كم يدوم حقن الدهون في الوجه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عمليات تسمين الوجه- المواد المستخدمة فى الحقن
عمليات تسمين الوجه- المواد المستخدمة فى الحقن

كم يدوم حقن الدهون في الوجه

عمليات تسمين الوجه ، هي العملية التجميلية التي يلجأ لها المريض  للتخلص من التجاعيد و استعادة نضارة الوجه مره اخري بالحقن الموضعي أو عن طريق وضع الدعامات في الوجه.

حقن المواد المالئة  مثل الفيلر في الوجه

  • يمكن ان يلجا الطبيب لتخدير المريض في هذه العملية تخديرا موضعيا فقط، عن طريق الكولاجين الذي يتم استخلاصه من الحيوانات بعد تعقيمها وحقن الوجه به او من خلال حمض الهيالورونيك الذي يعمل على ملئ فراغات الوجه واخفاء التجاعيد بالوجه تماما.

عمليات زراعة بعض المنغصات  في الوجه

  • يبدأ الطبيب في هذه العملية بإخضاع المريض البنج الكلي، وان اراد يمكن إخضاعه للبنج الموضعي، يضع الطبيب في هذه العملية الدعامات والغرسات التي تزيد من حجم الخدين، وتملأ الفراغ بالوجه.

المواد المستخدمة في الحقن:

الدهون الذاتية

  • والتي يتم الحصول عليها من جسم الشخص ذاته عن طريق إجراء عملية شفط الدهون والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم في أي منطقة من مناطق الجسم ثم يعقم الطبيب الدهون ويضيف عليها المحلول الملحي، ويحقن الفراغات التي تظهر في الوجه المسببة لظهور الوجه أكثر نحافة وبه التجاعيد.

الكولاجين

  • وهو المادة التي يتم استخلاصها من اجسام الحيوانات وخاصة من الابقار ويتم تعقيمها جيدا وإضافة الفيتامينات عليها ثم يتم حقن الوجه بها، ويمكن أن يتم استخلاص الكولاجين من جسم الكائن البشري عن طريق اخذ قطعه من الجلد من خلف أذن المريض واستخلاص الكولاجين من الجلد وحقن الوجه بعدها به.

حقن ويلافورم Hylaform، حمض الهيالورونيك، حقن كابتيك Captique، حقن رد ايس Radiesse، حقن السكلبترا Sculptra

المرشح المحتمل لعملية تسمين الوجه:

  1. ينبغي أن يكون هذا المرشح لإجراء عملية تسمين الوجه من الاشخاص الاصحاء الذين لا يعانون من اي امراض مزمنه او اي مشاكل في الجلد، كما ينبغي أن يكون المريض لا يعاني من الالتهابات.
  2. وعلى المريض ان كان مدخن أن يقلع قبل العمليه عن التدخين أو شرب الكحوليات، بحد ادني قبل موعد عملية تسمين الوجه 2-6 اسابيع حتي لا يتعرض لأي مضاعفات.
  3. من اللازم الحرص عليه إن كان المريض اجري اي عمليات جراحيه من قبل أن يخبر طبيبه المعالج بها، ومصارحته بجميع أنواع الأدوية التي يتناولها حتى يرى الطبيب الحاله كامله

فترة التعافي بعد عملية تسمين الوجه:

  1. يمكن أن يعاني المريض بعد العملية من تورم بالوجه يتغلب على هذا الاحمرار والتورم بعمل كمادات الثلج طوال الاسبوع الاول من تاريخ اجراء هذه العملية.
  2. علي الرجل او المراه بعد عمليه تسمين الوجه أن ينام مستلقيا على ظهره وعليه عدم وضع اليد على الجرح ويمكنه ان يعقم الجروح بشكل دائم ويضع عليها المراهم التي يوصي بها الطبيب المعالج بعد العمليه.
  3. بعد عملية تسمين الوجه ينبغي أن يعي المريض خطورة اقترابه من التدخين والمدخنين، وخطورة التعرض لاشعه الشمس او الحرارة بعد العمليه.
  4. وعليه الحذر بتجنب النزول الى البحر او حمام السباحه حتى التعافي التام من جميع الجروح بعد العملية، ومن الضروري أن يحرص المريض بعد عملية تسمين الوجه شرب الكثير من الماء وتناول الكثير من الخضروات والفاكهة.

المخاطر والمضاعفات بعد عملية تسمين الوجه:

  1. بعد إجراء عملية تسمين الوجه ان حدث اي خطأ في الحقن فيمكن ان يتسرب الفيلر للاورده في منطقة حول العينين.
  2. يمكن أن يرفض الجسم الفيلر ان كان لديه أي مشاكل ضد الفيلر.

تكلفة عملية تسمين الوجه:

  • ان كان تسمين الوجه بحقن الفيلر فتكون التكلفة حوالي 500 دولار امريكي، وتبلغ التكلفه حوالي 2000 دولار امريكي ان كان الحقن بالدهون الذاتيه المستخلصة من المريض ذاته،اما ان كانت العملية بتركيب الدعامات لتسمين الوجه فتكلف 2000 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*