ما هي كيفية إزالة الشعر بالليزر؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
ما هي كيفية إزالة الشعر بالليزر؟
ما هي كيفية إزالة الشعر بالليزر؟

ما هي كيفية إزالة الشعر بالليزر؟

ما هي كيفية إزالة الشعر بالليزر؟، يعتبر الشعر الزائد من أكثر الأشياء المُحرجة لكل امرأة، حيث يتعذر عليها التخلص من هذا الشعر الزائد بالاعتماد على الطرق التقليدية، كما تعتبر حلول مؤقتة بالإضافة إلى كونها تستغرق مجهود كبير دون تحقيق نتائج مجدية، حيث أنها لا تعمل  على إزالة الشعر تماماً بل في ثواني ما ينمو مرةً أخرى وبكثافة. لذا أصبح إزالة الشعر بالليزر الحل المثالي للتخلص هذه المشكلة المزعجة بلا رجعة، سنعرض عليكِ في هذه المقالة كيفية إزالة الشعر بالليزر من مركز التجميل في الأردن.

ما هي أسباب وجود الشعر الزائد في بعض المناطق الغير مرغوب فيها؟

يظهر الشعر الزائد في بعض المناطق الغير مرغوب فيها بالجسم والتي تبدو أكثر ملحوظة بفضل ما وصلت إليه من اللون الداكن عن بقية مناطق الجسم، ويبدو مظهره كمظهر شعر الذكورة الأكثر كثافة. ولعل المناطق الأكثر انتشاراً بها هي منطقة “الذقن، الصدر، البطن، الظهر، الفخذين”.

ويرجع أسباب ظهور الشعر الزائد إلى أحد الأسباب التالية:

  • أسباب وراثية

قد ينتشر ظهور المشكلة في أحد أفراد الأسرة مثل “الأم، الأخت” أو حتى الأقارب كـ “الخالة أو العمة”، ولا شأن للتغيرات الهرمونية سبب في ذلك.

  • حدوث خلل في المبايض

يندرج عمل المبايض في كونها تقوم بإفراز البويضات التي تساهم في قدرة المرأة على الإنجاب، بالإضافة إلى إمكانية إفزاز هرمونات الأنوثة، والتي قد يتسبب حدوث أي اضطراب فيهم كـ ” تكيس المبايض، الأورام المبيضية” إلى حدوث خلل آخر في كيفية إفراز الهرمونات، وزيادة أماكن ظهور الشعر الزائد.

  • أسباب هرمونية

عند خضوع المرأة لفترات الحمل أو البلوغ أو اضطراب مواعيد الطمث، وغيرها من التقلبات الهرمونية المستمرة عند المرأة، يتسبب في نمو الشعر مؤقتاً، حيث ما يؤدي سريعاً إلى تساقط الشعر والتوقف عن استعادته سبباً في حدوث اضطراب الهرمونات، وعدم حدوث تكرار بهذه الاضطرابات ثانيةً.

  • تناول بعض الأدوية

قد يؤدي تناول بعض الأدوية نمو شعر جديد بمناطق غير مرغوبة بالجسم، وهنا يلزم مراجعة التركيبة الدوائية، واستشارة طبيب مختص لمعرفة هل هناك علاقة مؤذية بين تناول هذا العلاج وزيادة الشعر.

هناك أنواع من الأدوية تحتوي على قدر كبير من مادة “الكورتيزون”، والتي تعتبر من أكثر الأدوية المؤدية إلى زيادة نمو الشعر بمناطق غريبة.

ما هي كيفية إزالة الشعر بالليزر؟

ما هي كيفية إزالة الشعر بالليزر؟

كيف يمكنني التخلص من الشعر الزائد؟

قد يرجع ظهور الشعر الزائد سبباً مزعجاً، يحتاج بالفعل إلى استشارة طبية، لمعرفة السبب وراء ظهور هذا الشعر الكثيف المفاجئ، ومعرفة كيفية إزالة هذا الشعر؟.

لكل امرأة تُعاني من مشكلة الشعر الزائد المزعج، يلزم عليكِ اتباع الخطوات التالية: 

  1. اسعي للحصول على استشارة طبية من جانب طبيب متخصص.
  2. قومي بإجراء الفحوصات والتحاليل الطبيبة الشاملة، كي تتأكدي تماماً من توافق نسبة هرمونات الذكورة والأنوثة بالدم.
  3. حاولي تناول العلاج ومتابعة الطبيب بانتظام لفترة حوالي شهرين.
  4. يمكنكِ بعد معرفة السبب ومعالجته القيام بإزالة الشعر عن طريق الاعتماد على تقنية الليزر دون الشعور بأي ألم وبنتائج نهائية وفعالة؟، أو بالاعتماد على تقنيات أخرى حديثة يحددها لكِ طبيبك المتخصص.
ما هي كيفية إزالة الشعر بالليزر؟

