كيف تتم عملية تصغير الانف-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيف تتم عملية تصغير الانف-ما التكلفة؟
كيف تتم عملية تصغير الانف-ما التكلفة؟

كيف تتم عملية تصغير الانف-ما التكلفة؟

عملية تصغير الأنف ، هي العملية التي يتم فيها تنحيف وتنسيق وتعديل شكل الانف ومحاولة تنسيقه مع بقية ملامح الوجه.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية تنحيف الانف وتصغيره:

  • يمكن ان يتم اجراء عملية تصغير الانف لمن يعاني من ضخامة حجم الأنف وكبر حجمها، مع عدم التناسق مع بقية ملامح الوجه.
  • كما تتم هذه العملية لمن يعاني من وجود بعض العيوب الخلقية أو الوظائف الأنف، كما يمكن أن تجري العملية لمن يعاني من صوت الشخير العالي أثناء النوم لكبر حجم الأنف لديه.

 تجميل الانف

اجراءات قبل إجراء عملية تصغير الانف:

  1. كما ينبغي علي المريض التأكد من عدم المعاناة من أي مرض نفسي او اي بكتريا عضويه او اي فيروسات معدية او حساسيه بالجلد من خلال الفحوصات التي يقوم بإجرائها قبل العمليه.
  2. يفضل ان يتم اجراء عملية تصغير الانف للمريض بعد اتمام 16 عام ففي هذا الوقت يتأكد الطبيب من عدم كبر الغضاريف في حجم الانف مره اخرى بعد اجراء العمليه، على المريض ان كان يعاني من اي مرض نفسي او اي التهابات اخبار طبيبه المعالج حتي يتعافي من أي مشاكل قبل اجراء العمليه.
  3. ينبغي ان يقوم المريض بإجراء الفحص الطبي الشامل قبل العمليه وعليه التأكد من نسبة الهيموجلوبين وهل يعاني من فقر الدم أو أي مشاكل في القلب قبل العمليه.
  4. كما ينبغي على المريض قبل إجراء عملية تصغير الانف وتنحيفه عمل اشعه على الرئة و التأكد من انتظام التنفس لدى المريض وعدم معاناته من أي مشاكل في الجهاز التنفسي.
  5. كما يبتغي عليه المريض قبل القدوم على العمليه وقبل الميعاد ان يتوقف عن تناول الطعام وعليه أن يتوقف ايضا قبل ميعاد العملية 2-6 أسابيع عن التدخين، وعليه الالتزام بعدم التعرض لأشعة الشمس.

كيفية اجراء عملية  تصغير الانف:

  • قبل البدء في إجراء عملية تصغير الانف يقوم الطبيب بإخضاع المريض البنج الكلي او البنج الموضعي على حسب حاله المريض وما يلائمه.
  • بعدها يقوم الطبيب بفتح عدة من الشقوق والفتحات التي من خلالها يبدأ في اجراء العمليه
  • في بعض الحالات يقوم الطبيب بفتح بعض الشقوق في خارج الأنف وفي بعض الاحيان تكون الشقوق داخل الانف والتي يمكن أن تتسبب في وجود بعض الندبات بعد اجراء العمليه.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية تصغير الانف:

  1. ينبغي على المريض الالتزام ببقاء راسه مرفوعه طوال الوقت إلى أعلى مع وضع بعض الكمادات الباردة على الجروح، وعليه عدم التعرض لأشعة الشمس على الإطلاق بعد اجراء العمليه.
  2. يقوم الطبيب بعد اجراء العمليه بوضع فتيل بداخل الأنف الذي يقوم المريض بنزعه بعد العمليه بيومين، كما عليه الالتزام بوضع الجبيرة الواقيه بعد العمليه وحتى التعافي للحفاظ علي سلامه الانف لدى المريض.
  3. بعد إجراء عملية تصغير الانف ينبغي على المريض تناول الكثير من الماء والسوائل التي تعمل على التئام الجروح وعليه الابتعاد التام عن التدخين او تناول أي كحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين كما ينبغي على المريض الالتزام بعدم تناول اي ادوية سيولة الدم بعد العمليه.

مشاهير خضعوا لعمليات تصغير الأنف:

  1. الممثلة غادة عبد الرازق.
  2. النجمة الاجنبية انجلينا جولي.
  3. المطربة الشهيرة نجوى كرم.
  4. الفنانة الشهيرة أحلام.
  5. المطربة النجمة نوال الزغبي.
  6. المطربة السورية أصالة.
  7. المطربة اللبنانية نانسي عجرم.
  8. المغنية اليسا.
  9. الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
  10. المطرب محمد فؤاد.

تكلفة عملية تجميل الأنف:

  • تبلغ تكلفة إجراء عملية تنحيف الانف وتنسيقه مع بقية ملامح الوجه حوالي 1250 دولار امريكي بالاردن وتعتبر هذه التكلفة من اقل تكاليف اجراء العمليه في الكثير من البلاد العربيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*