كيفية التخلص من الأذن البارزة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيفية التخلص من الأذن البارزة
كيفية التخلص من الأذن البارزة

كيفية التخلص من الأذن البارزة

عملية تصغير الأذن ، هي العمليه التجميليه التي يقوم فيها الاطباء بمعالجة الاذن البارزة التي تبعد عن الرأس وتتسبب في ظهور اذن المريض في جهة الرأس في جهه اخري، وتعتبر هذه العملية من العمليات الجراحيه، ويسمي الكثيرين هذه المشكله الأذن الخفاشية او الوطواطية التي تؤثر كثيرا على جمال الفرد ولا يمكن حلها أو التخلص منها الا باجراء عمليه تصغير الاذن.

يقوم الاطباء في عمليه تصغير الأنف بمنطقة صيوان الاذن، وصيوان الأذن هو الجزء الخارجي والذي يظهر من الأذنين والمكون من الغضاريف التي تظهر مغطاة بطبقات رقيقة من الجلد، ويقوم الطبيب في اجراء هذه العملية بعمل فتحات بطبقات الجلد الرقيقة في خلف الأذن، ويقوم الطبيب باعاده النحت والتشكيل في الغضاريف حتى تكون مطابقة للأنف المثالية، ويقوم فيها الطبيب بتثبيت الغضاريف في الاتجاه الداخلي للرأس حتي يقضي على مشكلة الاذن البارزة.

المرشحين المحتملين لاجراء عمليه تصغير الاذن:

  • يتم اجراء عمليه تصغير الاذن لمن يعاني من البروز والكبر في حجم الاذن، وبعدها عن الرأس، كما يمكن ان تتم هذه العملية للطفل 4-16، وافضل عمر لاجراء هذه العمليه 7 سنوات، ليكون المريض في هذا السن مكتمل النمو ولا يمكن في هذا الوقت بنسبة حوالي 85% ان يكبر حجم الأذن مرة أخرى، وفي هذا العمر تكون غضاريف الأذنين سهل التعامل معها وتشكيلها جيدا فتكون أكثر لينا.
  • ويجب حرص الأبوين على أن يكون الطفل لا يعاني من اي التهابات او اي امراض جلديه او حساسيه، وينبغي أن يكون الطفل لا يعاني من اي مرض نفسي.

خطوات قبل إجراء عمليات تصغير الأذن:

  1. في البداية يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديرا موضعيا، وان وجد ان المريض لديه مخاوف من العملية في هذه الحالة يمكنه الخضوع البنج الكلي حتى لا يشعر باي شئ، ويجب ان يلزم الاب والام الابن بالصوم مده لا تقل عن 12 ساعة قبل ميعاد اجراء العمليه.
  2. اثناء جلسة الاستشارة ينبغي ان يقوم الابوين باخبار الطبيب المعالج إن كان الطفل يتناول أي أدوية أو قام باجراء اي عمليات جراحيه من قبل ام لا حتى يكون الطبيب المعالج على درايه كامله بحالة المريض، ويمكن الطبيب اثناء جلسه الاستشاره بعرض بعض الصور المستقبلية لشكل الاذنين من خلال مقارنة صور المرضي الذين أدوا هذه العملية وصوره لهم قبل اجراء العملية تخيل النتائج المستقبلية.
  3. ينبغي على المريض مراعاة اختيار الطبيب المتخصص، والخاضع تحت اشراف المركز الطبي او المستشفي المرخصة من وزارة الصحة والحاصل علي الجوده، تتراوح مدة إجراء عملية تصغير الاذنين من 60-120 دقيقة.
  4. وعلى المريض ان يتأكد تماما من مدي تعقيم الأدوات التي يتم استخدامها في هذه العمليه، وعليه أن يراعي اجراء الفحص الشامل ومستوى الضغط والسكر، ما ينبغي أن يكون لا يعاني من اي مرض جلدي او اي بكتريا فيروسية او حساسيه في الجلد.

