تجميل الوجه بالأعشاب – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تجميل الوجه بالأعشاب

تجميل الوجه بالأعشاب، إن أكثر ما يشغل تفكير النساء هو كيف يظهرن بأفضل شكل ممكن وكيفية العناية بالبشرة والشعر والجمال بصفة عامة، فيبدأن بالبحث عن أفضل الطرق وأسرعها التى تحقق هذا الجمال والتى تجعل من مظهرهم جذاب ولافت، ودائما ما نلاحظ أن الكثير من النساء يفضلن إستخدام الأعشاب والزيوت والمواد الطبيعية، ويبدأن بالبحث عن طرق إستخدامها المختلفة والوصفات المتنوعة التى يمكنهم من خلالها الحصول على أفضل النتائج والتى قد تكون أكثر أمانا من التي تحققها مستحضرات التجميل المصنعة.

إقرأ أيضا فى: إنتبهي من العادات خاطئة تسبب ظهور تجاعيد البشرة ..

ومن الأعشاب التى يتم إستخدامها لإظهار جمال المرأة وإضفاء النضارة على وجهها:

القرفة : من المعروف أن القرفة مفيدة للجلد وتعمل على تغذيته بشكل واضح، كما يمكن إستخدام زيت القرفة فى عمل المساج، وتعد علاج فعال لعلاج حروق الجلد.

اللافندر: مجملا وملينا للبشرة، بالإضافة إلى رائحته العطرة.

ماء الورد: ماء الورد عامل أساسي وكبير في كل الوصفات التجميلية وذلك لأنه يساعد على نقاء البشرة وصفائها ونضارتها وإعطائها ملمس ناعم جميل، ويستخدم ماء الورد فى كثير من مستحضرات التجميل، ويمكن إستخدام كل يوم صباحا ومساءا قبل النوم كغسول للوجه.

إقرأ أيضا فى: فوائد الأعشاب على البشرة

البابونج: يدخل البابونج فى عمل الكثير من الوصفات والماسكات لأنه يعد مجملاً للبشرة ونظرا لفاعليته فإنه يدخل فى عمل الكريمات، كما يمكن وضعه على الشعر فيعطيه لونا براقا، كما أنه يقاوم تهيج الجلد ويزيل الحبوب من خلال إستخدام منقوعه على الوجه.

القرنفل: يعتبر القرىفل من الأعشاب التى تستخدم فى علاج حبوب الوجه، كما أنه يعمل على تنقية البشرة وتطهيرها.

الثوم: عند خلط الثوم مع كل من زيت الخروع وزيت الزيتون فإنه يعمل على القضاء على قشرة الرأس ويعمل على معالجة الصلع، كما أن الحبة السوداء تمد الشعر بالقوة واللمعان.

إكليل الجبل: يساعد إكليل الجبل على منع تساعد الشعر، خصوصا عند دمجة مع زيت زيتون.

البقدونس: يعتبر البقدونس مفيد جدا وخاصة الوجه، حيث يعمل على تنقية الوجه من خلال غسله بمنقوع البقدونس كل يوم، كما إنه يستخدم كمجدد للشعيرات، وخصوصا الشعيرات التى تغذى فروة الرأس وتمنع تساقط الشعر.

الزعتر: يستخدم منقوع الزعتر لعمل قناع الشعر والتقليل من تساقطة، ويحد الزعتر أيضا من ظهور علامات الشيخوخة.

إقرأ أيضا فى: الطرق التجميلية لإزالة البقع الداكنة من الوجه

حبة البركة:  يستخدم زيت حبة البركة كمنظف قوى وفعال جدا للبشرة، كما أنها تستخدم أيضا كمضاد للإلتهابات، وبالإضافة إلى أنها تقوى الشعر وتنعمه.

 زيت اللوز: يستخدم زيت اللوز لمنع ترهل الوجه وشده، بالإضافة إلى إنه يستخدم فى تليين وتجميل البشرة وعلاج الهالات السوداء تحت العينين.

نبات الأرقطيون: يعمل نبات الأرقطيون على زيادة طول الشعر وتقويته إذا تم وضعه بإستمرار على الجذور، ويساعد فى منع تساقط الشعر، كما يستخدم الريحان فى منع تساقط الشعر وزيادة طوله وتسويد الشعر.

 البطاطا: تعمل البطاطا على إزالة تورم العينين والهالات السوداء المتكونة حولها عن طريق وضع شريحة من البطاطا على الجفن.

 الميرمية: تستخدم الميرمية فى علاج البشرة التى يوجد بها مسامات كبيرة والبثور التي قد تظهر فيها،  بالإضافة إلى أنها قد تستخدم في تخفيف الوزن، حيث تعمل على سد الشهية إلى حد كبير.

إقرأ أيضا فى: طريقة شد الوجه بالمواد الطبيعية

 

زيتي الجرجير والخس: يعتبر زيت الجرجير وزيت الخس مفيد جدا للشعر، كما أنه يقلل من تساقط الشعر، ويعطيه لمعانا وبريقا طبيعى.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*