنة أيضا من الحلول المؤقتة التي تزول بعد أشهر من الحقن لذلك ينصحج بهذا النوع في الحالات التي لا تريد تغير دائم في شكل.

في حالات إجراء جراحات الزرع الدائمة فيمكن للمريض ان يقوم بإختبار المواد التي يتم الحقن بها بشكل مؤقت بإستخدام الحقن الأمن لبروتين الذي يتم أخذة من جسدة حتي يتمكن من مشاهدة النتائج النهائية التي سيحصل عليها بمجرد الإنتهاء من العملية.

فيلر الشفاه

الدهون: (Fat transfer)

ويتم الحصول علي هذه الدهون من جسد الشخص نفسة الذي يخضع للعملية ويتم أخذها من منطقة الجذع أو منطقة البطن في هذه الحالة يتم حقن الدهون كنوع من المواد المالئة أو زرعها من خلال الجراحة، وهذه المادة تعتبر مادة أمنة حيث يتم أخذها من جسم الشخص نفسة ولا تتسبب في اي  نوع من الحساسية.

ويجبي العلم أنة في حال ان الشخص تعرض جسمة إلي الزيادة فمن الممكن أن يزداد حجم الشفاه أيضا مما يتسبب في ظهور شكل غير مرغوب بة.

الأرتيكول: (Artecoll)

وهي مادة يتم تصنيعها كميائيا من مجموعه من المواد ويتم إستخدامها للحقن كنوع من الواد المائلة في عمليات التجميل، ومن الممكن أن يتعرض المريض منها الي الحساسية لكونها مادة صناعية وغير مأخوذة من الجسم نفسة بالمقارنة مع الكولاجين الطبيعي الذي يتم أخذة من الجسم.

الجراحات التجميلية لملئ الشفاه

الأرتيكول: (Artecoll)

تعتبر نتائج الأرتيكول دائمة إلي حد ما حيث انها تدوم لفترة أطول من الكولاجين والمواد الطبيعية الأخري.

الهيالوفورم: (Hyaluform)

حمض الهيالورونيك من المواد التي توجد في الجسم بشكل طبيعي في الأنسجة والجلد، وفي حال حقن الشفاه بهذه المواد فإن حمض الهيالورونيك يرتبط بجزيئات الماء في أنسجة مما يساعد في الحصول علي شفتين أكثر جمالا وحيوية.

لا تتسبب المواد التي يكون أساسها حمض الهيالورونيك تفاعلات للحساسية في الجلد لذلك فمن الضروري ان تخضع هذه المواد للتجربة قبل الحقن بها، ولكنك تكون بحاجة إلي الحقن لعدة مرات للحفاظ علي النتيجة المطلوبة حيث انهال تعتبر من المواد ذات النتيجة المؤقتة.

عملية توريد الشفاه بالليزر

الريستايلان: (Restylane)

وهو من المواد التي تحتوي علي حمض الهيالورنيك بشكل أساسي ولكنة يعتبر أيضا من المواد ذات النتائج المؤقتة حيث يتحلل الريستاسلان ليمتصة الجسم في خلال ستة أشهر من الحقن، ولكنة يعتبرلا من المواد الأمنة التي لا تحتاج إلي إختبار للحساسية قبلها

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*