تركيب العين الصناعية-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تركيب العين الصناعيه
تركيب العين الصناعيه

تركيب العين الصناعية-ما التكلفة؟

العين الصناعية أو عين الزجاج  ، والتي تعتبر نوع من انواع الاجهزة التعويضية والتي يقوم الطبيب بوضعها حتى تحل مكان العين التي يفقدها المريض أو التي تم استئصالها، حيث ان هذه العين الصناعية يمكن ان يتم وضعها فوق العينين الاصليتين عند ضمورها، أو يمكن أن يتم وضعها على الزرعات المرجانية عند الاستئصال للعين.

يتم وضع العين الصناعية اسفل الجفن كما أنه يتم التثبيت للداخل فيتم تسميتها بالعين الزجاجية، حيث انها تكون بالشكل الصدفي المصنوعة من  الأكريلك البلاستيك الطبي، ويمكن أن يتم استخدام الزجاج الكريوليت لصناعه العين الصناعيه.

لا تزيد مدة اجراء عملية صناعة العين الصناعية عن ثلاث ايام فقط وعلى اكثر يمكن أن تتم في 7 ايام، على حسب التليف الموجود في العين الاصليه، وعلي حسب حاله المريض.

 مدة الصلاحية للعيون الاصطناعية :

  • تصل المدة التي تظل فيها العين الصناعية للمريض اكثر من ثلاث سنوات بعدها ينبغي على المريض ان يغيرها للحصول علي العين الجديدة.
  • وفي خلال الثلاث سنوات يمكن أن يزور المريض الطبيب المعالج المتخصص لتنظيف العين والاطمئنان على حالة المريض لعدم حدوث سقوط للعين، او فقدها او اي خدوش بها.

اجراءات قبل تركيب العين الصناعية:

  1. ينبغي على الشخص المرشح لاجراء هذه العمليه ان يستشير الطبيب المتخصص قبل العملية، وإجراء الفحص الطبي الذي يثبت على عدم تعرض المريض لاي امراض جلديه او اي مرض مزمن.
  2. وعليه قبل موعد إجراء تركيب العين الصناعية أن يختار طبيب العيون الخاضع للمركز المرخص من وزارة الصحة والذي لديه شهادات الخبرة والشهادات المعتمده والبرود.
  3. كما ينبغي على المريض عدم التعرض لاشعة الشمس او وضع اي عطر او اي مستحضرات تجميليه علي العينين او بجانب العينين قبل موعد العمليه، وعليه عدم فرك العينين.
  4. كما ينبغي قبل اتخاذ قرار إجراء تركيب العينين أن يحرص المريض تماما على عدم تناول اي ادوية لا يوصي بها الطبيب أو أي أدوية لسيولة الدم، كما ينبغي عليه عدم غسل الوجه بالماء الساخن واستخدام الماء البارد في غسل  الوجه.

خطوات اجراء تركيب العين الصناعية:

  • بعد وصول المريض للمركز الذي سيتم فيه اجراء العمليه يبدا الطبيب بأخذ مقاسات لتجاويف عين المريض، والذي يختلف بين كل مريض عن الآخر، كما يقوم الطبيب بقياس القزحية والحديقة.
  • يحدد الطبيب بعدها لون العين الاصلي حتي يحدد اللون المماثل تماما للون العين الاصلي، لصنع الشرايين.
  • بعدها يقوم الطبيب بصنع العين الصناعية بعد اخذ مقاس العينين، ويقوم بعمل اختبار الشكل والحركه ولون العينين، تستغرق العملية حوالى 3 جلسات فقط للوصول الى النتائج المرجوه.

بعض النصائح الاساسية بعد تركيب العين الصناعية:

  1. قد تحدث الكثرة في افراز الدموع بعد العمليه وهذا الأمر طبيعي جدا لا داعي ان يقلق المريض بشأنه، حيث ان العين الصناعية تعتبر ملامسه للاغشيه المخاطيه في العينين بما يعمل على افراز الدموع.
  2. لابد علي المريض أن يعي جيدا ضرورة استخدام القطرات المرطبة والتي تعمل على الزيادة في رطوبة العينين.
  3. كما ينبغي علي المريض أن يتجنب فرك العينين أو الحك فيهم كما ينبغي  عليك تناول الكثير من الماء، والإكثار من تناول الخضروات التي تعمل علي الحفاظ علي العينين.
  4. ينبغي على المريض الحرص علي عدم التعرض لأشعة الشمس والتي تعمل على الاضرار بالعينين، كما ينبغي عليه عدم وضع اي مواد كميائيه حول العينين او ملامسة اي عطر بالعينين.
  5. علي المريض الحفاظ علي العينين وعدم النوم على العين او حكها أو وضع أي قطرات غير موصى بها من الطبيب، وعدم النزول الى البحر او حمامات السباحه.

تكلفة العين الصناعية:

  • يبلغ متوسط اجراء عملية تركيب العين الصناعية 3000 دولار امريكي، والاردن هي أكثر الدول التي تتميز في وجود المراكز الطبية المؤهلة لإجراء العمليه والحاصل علي الشهادات والاعتماد وتراخيص من وزارة الصحه فيها، كما ان الاردن من الدول المميزة لوجود الاطباء الحاصلين علي الخبره الجيده و شهادات البورد لاجراء العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*