كيفية إزالة الشعر الزائد بالليزر- ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيفية إزالة الشعر الزائد بالليزر- ما التكلفة؟
كيفية إزالة الشعر الزائد بالليزر- ما التكلفة؟

كيفية إزالة الشعر الزائد بالليزر- ما التكلفة؟

عملية إزالة الشعر الزائد بالليزر ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب بازالة الشعر بالليزر مع إتلاف نمو البصيلات من خلال بعض الجلسات بفارق زمني بين الجلسة والأخرى ست اسابيع.

اسباب ظهور الشعر الكثيف عند المرأة:

  1. يمكن ان يكون يظهر الشعر لدى المرأة بكثافة نظرا للجينات الوراثية التي يتم توارثها من الام او الاب او احد الاقارب، او لاضطرابات الهرمونات.
  2. يمكن أن تكون الاختلالات في الهرمونات او الخلل في المبايض لدى المرأه من اهم مسببات ظهور الشعر بكثافة وفي اماكن مختلفه.
  3. كما يمكن أن تكون التقلبات في الهرمونات لدى المرأة سواء عند الحمل او الولادة والطمث من الاسباب التي تؤدي إلى الاختلالات في الهرمونات.
  4. كما يمكن ان تتسبب بعض الانواع من الادوية الي ظهور الشعر الزائد وفي أماكن مختلفة كالكورتيزون.

اجراءات قبل اجراء عملية ازالة الشعر بالليزر:

  1. قبل اجراء العمليه ينبغي على المريض إجراء الفحص الشامل والتحاليل نسب الهرمونات الانثويه والذكريه بالدم، كما ينبغي ان يتأكد المريض من خبرة الطبيب المعالج وحجم المركز الطبي الذي يتم من خلاله اجراء عملية ازالة الشعر.
  2. وينبغي أن تتوقف المرأة قبل ازاله الشعر بالليزر عن نتف ازالة الشعر باي طريقة سواء الشمع او الخيط او الماكينة او الحلاوه قبل اجراء العملية بحوالي 6 اسابيع.
  3. كما ينبغي اجراء تحليل  التستوستيرون والاستروجين وفحص الغدة الدرقية، وينبغي ان لا تتعرض المريضة قبل العملية لاشعه الشمس، علي المريض قبل ازاله الشعر بالليزر التدقيق في اختيار المركز الطبي المرخص من وزاره الصحه والحاصل على الجودة كما ينبغي أن يكون الطبيب الخاضع لهذا المركز الطبي من الأطباء الحاصلين علي الشهادات المعتمده.

إزالة الشعر بالليزر

 كيفية إزالة الشعر بالليزر:

  • تستغرق مدة اجراء العمليه من 4-7 ساعات في الجلسة الواحدة.
  • يقوم الطبيب في البداية بدهن موضع اجراء ازالة الشعر بالمخدر الموضعي، بعدها يقوم الطبيب بتعريض المكان لأشعة الليزر باستعمال بعض الكريمات الموضعية التي تعمل علي مساعدة تمرير الأشعة للاختراق.
  • من اهم ما تفعله أشعة الليزر هي قدرتها على إتلاف البصيلات، ويتحدد عدد جلسات ازاله الشعر على حسب كثافه شعر المريض لكن يكون الفارق الزمني بين الجلسة والاخرى 6 اسابيع.
  • بعدها تدخل المرأة في مرحلة التعافي التي ينبغي أن تلتزم فيها بتعليمات الطبيب المعالج.

مميزات عملية إزالة الشعر بالليزر:

  1. يتم التخلص من الشعر في هذه العملية دون اي الم او اي مضاعفات بأيسر الطرق، هي من الطرق الامنة تماما على الجلد.
  2. تعتبر عملية إزالة الشعر بالليزر من العمليات التي تعد امنه تماما على الجلد وغير مسببة لحدوث أي مضاعفات، ولا تضر بالمرأة الحامل أو المرأة المرضعة علي الاطلاق.

نصائح السلامة والأمان التي يجب اتباعها بعد إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر:

  1. يجب مراعاه استخدام الكمادات الثلجية للحد من ظهور أي كدمات وتورمات بعد الإزالة بالليزر، ينبغي ان كانت المراه من المدخنات ان تمتنع عن التدخين بعد ازاله الشعر.
  2. ينبغي أن يتم استخدام الكريمات التي يوصي بها الطبيب والابتعاد عن اي مرطب او كريم غير موصى به من قبل الطبيب المعالج، وان كانت المرأة تتناول اي ادويه لسيوله الدم عليها أن تتوقف عنها بعد العمليه وحتى التعافي.
  3. ينبغي أن تبتعد المرأة بعد ازاله الشعر بالليزر عن حمامات الساونا وحمامات السباحة وعليه عدم التعرض لأشعة الشمس أو غسل الجسم بالماء الساخن.
  4. وفي خلال اليوم الأول ينبغي عليه ان يبتعد تماما عن وضع اي مواد كيميائية على الجلد أو أي عطور، وعليه غسل الجلد بالماء البارد.

 تكلفة إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر:

  • يبلغ متوسط اجراء عملية ازالة الشعر بالليزر حوالي 235 دولار أمريكي في الكثير من البلاد العربية، وتختلف تكلفة العملية من كل موضع في الجسم عن الموضع الآخر فنجد ان ازاله شعر الأذنين 55 دولار، و منطقة بين الحاجبين 80 دولار، ومنطقه البطن 100 دولار امريكي، اما تكلفه ازاله شعر الساقين 250 دولار امريكي،  الثدي 70 دولار امريكي،الشفتين والذقن 110 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*