تقنيات عمليه تصغير الاذن:

الجراحات التقليديه  لعمليه تصغير الأذن

  • يقوم الطبيب في هذه العملية بإخضاع مريضة البنج الكلي، بعدها يقوم الطبيب بعمل الشقوق الجراحية في خلف الأذنين، يقوم بعدها بطي الغضاريق التي تتسبب في كبر حجم الاذن وبروزها او يقوم بقطع الغضاريف المتسببه في بروز الأذنين، بعدها يقوم الطبيب تخيط الجروح الطبية التي يتم ازالتها بعد 7 ايام من تاريخ اجراء العمليه، ولا يحتاج المريض الا من 60-120 دقيقة لاتمام اجراء العمليه.

تصغير الأذن دون اللجوء  جراحة

  • يتم اجراء عمليه تصغير الاذن تحت تاثير المخدر الموضعي، فيقوم الطبيب بزراعة الاقطاب المعدنية المرنة أسفل الجلد، حتي يقوم الطبيب بجذب الصيوان في جهة الرأس، ويقوم الطبيب بتعديل وتصحيح شكل الاذن التي تظهر بارزة، ولا تستغرق العملية أكثر من 15 دقيقه فقط ولا يمكن ان يتعرض المريض لأي مخاطر في هذه العملية ولا هناك أي احتمالية حدوث عدوى.
  • وتتميز هذه التقنية بإمكانية تحديد شكل الاذن المرغوب فيها من قبل المريض، باستعمال الأداة المصنوعة من المعدن والتي تكون مخصصة لقياس، ويتم وضعها فوق سطح الجلد ويتم تحريك هذه الاداه حتى يصل الطبيب إلى الشكل المراد الوصول إليه من قبل المريض، لذا تعتبر هذه التقنية اقرب التقنيات للوصول الي النتائج المثالية.

فتره التعافي بعد اجراء عمليه تصغير الاذن:

  1. هي من العمليات التي لا تتطلب خضوع المريض لفترة نقاهه كبيره، فيمكن للمريض أن يترك المركز الطبي او المستشفي في أول يومين من اجراء العمليه، ولا يحتاج المريض بعد هذه العملية إلا بالالتزام بما يأمر به الطبيب المعالج.
  2. بعد اتمام اجراء عملية تصغير الأنف ينبغي على المريض الامتناع عن تناول المضادات الحيوية، كما ينبغي عليه التوقف عن تناول أي مسكنات او الاسبرين، وعليه الالتزام بترك الضمادات على الجروح لحوالي 3-7 أيام لحين التئام الجرح تماما.
  3. حتي يحصل المريض على النتائج النهائية عليه الانتظار 3 اشهر تقريبا حتى يرى النتائج والأذن التي تقترب من الشكل المثالي، وعلى الطفل أن يلتزم بعد تصغير أذنيه ان ينام في الوضعية التي لا تؤذي أذنيه فيجب ان يكون مستلقيا على ظهره على الوساده الطبيه المريحه.
  4. كما ينبغي تحذير الطفل وإلزامه بعد العمليه بعدم وضع يديه على اذنيه او تدليك الجرح وعليه تعقيم الجروح باستمرار، كما ينبغي ان كان يضع اي مرطبات او اي مساحيق تجميلية على أذنيه ان يتوقف تماما عن وضع اي مساحيق او دهن اي مرطبات، والامتناع عن رش العطر بعد العمليه.
  5. كما يجب أن يعي الطفل اهمية الاكثار في شرب الماء، مع الإكثار في تناول الخضروات، والابتعاد عن تناول اي فيتامينات او اي ادوية سيولة الدم، كما ينبغي عليه الابتعاد عن الأسبرين أو المسكنات، كما يمكن للمريض عمل كمادات من الثلج للتخفيف من اي تورومات او احمرارات بعد عملية تصغير الاذنين.

تكاليف عملية تصغير الأذن:

  • تبدا تكلفة اجراء عمليه تصغير الاذن في الاردن من 1000 دولار امريكي وحتي 3000 دولار امريكي، وتعتبر هذه التكلفة من اقل تكاليف اجراء العمليه لما تتميز به الاردن من مراكز طبيه مشهوره ومؤهله لاجراء هذه العمليه، وما تتمتع به الاردن من وجود الاطباء علي اعلي مستويات الكفاءة والدقة والتميز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*