كيف تتم عمليات نفخ الشفايف-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيف تتم عمليات نفخ الشفايف-ما التكلفة؟
كيف تتم عمليات نفخ الشفايف-ما التكلفة؟

كيف تتم عمليات نفخ الشفايف-ما التكلفة؟

فيلر الشفايف (Lip fillers) ، هي العملية التجميلية التي يقوم الطبيب فيها بملئ اي فجوات أو فراغات يمكن ان تظهر في الشفايف وبين الخلايا، وذلك عن طريق بعض الأنواع من المواد التي لا تتشابه في تكوينها وخصائصها وطبيعة استخدامها لكن تتشابه هذه المواد في انها تعطي وتضفي على الشفايف المظهر الاكثر شبابا وجمالا وامتلاءه.

وقد نجد الكثيرين يعتقدون ان الفيلر هو ذلك المادة التي يلجا اليها الأطباء في إجراء عملية فيلر الشفايف ولكن يبدو أن هذا الاعتقاد السائد اعتقاد غير صحيح، حيث ان فيلر الشفايف هو اسم العملية نجد أن المواد التي يتم استخدامها في الحقن تختلف.

اجراءات قبل حقن الشفايف بالفيلر:

  1. قبل ان يقدم المريض على حقن الشفايف بالفيلر عليه التأكد من خلال الفحوصات والاشعه انه لا يعاني من اي حساسيه بالجلد او يعاني من أي مرض مزمن او اي بكتريا معديه تمنعه من اجراء العمليه.
  2. قبل البدء في حقن الشفايف بالفيلر ينبغي على المريض ان كان من الاشخاص الذين يعانون من التدخين او شرب أي كحوليات او يتعافي اولا من اي مواد محتوية علي النيكوتين قبل ميعاد اجراء الحقن علي الاقل 2-6 أسابيع لعدم تعريض نفسه لاي اعراض جانبيه.
  3. كما ينبغي قبل الذهاب لإجراء العمليه وقبل الموعد ان يمتنع المريض عن دهن اي مرطبات او وضع اي مواد كميائيه او اي عطور او مستحضرات تجميلية، كما ينبغي عليه عدم التعرض لاشعة الشمس او الحرارة قبل الحقن بالفيلر.
  4. يجب حرص المريض علي اختياره المستشفى او المركز الطبي المؤهل لإجراء العمليه والحاصل علي الشهادات المعتمده والجوده ولديه ترخيص وزاره الصحه وفريق الاطباء علي اعلي مستويات الكفاءة والخبرة.

كيف تتم عمليات نفخ الشفايف-ما التكلفة؟

انواع حقن الفيلر للشفايف

  • نجد أن أنواع  فيلر الشفايف قد تختلف من حيث درجة الليونة للمواد التي يتم استخدامها، ومن حيث التركيب الكيميائي للمواد المستخدمة في الحقن والمده التي تظل فيها نتائج اجراء عملية فيلر الشفايف.
  • ونجد في العموم ان انواع فيلر الشفايف الأكثر في درجة الليونه يتم استخدامها فيلر الشفايف، ولكن الأنواع التي تعتبر متوسطه في درجة الليونه هي الأنواع نفسها التي يتم اللجوء لاستخدامها في فيلر الخدود، ومن أمثلة انواع الفيلر اللينة هو الذي يستخدم لنفخ الشفايف، والتي لا تتسبب في وجود اي تكتلات او وجود اي حبيبات بها .