ما هي كيفية إزالة الشعر بالليزر؟

ما هي طرق إزالة الشعر ولماذا يُفضل استخدام الليزر في إزالة الشعر نهائيا؟

  1. طريقة النتف: تعتبر إحدى طرق إزالة الشعر القديم، لكنها عملية مؤلمة للغاية، والتي كثيراً ما تؤدي إلى حدوث التهابات وندبات إضافةً إلى نمو الشعر تحت الجلد. يُمكن الاستفادة منها للرغبة في إزالة الشعر من المناطق ذات الشعر الخفيف، مثل الشعر الزائد بالوجه والشارب.
  2. ماكينة الملاقيط الكهربائية: وهي من بين طرق إزالة الشعر الحديثة التي يسهل استخدامها، ويوجد بالماكينة عدة ملاقيط تدور بسرعة وتقوم بشد الشعرة بسرعة مهولة. لعل أهم ما يميزها هي إمكانية إزالة الشعر من جذوره مؤقتاً، بالإضافة إلى إمكانية إزالة الشعر القصير. ولكن يعيق استخدامها بعيداً عن كونها وسيلة مؤقتة إلا أنها تؤدي إلى نمو شعر كثيف كشعر الرجال تحت الجلد مباشرةً وعدم إزالته من الجذور العميقة.
  3. ماكينة الحلاقة النسائية: يمكن ازالة الشعر مؤقتاً بالاعتماد على هذه الماكينة ذات الشفرات الناعمة، ولكنها تؤدي إلى مشكلة زيادة نمو الشعر تحت الجلد.
  4. كريمات إزالة الشعر: وهنا احذري تماماً من استخدامها، حيث لا يمكن استخدامها في كل مناطق الجسم، لأنها إحدى المواد الكيميائية التي تؤدي إلى إذابة جذور الشعر وقد تؤدي إلى غلق بعض الغدد العرقية، وقد يسبب معظمها حساسية الجلد. لذا يلزم عدم تركها فترات طويلة على البشرة، حتى لا تؤدي إلى حرقها.
  5. إزالة الشعر بالكهرباء: وتتم هذه التقنية على أيدي متخصيين، حيث يُجرى استخدامها عن طريق وضع إبرة دقيقة ذات تيار كهربائي في بصيلة الشعر بأي مكان بالجسم. تعتمد هذه الطريقة على تقنيتين هما، تقنية Galvanic ويتم من خلالها تدمير بصيلات الشعر بالطرق الكيميائية، فحين يتم خلال التقنية الثانية Thermolytic  استخدام حرارة لتدمير بصيلات الشعر.
  6. إزالة الشعر بالليزر: وتعتبر إحدى التقنيات الحديثة المستخدمة في هذا المجال، حيث يمتاز إزالة الشعر بالليزر بإعطاءه نتائج نهائية بلا رجعة، حيث بإمكانك التخلص من الشعر الزائد المُحرج للأبد، بعكس غيرها من الطرق التقليدية سابقة الذكر، ذات النتائج المؤقتة والغير فعالة. والتي تظهر خلال يوم واحد من إزالتها. لذا يقبل على استخدام الليزر في إزالة الشعر الكثيرات لما له من نتائج دائمة ومبهرة.
ما هي كيفية إزالة الشعر بالليزر؟

ما هي كيفية إزالة الشعر بالليزر؟

ما هي كيفية إزالة الشعر بالليزر؟

  • تُجرى العملية باستخدام أشعة الليزر، وذلك عن طريق الاعتماد على الطول الموجي للأشعة المنبثقة، ومدة الأشعة التي تم توجيهها مباشرةً إلى بصيلات الشعر، وذلك حتى تعطل عملها في نمو الشعر من جديد، دون إحداث أي ضرر بالأنسجة الأخرى المحيطة بالجلد.
  • يتم إجراء جميع خطوات العملية بعناية وذلك للحصول على النتائج المرغوبة وأكثر، حيث يقوم الطبيب بتسليط أشعة الليزر بحيث يقوم جلد البشرة بالمنطقة المرغوب تخلص الشعر الزائد منها بسحب هذه الأشعة الليزرية، أكثر من جلد البشرة الفاتحة، ومن ثم يختار الطبيب طول موجي أكبر للداكنة عن الفاتحة.
  • قبل إجراء العملية، يقوم الطبيب بتبريد المنطقة المُراد تسليط أشعة الليزر عليها، وذلك تجنباً لحمايتها من حدوث أية التهابات.

