كيفية تنحيف وشد الفخذين-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيفية تنحيف وشد الفخذين-والتكلفة؟
كيفية تنحيف وشد الفخذين-والتكلفة؟

كيفية تنحيف وشد الفخذين-والتكلفة؟

عملية تنحيف الأفخاذ ، هي العملية التجميلية التي يقوم بها الأطباء بهدف التقليل من نسبة التراكمات الدهنية في الافخاذ لشد جلد المريض وإضفاء الصحه والرونق والجمال علي الفخذين، ويتم اجراء هذه العملية بشفط الدهون والتخلص من الجلد الزائد في منطقة اجراء العمليه.

ونجد الكثير من الإجراءات المستخدمة لهذه العملية الليزر والتقنيات الحرارية التي تستخدم لشد الجلد ونحت الجسم والعضلات أو الجراحات التي تجمع في طياتها شد البطن والفخذين والارداف معا.

عملية شفط دهون الأفخاذ تتم من خلال:-

  1. يمكن إجراء عمليات شفط الدهون الفخذين بالموجات الفوق صوتيه والتي يمكن أن يتم استعمالها لتفتيت الدهون في الافخاذ.
  2. كما يمكن استخدام الليزر المنخفض في طاقته لتفتيت دهون الفخذين الموجات التي يصدرها الليزر.

تنحيف الافخاذ من الداخل

  • في أغلب الأحيان تتم عمليات تنحيف الفخذين من الداخل في نفس الوقت الذي يتم فيه تنحيف الركبتين من الداخل لدى المريض المعاني من التراكمات الدهنية في الفخذين ويظهر الدهون لديهم في أسفل الساقين، حيث انه ان قام الطبيب في هذا الوقت بإجراء عملية تنحيف الافخاذ وحدها في هذا الوقت يمكن أن يتعرض المريض صعوبة في المشي حيث انه يكون منطقه في الفخذ تزيد بها حجم الدهون والأخرى تقل ففي كل الحالات يقوم الأطباء بتنحيف الركبتين مع تنحيف الفخذين.

المرشح المحتمل لإجراء عملية تنحيف الفخذين:

  1. ينبغي أن يكون المريض القادم على إجرائه عمليات تنحيف الافخاذ من الاصحاء الغير معينين من أي مرض مزمن او اي حساسيه في الجلد، كما ينبغي أن يكون المريض مؤهل نفسيا لاجراء العمليه ولا يعاني من اي مرض نفسي او اضطرابات نفسيه.
  2. كما ينبغي أن يكون المريض من الذين يتمتعون بوزن مناسب او سمنه موضعيه في الأفخاذ فقط ولا يعاني من السمنة المنتشرة في كل الجسم او السمنه المفرطه.
  3. كما ينبغي أن يحرص المريض قبل اجرائه عملية تنحيف الفخذين على أن يكون غير معاني من الترهل الشديد في الأفخاذ حتى يستطيع الطبيب ان يتم العلاج من خلال الطرق الحرارية أو الطرق الكهربية التي تستخدم في تنحيف وشد الفخذين.
  4. كما ينبغي على المريض القادم علي إجراء عملية تنحيف الافخاذ وشد الترهلات بها ان يكون من الذين لا يتناولون اي ادويه او اي مسكنات علي الاقل قبل القدوم على اجراء العمليه ب 48 ساعه حتي لا يصاب المريض بالنزف وقت اجراء العملية.

اجراءات قبل عملية تنحيف وشد الافخاذ:

  1. قبل اجراء المريض عملية تنحيف وشد الافخاذ عليه أن يتخير الطبيب الجيد والحاصل علي الشهادات المعتمدة الخبره الجيده في اجرائه عملية تنحيف وشد الفخذين، كما ينبغي أن يكون المركز الطبي الذي يتم من خلاله اجراء العمليه لديه الجودة ومرخص من قبل وزاره الصحه للدولة التي يتم بها إجراء عملية تنحيف وشد الفخذين.
  2. كما ينبغي على المريض قبل موعد اجرائه العمليه الابتعاد التام عن اشعه الشمس الضاره، وعليه شرب الكثير من الماء، وتجنب وضع  العطور أو أي مستحضرات تجميلية او اي مرطبات.
  3. ان كان المريض قبل عملية تنحيف الفخذين يتناول أي أدوية لسيولة الدم او اي مسكنات او اسبرين عليه قبل موعد اجراء العمليه بحوالي 48 ساعة التوقف عن اي ادويه، وعليه أن يتوقف عن التدخين إن كان من المدخنين او من متناولي الكحوليات قبل البدء في القدوم على اجراء العمليه 2-6 أسابيع على الأقل.
  4. كما ينبغي عليه عمل الفحوصات الطبية التي تؤكد على عدم تعرضه لحساسية الجلد او اي مشاكل في الجلد، أو أي التهابات، وان كان من المعانين من اي مرض مزمن عليه إخبار الطبيب قبل العملية.

