كيفية شد تجاعيد الرقبة-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيفية شد تجاعيد الرقبة-ما التكلفة؟
كيفية شد تجاعيد الرقبة-ما التكلفة؟

كيفية شد تجاعيد الرقبة-ما التكلفة؟

عملية شد تجاعيد الرقبة ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب بحامل شد تجاعيد الرقبه باحدي التقنيات سواء الحقن او العمليه الجراحيه او تقنيه الليزر للتخلص من ترهلات وتجاعيد الرقبة.

اجراءات قبل إجراء عملية شد الرقبة:

  1. ينبغي على المريض الحرص على اختيار الطبيب المناسب لاجراء عمليه شد الرقبة الحاصل على الشهادات المعتمدة والبورد كما ينبغي ان يكون لديه الخبره في إجراء عملية شد الرقبة وقد قام باجراء عمليه شد الرقبة وتمت من قبل بنجاح.
  2. كما ينبغي ان يكون المركز الطبي أو المستشفى التي يتم من خلالها اجراء العمليه من المستشفيات الحاصلة على الجودة وتراخيص وزاره الصحه بما يؤهلها اتمام اجراء العملية من خلالها.
  3. ومن الضروري حرص المريض على إجراء الفحص الطبي الشامل قبل إجراء عملية شد الرقبة والتي من خلالها يتاكد من عدم تعرضه حساسيه او اي مرض عضوي، كما ينبغي على المريض ان كان يعاني من اي مرض مزمن أن يخبر طبيبه المعالج لتحديد امكانية اجراء العمليه ام لا.
  4. قبل ان يتم اجراء عملية شد الرقبة على المريض أن يمتنع عن تناول أي ادوية او اي عقار لسيولة الدم وعليه ايضا ان يتعافي من التدخين أو أي كحوليات قبل اجراء العمليه 2-6 اسابيع على الاقل.

الفيلر لشد تجاعيد الرقبة

  • في حالة وجود تجاعيد لا يمكن أن يتم علاجها عن طريق وضع الكريمات او ممارسه التمارين الرياضيه، يمكن ان يقوم المريض بإجراء حقن الفيلر والتي تعمل علي التخلص من التجاعيد في الرقبة عن طريق ملئ الفراغات الموجود في الرقبة المسببة لظهور التجاعيد.
  • يحتاج المريض لحقن الفيلر من خلال بعض الجلسات بحسب حجم التجاعيد الموجوده في الرقبه، يحتاج الي بعض الجلسات المتكررة يقوم فيها الطبيب بملئ كميات متساوية ومتوازنة من الفيلر في الفراغات الموجوده بالرقبه.

شد الرقبة بالليزر

  • يحتاج المريض في عملية شد الرقبة إلى بعض الجلسات، والتي من خلالها يحتاج الي الوصول الي النتائج المطلوبة، يقوم الطبيب في هذه العملية بتوجيه أشعة الليزر على الرقبة والتي تعمل علي تحفيز الكولاجين في الجلد لشد الجلد وجعله أكثر نعومة ومشدود.

العملية الجراحيه لشد الرقبة

  • في هذه العملية يقوم الطبيب بعمل شق أسفل ذقن المريض و بالاذنين، ولا يحتاج المريض في هذه العملية من2-4 ساعات لإتمام اجرائها تتحدد هذه المدة حسب حجم التجاعيد الموجودة في الرقبة والتي يحتاج المريض للتخلص منها.
  • يقوم الطبيب في هذه العملية بإزالة الجلد الزائد والتخلص منه، بعدها يقوم بإغلاق الجرح وتقطيبه ووضع الغرز التي يمكن ان تذوب مع الجلد بعد حوالي 14 يوم من اجراء العمليه.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية شد الرقبه:

  1. بعد إجراء عملية شد الرقبة ينبغي علي المريض أن لا يتناول الكثير من الدهون وعليه الحفاظ علي التمارين التي تعمل علي شد الرقبه والنوم على الوسادة المريحه وتنظيف الجرح وتعقيمه باستمرار مع عدم التعرض لاشعة الشمس او النزول للبحر.
  2. كما ينبغي على المريض بعد اجراء شد الرقبة عدم تناول الكحوليات والابتعاد عن التدخين تماما، ومن الضروري على المريض أن يحافظ على استخدام الكريمات والمرطبات التي تغذي الجلد لكن بعد اتمام فترة التعافي والتئام الجروح الموجودة بعد العمليه.
  3. يمكن للمريض أن يخفف من أي تورمات او أي احمرارات بعد اجراء العملية من خلال عمل بعض كمادات الثلج التي تعمل على الحد من أي تورمات، وعلى المريض الاستحمام بالماء البارد وعدم تعريض الجلد للماء الساخن بعد العمليه.
  4. من الضروري أن يلتزم المريض للعقاقير التي يوصي بها الطبيب بعد العملية والابتعاد عن أدوية سيولة الدم او اي نوع من انواع الفيتامينات.

شد الوجه والرقبة

تكلفة عمليات تجميل الرقبة:

  • يبلغ متوسط تكلفة إجراء عمليه تجميل الرقبة حوالي 3700 دولار امريكي، وهذه التكلفة تعتبر هي التكلفه المتوسطه اجراء اي عمليه من عمليات التجميل للرقبه في الكثير من الدول العربية تختلف التكلفة علي حسب مستوي المركز الطبي او المستشفي التي يتم من خلالها اجراء عملية تجميل الرقبة.

بدائل عملية شد الرقبة:

  1. يمكن أن يلجأ المريض قبل اجراء العمليه الي ممارسه بعض التمارين التي تعمل على شد الجلد ومنع اي ترهلات في الرقبه مع تنشيط عضلات الرقبة.
  2. يعتبر مضغ العلكة من أفضل التمارين التي تفيد عضلات الرقبة والفك، وينبغي أن يكثر المريض من تناول الأطعمة المليئة بالفيتامينات والتي تعمل علي تغذيه الجلد والابتعاد التام عن الدهون.
  3. كما ينبغي على المريض الإكثار من شرب الماء والذي يمنع ظهور تجاعيد الجلد، وعلي المريض ايضا عدم التعرض لأشعة الشمس بعد الساعة التاسعة صباحا، مع الحفاظ علي استخدام الكريمات والمرطبات التي تعمل علي تغذية الجلد.
  4. كما ينبغي حرص المريض على استشارة الطبيب المعالج ان كانت التجاعيد بسيطه فيمكنه أن يقوم باستشارة الطبيب لتناول الأدوية ووضع الكريمات التي تعمل على شد الجلد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*