كيف تتم عملية تصغير الأذن-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيف تتم عملية تصغير الأذن-ما التكلفة؟
كيف تتم عملية تصغير الأذن-ما التكلفة؟

كيف تتم عملية تصغير الأذن-ما التكلفة؟

عملية تصغير الأذن ، هي العمليه التجميليه التي يقوم من خلالها الطبيب بتصغير الانف الكبيرة والتي تظهر بعيدة عن راس المريض ويقوم الطبيب بإجراء هذه العملية في صيوان الاذن بالجزء الخارجي والذي يظهر من الاذن، والمكون من غضروف مغطى بطبقه رقيقه لإعادة تعديل وتشكيل الغضاريف.

تقنيات عملية تصغير الأذن:

جراحات تصغير الأذن

  • تستغرق هذه العملية من ساعة الى ساعتين تقريبا، وهي التقنية التي تحتاج إلى إخضاع المريض البنج الكلي، بعدها يقوم الطبيب بإحداث شقوق جراحية في خلف الاذن، بعدها يقوم بكي الغضاريف او قطعها والتخلص منها ثم اعاده تخيط الجروح التي قام الطبيب بأحداثها.

تصغير الأنف بدون جراحة

  • هي العملية التي لا تستغرق اكثر من 15 دقيقه تقريبا، يقوم الطبيب فيها بإخضاع المريض للبنج الموضعي بعدها يقوم بزراعة القضيب المعدني المرن أسفل الجلد في اتجاه راس المريض، مع استخدام أداة معدنية يقوم الطبيب بتحريكها لتعديل الاذن.

المرشحين المحتملين لاجراء عمليه تصغير الاذن:

  1. ينبغي ان يتم اجراء عمليه تصغير الاذن لمن يتجاوز 16 عام، حتي تكون الغضاريف لا يمكن أن تنمو مرة أخرى.
  2. في هذه العملية ينبغي على المريض ان يكون معافى تماما من التدخين قبل اجراء تصغير الاذن بحوالي 2-6 اسابيع.
  3. وعلى المريض ان لا يتعاطى الفيتامينات او اي ادوية سيولة الدم أو أي عقاقير غير موصى بها من قبل الطبيب.

اجراءات قبل اجراء عمليه تصغير الاذن:

  1. في البداية وقبل ان يقوم المريض بالقدوم على اجراء عمليه تصغير الانف يقوم باستشارة الجيده اولا للطبيب الحاصل على الشهادات المعتمدة والزمالة شهادات البورد كما ينبغي ان يقوم الطبيب من الاطباء الذين يمتلكون الكفاءه والقدره على اجراء العمليه بنجاح.
  2. كما ينبغي ان يكون الطبيب القادم المريض على اختياره من الاطباء الخاضعين للعمل تحت اشراف المركز الطبي او المستشفي الحاصلة على الجودة والشهادات المعتمده.
  3. يجب أن يراعي المريض قبل القدوم على عمليه تصغير الاذن سواء بالجراحة أو عدم اللجوء للجراحة عليه أن يكون من غير المعانين من اي امراض مزمنه او اي مشاكل صحيه او اي امراض عضوية.
  4. كما ينبغي ان يكون هذا المريض من غير المدخنين أو من غير لمتناولي الكحوليات، او اي مواد محتوية على النيكوتين كما ينبغي عليه عدم التعرض لاشعه الشمس قبل اجراء العمليه.

خطوات إجراء عملية تصغير الأذن:

  1. لا يستغرق هذه العمليه اكثر من ساعتين لاتمام اجرائها، في البدايه وبعد ان يتم تعقيم موضع إجراء العملية يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديرا كليا أو تخدير موضعي.
  2. بعدها يقوم الطبيب بكي الغضاريف التي تعمل علي زياده حجم الاذن وبروزها، بعدها يقوم الطبيب بإغلاق الجروح والشقوق التي قام بأحداثها في بداية اجراء العمليه ووضع الضمادات.

نصائح السلامه والامان بعد عمليه تصغير الاذن:

  1. بعد اتمام اجراء عمليه تصغير الاذن ينبغي علي المريض أن يبتعد تماما عن التدخين وعليه عدم تناول أي كحوليات لما يقوم به التدخين من التأثير على الأنسجة وعدم التئامها.
  2. يجب أن يراعي المريض عمل بعض الكمادات التي تعمل على التخلص من اي كدمات او اي ورم او اي احمرار ناتج عن اجراء العمليه، يجب ان يراعي ايضا المريض الإكثار من الماء والخضروات بعد العمليه.
  3. ويجب ان يراعي المريض ايضا عدم وضع أي مستحضرات تجميلية او اي عطور او او مرطبات، وعليه تجنب النزول إلى البحر او حمامات السباحه، وعلى المريض ان ينظف الجرح بشكل مستمر ويعقمه وعليه مراعاة عدم تناول أي عقاقير لسيوله الدم.

تكلفه عمليه تصغير الاذن:

  • تبدا تكلفه العمليه  من 1000 دولار أمريكي  إلى 3000 دولار أمريكي، تختلف بحسب مستوى الخدمات التي يقدمها المركز الطبي وحجمه وكفاءة الطبيب الذي يقوم بإجراء تصغير الاذن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*