زيادة الطول للساقين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
زيادة الطول للساقين
زيادة الطول للساقين

زيادة الطول للساقين

زيادة الطول للساقين ، كثير من الأشخاص يعانون من مشكلة قصر القامة ويبحثون عن كافة الطرق التي تساعد في زيادة الطول للساقين، فالجسم الطويل هو الأكثر جمالا وجاذبية عند الكثيرين، بالإضافة إلي أن هناك بعض الرياضات التي تتطلب طولا معين للقدرة علي ممارستها بطريقة سليمة، ومنها رياضة كرة السلة، وحراسة المرمي في لعب كورة القدم ليتمكن الحارس من الإمساك بالكرة قبل دخولها المرمي وغيرها من الرياضات التي تحتاج إلي بنية جسم سليمة للقدرة علي ممارستها.

تجميل القدم

يصل الرجل إلي أقصي طول لة في عمر 18 عاما وقد يستمر طولة في الزيادة ولكن بشكل بطئ حتي يصل إلي عمر 21 عاما، أما المرأة فتصل إلي أقصي طول لها في سن أبكر من الرجل فالمرأة تصل إلي أقصي طول لها في عمر 16 عاما وتزداد في الطول حتي تصل إلي سن 18 عاما ولكن بشكل بطئ وفي العموم فإن المرأة تكون أقل طولا من الرجل.

في حال أردا الشخص زيادة طولة فعلية القيام بذلك قبل سن ثبات الطول لأن في هذا السن تتوقف الأصفحة المشاشية عن النمو.

العوامل المؤثرة في الطول:

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في طول الإنسان وأقصي طول يمكن أن يصل إلية في فترة حياتة ومن هذه العوامل مايلي:

العامل الوراثي:

يعتبر العامل الوراثي من أهم العوامل التي تتحكم في طول الشخص الذي يمكن أن يصل إلية أثناء نموة.

الغذاء:

يعتبر الغذاء أيضا لة دور أساسي في طول الإنسان وخاصة الغذاء الصحي الغني بالبروتين والكالسيوم له دور كبير في نمو الطفل وزيادة طولة، حيث ان نظام غذائي غير صحي وغير متكامل لن يجعل الطفل ينمو بشكل طبيعي ولا يتمكن من أقصي طول يمكن الوصول لة في مرحلة نموة.

بروز عظمة القدم

طبيعة الحياه اليومية:

حيث أن رفع الأشياء الثقيلة بشكل كبير يمكن أن يتسبب في الضغط علي المفاصل والظهر، وهذا قد يتسبب في حدوث إصابات في تلك المناطق وتوقف في عملية النمو

عدم ممارسة الرياضة:

قلة ممارسة الرياضة وعدم الإستمرار بها من العوامل التي تسبب خمول في الجسم وضعف في الدورة الدموية، وهذا يعمل علي تقليل عملية النمو.

التدخين:

يعتبر التدخين وشرب الكحوليات من العوامل التي تسبب ضعف في بنية الجسم ويؤثر علي النمو بشكل عام  وخاصة في حالة الإدمان عليها في مرحلة مبكرة.

تمارين تخسيس البطن والصدر عند الرجال

زيادة طول الشخص:

حتي يتمكن الشخص من زيادة طولة فعلية بأمرين في غاية الأهمية يمكن الإهتمام بهم غير العامل الوراثي ويمكن التحكم بهم وإستغلالهم لتحفيز نمو الجسم، وهذان العاملان هما الغذاء الصحي والتمارين الرياضية، وحتي تتمكن من الحصول علي أفضل النتائج عليك إستغلال سن 16 عاما عند الرجال و14 عاما عند الإناث حتي تعطي الجسم الفرصة ليستفيد ويزيد طولة.

نصائح غذائية لزيادة طول الجسم:

يعتبر العامل الغذائي من العوامل الهامة للغاية لزيادة طول القدم و الجسم ويعتبر واحد من أهم العوامل لنمو الجسم بشكل عام  ويجب الإهتمام بالطعام المتناول للحرص علي النمو بشكل سليم وخاصة في مرحلة الطفولة والمراهقة، فالأغذية التي تحتوي علي نسب كبيرة من البروتين مهمة جدا في مرحلة النمو، حيث يعتبر البروتين من العناصر الغذائية لبناء عضلات الجسم وخلايا الجسم والعظام.