خطوات إجراء عملية تنحيف الأفخاذ:

  • اول خطوات اجراء العمليه وبعد وصول المريض الى المركز الطبي او المستشفى يخضع المريض بعدها البنج الكلي إن كان لديه تخوفات ورهبة من العمليه، وان لم يكن يعاني المريض من أي تخوفات يمكنه أن يخضع للبنج الموضعي.
  • بعدها يمكن للطبيب عمل بعض الشقوق الجراحية التي يمكن للطبيب من خلالها ادخال الانبوب الفخذين، ويمكن للطبيب بعدها استخدام الليزر أو استخدام الموجات الفوق صوتيه والتي يتم من خلالها اذابه الدهون شفط هذه الدهون التي تم إزالتها باستخدام الأنبوب او عن طريق التفريغ الجراحي.
  • اما عمليه شد ترهلات الافخاذ بعد أن يقوم الطبيب بتخدير المريض تخدير كلي أو جزئي حسب حالة المريض، يقوم الطبيب بعدها بعمل الشقوق الجراحية والتي تكون في اغلب الاحيان في منطقة العانة حتى تكون مخفيه تماما بالملابس، وبعد شد الجلد وإعادة تشكيل الدهون في الافخاذ يغلق الطبيب الجروح ووضع الضمادات.

فترة التعافي بعد إجراء عملية تنحيف الافخاذ:

  1. الكثير من المرضي بعد اجرائه عملية تنحيف الأفخاذ باستخدام عمليات شفط الدهون يتعافون سريعا، فتبلغ فترة التعافي بعد اجرائه العملية حوالي 14-21 يوم فقط بعدها كما ان تختلف المدة من شخص لآخر فيمكن للبعض التعافي أسرع وشخص آخر قد تلتئم جروحه ببطئ.
  2. لكن ينبغي على المريض الذي قام بإجراء عملية شد ترهلات الفخذين ان ياخذ فترة تعافي لا تقل عن 21 يوم وحتى 3 أشهر حيث انه قد يعاني بعد شد الافخاذ من بعض التورمات وبعض الالتهابات والازرقاق، ويمكنه ان يقوم باستخدام بعض الكمادات من الثلج التي تعمل على التخفيف من حدة اي التهابات او تورم.
  3. بعد عدة اشهر من اتمام المريض إجراء عملية تنحيف الافخاذ تظهر النتائج النهائية للعملية والتي تكون اكثر وضوحا بعد اختفاء جميع الكدمات والتورمات بعد العمليه.
  4. ينبغي على المريض اتباع النظام الغذائي الصحيح الخالي من الدهون وعليه عدم الإكثار من تناول النشويات والسكريات، كما ينبغي عليه شرب الكثير من الماء وتجنب تناول شرب الماء الغازية والتي تعمل على الزيادة في الوزن في اقل وقت.
  5. ومن أهم ما ينبغي علي المريض بعد اتمام اجرائه العملية شرب 2-3 لتر من الماء يوميا، وعليه الابتعاد تماما عن تناول الوجبات السريعة او الاطعمه الجاهزه، والاكثار من تناول الشاي الاخضر.
  6. كما ينبغي أن يلتزم المريض بعد اتمام اجرائه العمليه تناول الكثير من الخضروات والفواكه والبروتينات والاسماك، وممارسة الرياضة والتمارين التي تعمل على شد الافخاذ.
  7. في بعض الاحيان بعد اتمام المريض العملية يحتاج الى شد الجلد في الافخاذ بالعلاج الحراري أو العلاج الكهربي، وذلك للحصول على أفضل النتائج الممكنة بعد تنحيف الافخاذ.

المشاهير الذين أجروا عملية تنحيف الأفخاذ:

  1. ليلى علوي.
  2. ديانا كرازون.
  3. فيفي عبده.
  4. غادة عبد الرازق.
  5. هدى حسين.
  6. نانسي عجرم.
  7. اليسا.
  8. إلهام شاهين.
  9. الهام الفضالة.
  10. أحلام.

تكلفة عملية تنحيف الأفخاذ:

  • تكلف عملية تنحيف الفخذين باستخدام تقنية شفط الدهون من الداخل  حوالي 5000 دولار أمريكي في المتوسط، اما تكلفة اجراء عمليه تنحيف الفخذين بالليزر الرباعي الابعاد حوالي 6000 دولار أمريكي في المتوسط في الكثير من البلدان العربية، وتبلغ تكلفة اجراء عمليه شد الافخاذ للتخلص من الترهلات 4000 دولار أمريكي في المتوسط
  • ونجد الاردن بما لديها من مراكز طبية ومستشفيات حاصله علي تراخيص وزارة الصحة من الاردن وشهادات الجودة، كما يعتبر الاردن من اكثر الدول التي تملك أطباء لديهم الخبرات السابقة في اجراء عمليات تنحيف الأفخاذ، لذا تعتبر الاردن اقل الدول تكلفه في اجراء العمليه بأعلى مستويات الجوده والكفاءه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*