الليزر لإزالة النمش والكلف-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
الليزر لإزالة النمش والكلف-ما التكلفة؟
الليزر لإزالة النمش والكلف-ما التكلفة؟

الليزر لإزالة النمش والكلف-ما التكلفة؟

عمليه ازاله التصبغات الجلدية(النمش/الكلف)، هي العملية التجميلية التي يتم من خلالها توجيه الليزر على الاماكن الداكنه من الجلد والتي ينتشر بها التصبغات وتوحيد لون الجلد والتخلص من أي تصبغات جلديه.

أنواع تصبغات الجلد :

  1. الشامة.
  2. الكلف.
  3. النمش.

اماكن ازالة الشعر بالليزر:

  1. الساقين
  2. الصدر
  3. المناطق الحساسة
  4. اليدين
  5. الوجه

أسباب التصبغات الجلديه:

  1. يعتبر التعرض لأشعة الشمس من أهم الأسباب التي تؤدي الي ظهور التصبغات الجلديه وانتشارها في الجسم، بالاشعة الفوق بنفسجية تعمل علي التاثير علي طبقة الميلانين وهي الطبقة المسؤولة بدورها عن لون البشره داكنة لون البشرة.
  2. كما ان حبوب الشباب قد تؤدي بعد زوالها لحدوث التصبغات الجلدية التي تظهر في الجلد، كما ان التغيرات الهرمونية من الاسباب التي تؤدي إلى ظهور التصبغات الجلدية وانتشارها في البشره في فتره الحمل و الولادة وأثناء البلوغ تظهر بعض التصبغات في الجلد.
  3. كما ان العامل الوراثي من أهم مسببات حدوث التصبغات الجلديه وانتشارها في الجلد بالالوان الداكنة.

خطوات قبل إجراء علاج تصبغات الجلد بالليزر:

  1. لا يمكن للمريض قبل ازاله التصبغات وضع اي مواد كميائيه او اي عطور او مستحضرات تجميلية، وعلي المريض تجنب إزالة الشعر قبل العمليه ب10 ايام علي الاقل.
  2. كما ينبغي على المريض قبل اجراء العمليه الامتناع عن تناول الأسبرين أو المسكنات او اي ادوية سيولة الدم او اي فيتامينات، ويجب الابتعاد التام عن التدخين إن كان المريض يعاني من التدخين او تناول أي كحوليات.
  3. كما ينبغي على المريض أن يراعي اختيار الطبيب المناسب لاجراء عملية ازالة التصبغات، والحاصل على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد والكفاءه لاجراء هذه العملية ويجب ان يراعي المريض خضوع الطبيب للعمل تحت اشراف المركز الطبي أو المستشفى التي يتم من خلالها اجراء العمليه.
  4. ومن الضروري على المريض اختيار الدوله الملائمة لهذه العمليه والموثوق في كفاءة الادوات والاجهزه بها، كما ينبغي على المريض القادم على ازالة التصبغات الجلدية قد اجراء الفحوصات التي تؤكد علي عدم تعرضه لأي مشاكل جلديه او اي امراض عضويه.

الليزر للتخلص من التصبغات الجلدية

  • هو التقنية التي يمكنها تفتيح اللون الداكن في الجلد وتوحيد لون البشره، بالليزر يعمل على تدمير الخلايا الداكنه في البشره والتي تتواجد تحت سطح الجلد.
  • ويستخدم الليزر الذي يعمل على اصدار الومضات الضوئية والتي تعمل علي تفتيت لعلاج المناطق الداكنه في الجلد، ويمكن ان تتم العملية على جلسة او اكثر، ولا يحتاج المريض إلى للبنج الموضعي في هذه العملية.

نصائح السلامة والأمان بعد ازاله التصبغات الجلدية:

  1. بعد ازاله التصبغات الجلدية بالليزر ينبغي على المريض الالتزام بعدم تعرضه لاشعة الشمس او الحرارة، وعليه الالتزام بعمل كمادات الثلج التي تعمل على التخفيف من حدة التورمات والالتهابات.
  2. بعد ازاله التصبغات الجلدية بالليزر ينبغي على المريض تناول الكثير من الماء والاكثار منه، وعليه عدم وضع اي عطور او مواد كميائية او اي مستحضرات تجميليه بعد اجراء العمليه.
  3. كما يجب أن يراعي المريض بعد اجراء ازالة التصبغات بالليزر الامتناع التام عن تناول الكحوليات والتدخين واي مواد محتوية علي النيكوتين، وتجنب الأسبرين والمسكنات.

تكلفة ازالة التصبغات بالليزر:

  • تبدأ تكلفه ازاله التصبغات بالليزر من  800 دولار أمريكي حتي 1,925 دولار أمريكي، ونجد هذه التكلفة تقل او تزيد نظرا لمستوى الدولة أو المكان الذي يتم من خلاله إجراء العملية، تبعا لكفاءة الطبيب المؤدي لازالة التصبغات الجلديه، ونجد الاردن من اشهر الدول العربيه التي تمتلك المراكز الطبية المؤهلة لعمليات ازالة التصبغات وافضل الاطباء المتخصصين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*