حمض الهيالويورونيك

  • يعتبر حمض الهيالورونيك هو الحمض الطبيعي والموجود بخلايا البشرة والذي من خلاله يتم الحفاظ على ليونه ومرونه الخلايا المراد الحقن فيها، والذي يعمل على الزيادة في درجة نضاره الشفايف وجعل الشفايف بالمظهر الاكثر جمالا وصحة وشباب
  • واكثر الماركات التي يدخل في تركيبها حمض الهياليورونيك  كمكون اساسي وتشتهر تجاريا في الأسواق Restylane®، و Juvederm®

الكولاجين

  • الكولاجين والذي يتم الحصول عليه طبيعيا من الابقار  بأخذ قطعة من جلد البقر بعد تعقيمها جيدا، واضافة المواد اللازمة مع الكولاجين والحقن في الشفايف كي يزيد من امتلائها، ويمكن الحصول على الكولاجين من جلد الإنسان بنفس الشكل يستخلص الطبيب الكولاجين من الشخص نفسه أو من شخص متوفي ثم إعادة الحقن للمريض به.
  • يعتبر الكولاجين من اهم المواد الطبيعية ، والتي تعطي النتائج المذهلة بعد حقن الشفايف بها، لكن يحتاج المريض أن يعيد الحقن 4-6 أشهر للحفاظ على نتائج الحقن وتظل الشفايف بالشكل الجميل  الممتلئ الاكثر شبابا والمرغوب فيه

حقن الدهون الذاتية

  • يخضع المريض في هذه العملية لشفط الدهون من الاماكن التي يزيد فيها كميات الدهون في أي مكان في جسم الانسان بعدها يعقم الطبيب الدهون جيدا ويضيف المحلول الملحي عليها، ثم إجراء الحقن في شفايف المريض، لكن يقوم المريض بحقن ضعف كمية الدهون المراد ملء الشفايف بها حيث ان الدهون التي يمتصها الجسم بعد اجراء العمليه تكون نصف كمية الدهون المرغوب في الحقن بها.

خطوات حقن الفيلر لنفخ الشفايف:

  1. الخطوة الاولى لاجراء عملية نفخ الشفايف هي تعقيم المريض جيدا، وبعدها يخضع المريض للبنج الموضعي او دهن الكريم المخدر فلا حاجة للخضوع البنج الكلي في هذه العملية.
  2. ثم ينتظر المريض بعد ما يقرب من ثلث ساعه ليبدأ مفعول البنج في عمله، في أغلب الأحيان أثناء إجراء حقن الفيلر لا يحتاج المريض الى حقنتين فقط لإجراء العملية، ويستخدم الطبيب الذي يجري الحقن بعض كمادات الثلج والتي تعمل على التخفيف من أي تورمات أو أي احمرارات والتهابات اثناء اجرائه الحقن.

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء حقن الشفايف بالفيلر:

  1. بعد حقن الشفايف بالفيلر ينبغي أن يحرص المريض على عدم النزول الى البحر او التعرض للماء الساخن او الحرارة، والامتناع عن التدخين وشرب أي نوع من انواع الكحوليات لمدة لا تقل عن 2-6 أسابيع بعد الحقن.
  2. كما ينبغي امتناع المريض عن وضع أي مستحضرات تجميليه او اي عطور او مواد كيميائية، وعليه مراعاة عمل كمادات الثلج التي تخفف من أي تورمات أو التهابات بعد حقن الشفايف بالفيلر.
  3. بعد اتمام اجراء حقن الشفايف بالفيلر ينبغي على المريض الحرص على عدم غسل الشفايف بالماء الساخن، وعليه الحرص على غسلها بالماء البارد، وعليه الامتناع عن النزول الى البحر او حمامات السباحه.

تكلفة نفخ الشفايف بالفيلر :

  • تعتبر الأردن من ابرز الدول التي يتم من خلالها اجراء عملية فيلر الشفايف لما تتمتع به الاردن من وجود مراكز طبية مؤهلة لإجراء العملية بوجود اطباء علي اعلي مستويات الكفاءة والخبرة لاجراء عملية فيلر الشفايف.
  • فتبدأ تكلفة اجراء عمليه فيلر الشفايف بالاردن من 200 دولار أمريكي حتى 500 دولار امريكي وان عقدنا مقارنة بينها وبين اي دوله عربيه او اجنبيه نجد انها من اقل الدول تكلفة واعلى في مستويات الكفاءة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*