الحقن بحمض الهيالورونيك لعلاج التجاعيد-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
الحقن بحمض الهيالورونيك لعلاج التجاعيد-كم التكلفة؟
الحقن بحمض الهيالورونيك لعلاج التجاعيد-كم التكلفة؟

الحقن بحمض الهيالورونيك لعلاج التجاعيد-كم التكلفة؟

الحقن بحمض الهيالورونيك ، يعتبر من المواد الطبيعية في اجسامنا، وبخاصة في الأنسجة، ويقوم بدور مساعد للحفاظ على مرونة البشره ونضارتها وحيويتها، كما ان حمض الهيالورونيك يعمل علي تقليل التجاعيد في البشرة، والاصناف التي يتم تصنيعها ليست ذات أصل حيواني لكنها تصنع معمليا تحت اسماء تجارية .

الاسماء التجاريه لحمض الهيالورونيك:

  • كابتيك Captique،بيورجان Puragen،جوفيديرم Juvéderm،إلفيس Elevess،ريستايلان Restylane، إيثاليس Esthélis،هي الفورم Hylaform،بيرلان Perlane،بريفيل Prevelle.

أنواع عمليات الحقن بحمض الهيالورونيك:

  1. حقن الخدود بحمض الهيالورونيك ونفخها.
  2. حقن حول العينين للقضاء على الهالات السوداء.
  3. حقن الشفاه ونفخها وتكبير حجمها بحمض الهيالورونيك.
  4. حقن الرقبة واليدين وازالة التجاعيد.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية الحقن بحمض الهيالورونيك:

  1. ينبغي أن يكون القادم على إجراء الحقن بحمض الهيالورونيك والذي يعاني من التجاعيد وعدم نضارة وشباب البشره ان يكون من غير المدخنين أو لمتناولي الكحوليات.
  2. كما ينبغي ان يكون بحالة مستقرة ولا يعاني من اي امراض عضوية او اي مرض مزمن.
  3. الي جانب ان يكون بحالة نفسية مستقرة ولا يعاني من الاكتئاب أو أي مرض نفسي.

تعليمات وارشادات قبل اجراء الحقن بحمض الهيالورونيك:

  1. قبل اجراء الحقن بحمض الهيالورونيك ينبغي أن يحرص المريض على إجراء الفحوصات والتحاليل التي تؤكد على سلامته وعدم تعرضه لأي امراض عضويه او اي حساسيه او اي بكتيريا فيروس.
  2. كما ينبغي ان يقوم المريض بمصارحة طبيبه المعالج بحالته الصحية وتاريخه الطبي وهل ان كان يعاني من أي مرض مزمن أو قام باجراء اي عمليات اخرى من قبل.
  3. من الضروري أن يحرص المريض قبل الحقن بحمض الهيالورونيك أن يختار المريض الطبيب المناسب للحقن والذي لديه الخبره والكفاءه في اجراء الحقن والخاضع للمركز الطبي او المستشفي الحاصلة على الجودة والتي تملك التراخيص.
  4. كما ينبغي أن يمتنع المريض عن التدخين او اي ادوية سيولة الدم قبل اجراء العمليه على الاقل ب 14 يوم حتي لا تحدث له أي مضاعفات.

كيفية الحقن بحمض الهيالورونيك:

  • يحتاج المريض لحقن الهيالورونيك ثلاث مرات سنويا، حتى يتم الحفاظ على المظهر الشبابي، يقوم الطبيب في البداية بتحديد علامات على وجه المريض في الأماكن التي سيتم الحقن فيها.
  • يقوم المريض بتنظيف البشرة جيدا كي يتم اعدادها للحقن، لا تستغرق الجلسة أكثر من بعض الدقائق، ويستخدم الطبيب كمادات من الثلج أثناء الحقن بحمض الهيالورونيك للتخفيف من اي تورومات او احمرارات.

الحقن بحمض الهيالورونيك لعلاج التجاعيد

فترة التعافي بعد الحقن بأحماض الهيالورونيك:

  1. بعد إجراء الحقن بحمض الهيالورونيك يمكن ان يعود المريض الى منزله مع اجراء اعماله اليوميه بشكل طبيعي والالتزام بما يأمر به الطبيب من تعليمات.
  2. بعد اجراء الحقن بحمض الهيالورونيك ينبغي أن يراعي المريض عدم تناول أي كحوليات او التعرض لاشعة الشمس او النزول الى حمامات السباحة أو البحر.
  3. كما ينبغي ان يحرص المريض على عدم تناول أي ادويه لسيوله الدم او اي مضادات حيوية بعد الحقن، كما ينبغي أن يحرص المريض على عدم تدليك مكان الجرح وعليه أن يقوم بتعقيم جيدا واستخدام كمادات من الثلج في الأيام الأولى للعملية للتخفيف من التورمات.
  4. ينبغي أن يهتم المريض بعد الحقن بالحرص على الاكثار في شرب السوائل وتناول الخضروات والفواكه التي تعمل على التئام الأنسجة.

مشاهير خضعوا حقن الهيالورونيك:

  1. أصالة نصري.
  2.  غادة عبد الرازق.
  3.  محمد فؤاد.
  4.  نوال الكويتية.
  5.  منة شلبي.
  6.  غادة عادل.
  7.  عمرو دياب.

تكلفة الحقن بحمض الهيالورونيك:

  • تبلغ متوسط التكلفة لعملية الحقن بحمض الهيالورونيك  568 دولار امريكي، تختلف التكلفة من دولة لأخرى بحسب مستوي خدمات المراكز الطبية وكفاءه الاطباء بها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*