كيف تتم عملية تصغير الشفايف-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تصغير الشفايف جراحياً وفترة التعافى بعد العملية
عملية تصغير الشفايف جراحياً وفترة التعافى بعد العملية

كيف تتم عملية تصغير الشفايف-ما التكلفة؟

عملية تصغير الشفايف ، هي العملية التجميلية التي من خلالها يقوم الطبيب بالتخلص من الانسجه والدهون التي تزيد من حجم الشفايف.

أسباب كبر حجم الشفايف:

  • هناك الكثير من الأشخاص يعانون من الاسباب الوراثية التي تؤدي إلى كبر حجم الشفايف، كما أن الكثير من الاختلالات في الهرمونات قد تؤدي إلى كبر حجم الشفايف وظهورها ضخمة، فنجد ان كبر حجم الشفايف يؤدي الى ظهورها ضخمة أكثر ونجد ان الشخص يصعب عليه الكلام والبلع.

المرشحين المحتملين لعملية تصغير الشفايف:

  1. ينبغي أن يكون المريض لا يعاني من اي امراض عضوية او التهابات او اي حساسيه، كما ينبغي أن يكون المريض مؤهل نفسيا قبل اجراء العملية لا يعاني من اي توتر او اي امراض نفسيه.
  2. ان كان المريض القادم علي عملية تصغير الشفايف من مرضي السكر او الضغط او القلب عليه أن يخبر طبيبه المعالج لمريض السكر جروحه صعبة الالتئام فلا يحبذ له اجراء العمليه علي الاطلاق.
  3. ينبغي ايضا ان يكون المريض القادم على إجراء العمليه من غير المدخنين أو لمتناولي الكحوليات وعليه ان كان يعاني من ادمان الكحوليات أو من التدخين ان يتعافي اولا قبل العمليه 2-6 اسابيع على الاقل بعدها يمكنه اجراء العمليه بنجاح.

اجراءات السلامة والامان قبل إجراء عملية تصغير الشفايف:

  1. علي المريض قبل إجراء عملية تصغير الشفايف البدء أولا في الاختيار الصحيح للطبيب الذي سيقوم باجراء العمليه والحاصل بما يؤهله لاجراء العملية والشهادات المعتمدة وشهادات البورد و الكفاءه والخبره التي تؤهله لإجراء العمليه.
  2. وعلي المريض ايضا الابتعاد تماما عن التدخين أو تناول الكحوليات او جميع المواد المحتوية علي النيكوتين قبل العمليه علي الاقل بما يقرب من 2-6 أسابيع، وعليه ايضا التوقف عن تناول اي ادوية لسيوله الدم قبل إجراء عملية تصغير الشفايف الكبيرة الحجم.
  3. ينبغي أن يعي المريض القادم علي اجراء عملية تصغير الشفايف قبل العمليه على حسن الاختيار للمركز الطبي أو المستشفى التي يتم من خلالها اجراء العملية فيجب حصول المركز الطبي أو المستشفى على التراخيص من وزارة الصحة والجودة.

كيفية اجراء عملية تصغير الشفايف:

  • بعد اتمام فحص الطبيب المعالج لتحديد امكانية اجراء العملية يمكن للمريض القدوم بعدها علي إجراء عملية تصغير الشفايف
  • في  عملية تصغير الشفايف يخضع المريض البنج الكلي أو البنج الموضعي على حسب حاله المريض، يمكن للطبيب إجراء العملية عن طريق الجراحة من داخل الفم.
  • من خلال هذا الشق يمكن للمريض ازاله الدهون والأنسجة التي تتسبب في زيادة حجم الشفايف وضخامة حجمها، بعد اتمام اجراء العمليه يضع الطبيب الغرز ليدخل المريض بعدها في فترة التعافي.

فترة التعافي بعد إجراء عملية تصغير الشفايف:

  1. بعد ان يتمم المريض إجراء عملية تصغير الشفايف عليه أن يتبع جميع تعليمات الطبيب المعالج وعليه الالتزام بتناول الأدوية والعقاقير التي تعمل على التئام الجروح، كما ينبغي على المريض عدم وضع اي مواد كميائيه او اي مستحضرات تجميلية.
  2. بعد اتمام عملية تصغير الشفايف ينبغي على المريض ان لا يتعرض لأشعة الشمس، كما ينبغي أن يلتزم المريض بتعليمات الطبيب المعالج، وعليه عمل بعض كمادات من الثلج والتي تعمل على التخفيف من أي تورمات أو أي احمرار بعد اجراء العمليه.
  3. ينبغي علي المريض أن يلتزم بعد عملية تصغير الشفايف بالاكثار من شرب الماء وعليه أن يتناول الكثير من الخضروات المليئة بالفيتامينات، كما ينبغي عليه الالتزام بتناول الاطعمه اللينه السهلة في الموضع والابتعاد التام عن اي اطعمة صلبة.
  4. كما ينبغي على المريض الالتزام بالنوم على الوسادة المريحه مع عدم تدليك الشفايف بعد العمليه، وعليه عدم وضع اليد على الشفايف بعد العمليه وحتى التعافي مع التعقيم الجيد للشفايف، وعدم تعريضها للماء الساخن تماما.
  5. وعلى المريض عدم النزول للبحر او اي حمام سباحة بعد عملية تصغير الشفايف الامر الذي يؤدي الي حدوث بعض المخاطر والمضاعفات للجروح، كما ينبغي على المريض عدم تناول الأدوية التي تعمل على سيولة الدم بعد العملية 2-6 أسابيع على الأقل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*