تجميل اليدين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تجميل اليدين

تجميل اليدين، يتأثر الجسم بشكل عام بكثير من العوامل التى تؤثر على صحة تكوينة ومظهره الجمالى، ومن أكثر أجزاء الجسم التى يظهر عليها نتائج هذه الأعراض  السلبية هى اليدين، حيث تتأثر اليدين بشكل كبير بعوامل الطقس والتى فى بعض الفصول قد تسبب الجفاف والتشقق مما يؤدي بنسبة كبيرة للتغير فى شكل ولون اليدين أيضا.

لذلك من خلال هذا المقال سنعرض بعض الطرق المختلفة  المستخدمة للعناية والإهتمام باليدين.

كيف تتخلصين من المسامات الواسعة وحروق الشمس؟

يوجد الكثير من الطرق التى تساعد على العناية باليدين والحفاظ على صحتها وإستعادة جمال وجاذبية اليدين، فإن اليدين تعتبر من أكثر مناطق الجسم التي تتعرض للجراثيم والبكتيريا، كما أنها تتعرض لأشعة الشمس خلال اليوم بكثرة، فيؤدى ذلك إلى حدوث جفاف، تغير في اللون للأغمق وتقشيرها، فنري بعض النساء تعتقد أن تزيين اليدين بالحناء وطلاء الأظافر هو شئ أساسى لزيادة جمال وجاذبية اليدين، ونجد أن نساء أخريات تجد أن تفتيح لون بشرة اليدين من أهم معايير جمالهما، فيستخدمن بعض الخلطات والوصفات المنزلية الطبيعة الأكثر اماناً، كما أن نعومة ملمس اليدين من أحد الأمور المهمة التى يجب الحفاظ عليها دائما.

تجميل اليدين

طرق للإهتمام والعناية باليدين من خلال إستخدام بعض الطرق المنزلية ومن هذه الطرق:

طريقة العناية باليدين بإستخدام زيت الزيتون و السكر الخشن

تستخدم هذه الطريقة لترطيب اليدين

المكونات

4 ملاعق صغيرة زيت زيتون

6 ملاعق صغيرة سكر خشن

طريقة التحضير

يتم وضع السكر الخشن فى إناء واسع، ثم إضافة زيت الزيتون بالتدريج، ثم مزج المكونات حتى الحصول على مزيج متجانس ولين مناسبة للإستخدام، ثم وضع المزيج على اليدين مع التدليك الجيد بحركات دائرية لمدة دقيقتين من خلال أطراف الأصابع، ثم ترك المزيج على اليدين لمدة خمس دقائق حتى يجف تماما، ثم غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون، وللحصول على أفضل النتائج يفضل إستخدام هذه الوصفة مرة كل يوم.

البوتكس والفيلير في طب الأسنان التجميلي

طريقة العناية باليدين بإستخدام الملح وعصير الليمون

تستخدم هذه الطريقة لتفتيح لون البشرة

المكونات

ملعقة كبيرة من الملح.

بضع قطرات من عصير الليمون الطازج.

طريقة التحضير

يتم وضع ملعقة الملح فى وعاء ثم إضافة عصير الليمون، ثم يتم وضع اليدين داخل مزيجهما، مع الفرك الجيد للتخلص من خلايا الجلد الميتة ولكى تكون خلايا جديدة صافية وفاتحة، ثم نضعها داخل الخليط مرة ثانية لمدة 10 دقائق للحصول على أكبر قدر من الاستفادة، وبعد ذلك يتم غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون، وللحصول على أفضل النتائج يفضل إستخدام هذه الوصفة مرة واحدة كل اليوم لمدة أسبوع.

أنواع البشرة وكيفية الإعتناء بها

طريقة العناية باليدين بإستخدام السكر والليمون

تستخدم هذه الطريقة لتنعيم اليدين

المكونات

2 ملعقة صغيرة من السكر.

2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون

نصف كوب ماء

طريقة التحضير

يتم وضع كل من عصير الليمون والسكر في وعاء كبير، وخلطهما جيداً، ثم إضافة الماء بشكل تدريجي، مع الاستمرار في المزيج لمدة لا تقل عن نصف دقيقة حتى الحصول على مزيج متجانس. ثم يتم وضع المزيج الناتج على اليدين وخاصة المناطق المراد تنعيمها، مع الفرك بهدوء لمدة دقيقتين. ثم تركه لمدة تتراوح ما بين الدقيقتين والخمس دقائق. وبعد ذلك يتم غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون، وتجفيفهما جيداً،  وللحصول على أفضل النتائج يفضل إستخدام هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع.

التفاح صيدلية العلاج لكثير من الأمراض

وصفات أخرى لتجميل وتزيين اليدين

طرق لتجميل وتزيين اليدين لإعطائها شكلاً جميلاً جذاباً، بحيث يمكن تزيينهما عن طريق رسم بعض الرسومات والزخارف الناعمة من خلال الحناء، كما يمكن إظهار جمال اليدين من خلال طلاء الأظافر بالألوان الجميلة والتى تتناسب مع لون البشرة والملابس.