بالإضافة إلي أهمية تناول الطعام الذي يحتوي علي الكالسيوم والبوتاسيوم حيث يعتبر هذان العنصران من المكونات الرئيسية للعظام ولن تكمتمل عملية بناء العظام بدونهما.

تمارين رياضية لتقوية عضلات الظهر السفلية

ومن الضروري التنويع في الطعام وتناول الأطعمة المفيدة والفواكة والخضراوات في النظام الغذائي المتبع والمعادن الضرورية للجسم بشكل عام والنمو بشكل خاص.

ومن المؤكولات التي ينصح بتناولها لتحفيز النمو الحليب، والجبن، البيض، الدجاج واللحوم، السمك، الموز.

  تمارين لزيادة الطول:

يوجد مجموعة من التمارين التي تساعد علي زيادة الطول وتمدد العضلات والعظام، بالإضافة إلي أنها تزيد من طول الجسم ولكن عليك الإنتظام في تكرار هذه التمارين حتي تتمكن من الوصول إلي النتيجة التي نريدها، حيث أن تأثيرها تراكميا وقد تحتاج إلي أشهر حتي تتمكن من ملاحظة النتائج ومن هذه التمارين مايلي:

تمرين تمدد الساق:

يعتبر هذا التمرين من التمارين التي تساعد بشكل كبير في زيادة الطول للساقين ووتر العرقوب مما يساعد علي زيادة عدة سنتيمترات إضافة إلي الطول بالإضافة إلي أنة يزيد من مرونة العظام وقوتها ويتم تنفيذ التمرين من خلال الاتي، الوقوف بمواجهة الجدار وقم بتثبيت كلتا اليدين علي الحائط حيث تكون اليدان ممدودتين بشكل كامل بخط مستقيم ناحية الجدار وثني الركبة اليمني ناحية الجدار، وقم بإبعاد الساقين عن بعصهما خطوة كبيرة إلي الوراء والحفاظ علي الساق اليمني مستقيمة وبهذا الشكل يكون الجسم قد إتخذ وضعية الدفع ناحية الجدار.

أهم ٥ تمارين لشد ترهلات البطن

بعد ذلك قم بإحداث قوة دفع ناحية الجدار والبقاء علي ذلك من 5 إلي 10 ثواني حتي تشعر بتمدد  وطول الساقين، وقم بعدها بإعادة الحركة علي مرتين وفي كل مرة كرر الدورة 10 مرات وتكرار التمرين مع تبديل مكان الساقين.

تمرين تمدّد وتر العرقوب:

يتم من خلال إتخاذ الوضعية السابقة بالدفع ناحية الجدار، فقط يحدث تغير بسيط في وضعية الساق البعيدة عن الجدار حتي تكون منثنية قليلا بشكل بعيد عن الجدار حتي تكون القدم مثبتة بعض الشئ ناحية الجدار والحرص علي تكرار هذا التمرين بنفس القدر مع تبديل الساقين.

أسهل تمارين شد ترهلات الذارعين

تمرين التعلق:

من الضروري ان يكون هناك قضيب عمودي لممارسة هذا التمرين ويكون معلق بثبات علي إرتفاع أعلي من طول الجسم فيما لا يقل عن متر ويتم تطبيق التمرين كالاتي:

قم بالتعلق علي القضيب الحديدي ويتم ذلك من خلال التشبث بكلتا اليدين مع جعلهما علي مستوي أبعد من مستوي الكتفين، مع الحفاظ علي اليدين ممتدتين والجذع العلوي للجسم مع الحرص علي ثني الركبتين لأعلي حتي تشبة الزاوية القائمة والبقاء علي هذا الوضع لمدة عشر ثواني كحد أقصي وقم بتكرار الحركة عشر مرات متتابعة كما يمكنك تثبيت أثقال في القدمين لتحفيز الجسم علي التمدد بشكل أكبر وأسرع.

فوائد ممارسة التمارين الرياضية صباحاً ..

السباحة:

تعتبر السباحة من التمارين الرياضية السهلة والبسيطة والتي تساعد علي زيادة الطول وتساعد الجسم علي التمدد بشكل عام في حال تم ممارستها بالطريقة الصحيحة، وقد أثبتت العديد من الدراسات التي تمت علي الفئران أن السباحة لها دور كبير في تحفيز عملية النمو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*