كيف تتم عملية تجميل الأذن-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل الاذن
تجميل الاذن

كيف تتم عملية تجميل الأذن-ما التكلفة؟

عملية تجميل الأذن ، هي العملية التجميلية الجراحية والتي يقوم فيها الطبيب بتعديل الشكل الخارجي لصيوان الاذن بما يجعلها متناسبة أكثر مع بقية ملامح الوجه.

أنواع عملية تجميل الأذن:

  1. عملية تصغير الانف الكبيرة.
  2. عملية التخلص من الأذن البارزة.
  3. عملية إعادة تشكيل وتعديل الاذن بعد  الحوادث.
  4. عملية التخلص من أي ندبات بعد الحوادث.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية تجميل الأذن:

  1. ينبغي ان يكون النمو لغضاريف الأنف نمو مكتمل فيجب ان يتم اجراء هذه العمليه بعد ان يتم الطفل 5 سنوات.
  2. كما ينبغي أن يكون المريض مؤهل نفسيا لا يعاني من اي امراض نفسيه او اي مرض صحي، كما ينبغي أن يكون المريض بحاله صحيه جيده لا يعاني من أي مرض مزمن.
  3. كما ينبغي أن يكون المريض من غير المدخنين ومن غير متناول أي أدوية لسيولة الدم أو أي عقاقير مسببة نزيف او اي نوع من انواع الفيتامينات قبل اجراء العمليه بما لا يقل عن 2-6 أسابيع.

اجراءات قبل إجراء عملية تجميل الاذن:

  1. يقوم المريض بإجراء الفحص الطبي الشامل قبل ان يقوم باجراء تجميل اذن حتي يطمئن في البداية من عدم تعرضه لأي حساسيه او اي التهابات تعيقه من اجراء العمليه.
  2. قبل إجراء عملية تجميل الاذن على أن يتعافي من التدخين أو أي عقاقير تتسبب في حدوث أي نزيف ان يتوقف عن تناولها قبل اجراء العملية من 2-6 اسابيع على الاقل.
  3. كما ينبغي ان يقوم المريض باختيار المركز الطبي او المستشفي التي يقوم من خلالها بإجراء تجميل الاذن اختيارا صحيحا على أساس حصولها على التراخيص من وزارة الصحة.
  4.  قبل اجراء تجميل الاذن ينبغي أن يراعي المريض عدم وضع اي عطور او اي مواد كميائيه او اي مستحضرات تجميلية، وعليه تجنب أشعة الشمس تماما.

خطوات إجراء عملية تجميل الأذن:

  1. في هذه العملية يحتاج المريض البنج الكلي أو البنج الموضعي على حسب نوع العملية التي يقوم الطبيب بإجرائها وبحسب نوع المخدر الذي يقوم الطبيب بإخضاع المريض له.
  2. بعد ذلك يقوم الطبيب بإحداث الفتحات البسيطه خلف الأذن والتي من خلالها يقوم الطبيب بالتخلص من البروز الموجود في صيوان الأذن.
  3. بعدها يقوم الطبيب بإغلاق الفتحات والشقوق التي قام بأحداثها في بدايه العمليه، ويقوم بوضع الكمادات.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية تجميل الاذن:

  1. يمكن أن يعاني المريض بعد اجراء تجميل الاذن من بعض التورمات أو الاحمرار في الأذنين التي يمكنه التغلب عليها بعمل كمادات من الثلج حتى 14 يوم من اجراء العمليه.
  2. كما ينبغي علي المريض عدم التعرض لاشعة الشمس أو الاستحمام بالماء الساخن بعد العمليه حتي لا تحدث أي مضاعفات الجرح، كما ينبغي عليه تعقيم الجروح بشكل مستمر وعدم تعرضها للأتربة مع الحفاظ عليها باستخدام واقي للأذنين.
  3. علي المريض الحفاظ على الأذنين من تعريضها لأي بكتريا او اي ملوثات وعليه عدم النزول إلى البحر، كما عليه الالتزام بالابتعاد التام عن التدخين او تناول أي كحوليات حتي يتيح الفرصة لالتئام الجروح التي أحدثها الطبيب في العمليه، وبمجرد ازالة الضمادات نرى نتائج العمليه واضحه.

 المشاهير الذين قاموا بإجراء عملية تجميل الأذن:

  1. الشهير براد بيت.
  2. النجم المشهور توم كروز.
  3. النجم بين ستيلر.
  4. الشهير بول ستانلي.
  5. المطربة نوال الزغبي.
  6. المطربه هيفاء وهبي.
  7. الفنانة نانسي عجرم.
  8. المطربة  اليسا.
  9.  نجوى كرم.
  10. هيفاء وهبي.

 تكلفة عملية تجميل الأذن:

  • تبلغ تكلفة عملية تجميل الاذن في المتوسط حوالي 3000 دولار امريكي ويمكن ان تقل او تزيد التكلفه على حسب مستوي الخدمات لدى المركز الطبي الذي يتم من خلاله اجراء العمليه وعلى حسب مهارة الطبيب الذي يقوم باجراء العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*