كيفية التخلص من مشكلة القدم الملتهب(الوعكه)-ماالتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيفية التخلص من مشكلة القدم الملتهب(الوعكه)-ماالتكلفة؟
كيفية التخلص من مشكلة القدم الملتهب(الوعكه)-ماالتكلفة؟

كيفية التخلص من مشكلة القدم الملتهب(الوعكه)-ماالتكلفة؟

الوكعة – ورم القدم الملتهب(عظمه القدم البارزه) ، الوعكه هي تلك الانحراف أو الالتواء في الاصبع الكبير والذي يسمى الابهام والذي يمكن أن يتسبب في تورم في عظام المفصل للقدم، يتسبب هذا البروز التهابات في الأغشية التي تحيط بالقدم مع تورمات في الانسجة الامر الذي يعمل علي ظهور الالم الشديد.

أسباب الورم الملتهب(الوعكة):

  1. من اول الاسباب التي تؤدي إلى ظهور الوعكة أو الورم الملتهبة هو السبب الوراثي بوجود أي فرد من أفراد العائلة يعاني من هذه المشكلة قد يؤدي إلى ظهور المشكلة لدى المولود.
  2. كما نجد الوعكه او القدم الملتهبة تظهر بكثرة لدى النساء وتقل في الرجال وذلك لبس الكعوب العاليه و الاحذية الضيقة.
  3. كما نجد الذين يعانون من ضعف في العظام أو التهابات في المفاصل ظهور الوعكه.
  4. قد تتسبب وجود بعض العيوب الخلقية كوجود رجل اطول من الاخرى ال زياده احتمالية حدوث اختلالات في عظام القدمين، كما نجد أن مريض السكري هو المرض الأكثر عرضة لحدوث الوعكه او القدم الملتهبه.

 أعراض المسببة  للورم القدم الملتهب:

  1. التهابات وتورمات في الإصبع الكبير للقدم.
  2. الم في اصبع القدم في المشي أو عند تحريك القدمين.
  3. الانحرافات في اصبع القدم الكبير والاعوجاج للداخل.
  4. التهيجات والاحمرار حول المفاصل.
  5. الخشونة في المفاصل.

كيفية التخلص من مشكلة القدم الملتهب(الوعكه)-ماالتكلفة؟

المرشح المحتمل لإجراء عملية علاج الوعكه:

  • يمكن أن تتم هذه العمليه لمن لا يعاني من اي حساسيه ضد البنج، كما انها تتم لمن لا يعاني من أي تناول اي ادوية سيولة الدم، كما ينبغي أن يكون المريض القادم علي علاج الوعكة من غير المدخنين او معافي من التدخين قبل العملية بحوالي 14 يوم.

اجراءات قبل علاج الورم الملتهب:

  1. يجب اختيار المركز الطبي او المستشفي الجيدة التي يتم من خلالها اجراء العمليه و حاصله علي تراخيص وزارة الصحة والجودة وخضوع فريق الاطباء الجيد الحاصلين علي الشهادات المعتمدة وشهادات الخبره.
  2. كما ينبغي على المريض ان كان يعاني من التدخين قبل علاج الوعكه عليه ان يتعافي من التدخين قبل العملية بحوالي 2-6 اسابيع لعدم الاضرار بالجروح او التعرض لأي مخاطر او اي اعراض جانبيه بعد العمليه، وعليه عدم تناول اي ادوية سيولة الدم.
  3. كما ينبغي عليه تجنب ارتداء اي احذيه ضيقه او اي أحذية ذات الكعب العالي، وعليه عدم التعرض لاشعة الشمس او الحرارة قبل ميعاد اجراء العمليه.

جراحات استئصال ورم القدم الملتهب:

  • هي العملية الجراحية التي يتم من خلالها التخلص واستئصال الأنسجة التي تحيط بمفصل عظام القدمين ويمكن في هذه العملية ان يقوم الطبيب باستئصال الجزء الذي يحيط بالعظام، ويمكن للمريض أن يقوم بعمل الشرائح المعدنية أو الأسلاك التي تعمل علي الحفاظ علي شكل القدمين.
  • ويتم اجراء هذه العملية للتقليل من حدوث اي ضغط او اي التهابات في القدمين مع التعديل في عظام القدمين لارتداء الأحذية دون التعرض لأي الام.
  • يقوم الطبيب الجراح في اجراء هذه العملية تحت تأثير التخدير الكلي او التخدير الموضعي الذي يقوم بإخضاع المريض له على حسب حاله المريض، ولا تستغرق هذه العملية لانهائها الا ساعه او ساعه ونصف على الأكثر.

الليزر لازاله الوعكة أو القدم الملتهبة:

  • يقوم الطبيب الذي يجري عملية علاج القدم الملتهبة أو الوعكة بعمل شق جراحي لاختراق الانسجه.
  • يتم استخدام الليزر لعلاج الوعكة البسيطه والمتوسطه، والتي فيها تضررت الاغشية او الأنسجة التي تحيط بالمفاصل فقط ، ويتم العلاج في عدة جلسات يقوم الطبيب المعالج بتحديدها.

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء عملية علاج الوعكه:

  1. ينبغي على المريض بعد الانتهاء من اجراء العمليه ارتداء الأحذية الطبية، كما ينبغي عليه الابتعاد عن ارتداء الاحذية الضيقة التي يمكن أن تضر بالجروح.
  2. يمكن للمريض وضع قطع من كمادات الثلج علي الجروح حتى يقلل من حدوث اي التهابات او احمرارات، علي المريض عدم النزول للبحر وحمامات السباحة بعد اجراء عملية علاج الوعكه.
  3. ينبغي على المريض بعد اتمام اجراء عملية علاج الوعكه عدم التعرض للشمس أو تناول الكحوليات او اي مواد محتوية على النيكوتين، وعليه عدم غسل الجلد بالماء الساخن وتنظيف الجروح باستمرار حتى تلتئم الجروح جميعها.

تكاليف جراحة استئصال ورم القدم الملتهب:

  • يبلغ متوسط اجراء عملية علاج الوعكة 2000 دولار أمريكي في معظم البلاد العربيه تزيد التكلفه او تقل على حسب مستوى خدمات المركز الطبي أو المستشفى التي يتم من خلالها اجراء هذه العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*