أما عن الخطوات التي يتم إجرائها أثناء العملية، فهي كالتالي:

  • يقوم الطبيب بخضوع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي، حيث يقوم بوضع كريم أو دهان على الجلد للمنطقة المحددة لإزالة الشعر الزائد منها.
  • يبدأ الطبيب بتبريد المنطقة التي سوف يقوم بتعريضها لأشعة الليزر، وذلك لمنع حدوث أية أعراض أثناء العملية.
  • يتم وضع بعض المستحضرات التي تساعد على تسهيل عملية تسليط  أشعة الليزر للأنسجة بالجلد وصولاً إلى جذور الشعر العميقة.
  • يتم تمرير الأشعة الليزرية على المنطقة المطلوب التخلص من الشعر الزائد منها، وذلك بفضل الحرارة المنبثقة من الليزر والتي تعمل على تلف بصيلات الشعر، ومن ثم منع نموها مرةً أخرى.

ما هي عدد الجلسات المطلوبة لإزالة الشعر؟

يتوقف تحديد عدد الجلسات المطلوبة لعلاج المنطقة المُراد إزالة الشعر منها، على عدد من العوامل أهمها، ” مساحة المنطقة، نوعية الشعر، لون ونوعية البشرة، مدى كثافة الشعر”. لكنه كثيراً ما يحتاج أغلب المرضى إلى إجراء أكثر من جلسة قد تصل إلى 7 جلسات، حيث يفصل بين كل جلسة والأخرى بضعة أسابيع.

تعتبر منطقة العانة من أكثر المناطق التي يتم بها إجراء عدة جلسات، فحين يعتبر الشعر الغامق على بشرة فاتحة أسهل في طريقة العلاج، يُفضل أن تكون المواعيد بين إجراء الجلسات متباعدة عن بعضها البعض، حتى يتم التخلص نهائياً من الشعر الزائد.

مميزات إزالة الشعر بالليزر

  1. تساعد هذه التقنية على إزالة الشعر دون الشعور بأي ألم، وعدم حدوث أي أضرار.
  2. تمتاز تقنية الليزر في إزالة الشعر تماماً وبدقة عالية، حيث يمكن من خلالها اختيار الشعر الخشن وإزالته دون حدوث ضرر بطبقات الجلد.
  3. تعتبر أكثر التقنيات الآمنة للاستخدام خاصةً في الأماكن الدقيقة والرقيقة، مثل منطقة “العانة، الشفة، أسفل الإبطين”.
  4. تُعد الوسيلة الأسرع في إزالة الشعر، حيث تعتمد في آلية عملها على نبضات الليزر، فتقوم كل نبضة بإزالة عدد كبير من بصيلات الشعر في أقل من الثانية الواحدة.
  5. يمكن من خلالها الحفاظ على صحة وحيوية البشرة.
  6. تصلح لجميع النساء حتى اللاتي في فترات الحمل والرضاعة.
  7. تقوم بإزالة جذور الشعر من الجلد دون إحداث أي تأثير سلبي على طبقة الجلد نفسها، حيث تقوم بتسليط أشعتها على بصيلات الشعر فقط.

النصائح التي يجب اتباعها عقب إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر

هناك بعض النصائح التي يُوصى بالإلتزام بها من قبل الخبراء المتخصصين بعد إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر، وذلك للحصول على النتائج المرغوبة، ومن بين تلك التعليمات ما يلي:

  1. قومي بإجراء كمادات مثلجة على سطح جلد المنطقة التي تم إزالة الشعر الزائد منها.
  2. لا مانع من استخدام بعض المستحضرات التي يوصى بها الطبيب مثل الكريمات لمنع حدوث أي التهابات على الجلد.
  3. يُفضل الاستحمام بالماء البارد حيث يساعد الماء على ترطيب وتهدئة الجلد.
  4. يجب ارتداء الملابس الفضفاضة لمنع حكة الجلد بالملابس وإعطاءه المزيد من الراحة.
  5. احذري من التعرض لأشعة الشمس أو غيرها من الأجهزة التي تقوم بإنبعاث الحرارة عقب العملية بيومين على الأقل. مثل الخضوع للاستحمام بالماء الساخن، أو الساونا، وحتى السباحة في مياة دافئة.
  6. احذري من استخدام المستحضرات التجميلية على منطقة إزالة الشعر حتى مرور يوم واحد فقط من إجراء العملية.
  7. تجنبي أيضاً من استخدام العطور وغيرها من المواد الكيميائية.

تعتبر إزالة الشعر بالليزر هي الحل الأمثل إذا كنتِ ترغبين في التخلص من نمو الشعر الزائد بالمناطق الغير مرغوبة بها في جسمك، والتخلص من الإحراج الذي ينتابك من إجراء العملية، حيث تعتبر أهم خطوة يوصى بها الأطباء بعيداً عن تلك من الأدوية الكيمائية التي تزيد من تأثير العملية ومنع نمو الشعر ثانيةً، ومن ثم يلزم الالتزام بهذه التعليمات جيداً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*