يوجد الكثير من الوصفات والخلطات التى تعمل على زيادة نعومة اليدين من خلال تقشّر الخلايا الميتة، فتعطى البشرة نضارة ونعومة الملمس، حيث تعمل وصفة العسل والسكر والتى تتكون من كوب من السكر وكوب عصير الليمون، ملعقة من العسل، ملعقتين من اللبن الرائب، ثم نحضر كل هذه المكونات ونقوم بخلطها كلها وبعد ذلك يتم تطبيق المزيج على اليدين بكثافة  وتدليك الجلد بحركات دائرية لمدة نصف ساعة قبل غسلها.

كما يوجد بعض الطرق المختلفة التى تعمل على تفتيح اليدين ومن هذه الطرق:

 

عمليات شد ترهلات اليدين في الأردن

إستخدام الوصفات الطبيعية والتي إذا تم تنفيذها بشكل منتظم فإنها تعمل على تفتيح لون البشرة، ومن الأمثلة على هذه الوصفات:

وصفة الليمون وماء الورد من خلال مزج ملعقة واحدة من الليمون مع ملعقة من ماء الورد، ثم غمس قطنة في هذا المزيج، ثم مسح اليدين بها بشكل يومي، وذلك لأن الليمون يحتوي على حمض الستريك الذي يخلص الجلد من البقع الداكنة، ويقوم بإزالة ما يتراكم عليها من أوساخ، وبالنسبة لماء الورد فهو يرطب البشرة، ويساعد على تفتيحها أيضاً، وكما يمكن إستخدام كريمات ذات جودة عالية والتى يتم توفرها في الصيدليات.

نصائح للعناية باليدين

الأمراض الجلدية في اليدين

  • يجب غسل الأظافر بإنتظام بمياه دافئة كما يجب عدم غسل اليدين بالماء الساخن جداً لأن ذلك قد يسبب الجفاف والخشونة للبشرة ويقوم بتقشير الطبقة الخارجية لليدين خاصة فى فصل الشتاء، أيضا لا ينصح بإستخدام المياه الباردة جدا لأنها تعمل على تمدد الأوعية الدموية مما يؤدى إلى زيادة إحمرار اليدين .
  • الإهتمام بصحة الأظافر يجب الإهتمام بصحة الأظافر وبمظهرها الخارجي، ويكون ذلك عن طريق تناول المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات المقوية للأظافر، وكذلك الالتزام بجلسات العناية الخاصة بصحة الجلد حول الأظافر، للتخلص من جميع بقايا الجلد الميت الموجود حول الإظفر، وتعطيه المظهر الجمالي، كما تجعل مستوى وطول الأظافر واحداً.
  •  يجب تحفيز الطاقة عن طريق فرك اليدين مع بعضها البعض فيعمل على تنشيط الطاقة و يجب الضغط بأنملة إبهام اليد اليمنى على أنمله كل إصبع من أصابع اليد الأخرى، وتكرار هذه الآلية للشعور بالطاقة وتنشيط الأوعية الدموية في اليدين والحفاظ عليها من الترهلات والمشاكل الجلدية المختلفة.

للعناية بجمال اليدين طبيعياً

  •  يجب تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه الطازجة.
  • يجب أخد قسط كاف من الراحة والإسترخاء خلال اليوم.
  • يجب الإكثار من شرب الماء يومياً.
  • يجب الابتعاد عن استخدام المواد الصناعية التي تسبب الضرر.
  • يجب إتباع نظام صحي مفيد يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.
  • يجب إستخدام المواد الطبيعية المنزلية لعلاجها من كافة المشاكل المزعجة.
  • يجب ترطيب اليدين ويجب تحقيق الرطوبة الداخلية من خلال شرب كميات كافية ومناسبة من المياه وهذا ما تم ذكره فى أحد الخطوات السابقة ومنع جفاف الجلد أو تشققه، كما يجب استخدام كريم الترطيب الخاص في كل فصل ،لأن كريم الترطيب الشتوي غني بالمواد المرطبة، بينما كريم الصيف يكون سائلاً لأننا نستخدمه عدة مرات في اليوم الواحد.
  • ينصح الأطباء إلى ضرورة استخدام المستحضرات والكريمات الخاصة بالوقاية من الشمس ، كما ينصحون بتجنب التعرض لأشعة الشمس لا ينصح بالتعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة، لأن أشعتها تؤدي إلى إسمرار لون الجلد، وظهور التصبغات عليه، كما تسبب الجفاف في اليدين مما قد يزيد من فرصة ظهور التجاعيد عليها.

عملية تجميل وشد الذراعين

كما إن استخدام الوصفات الطبيعية المخصصة لتفتيح وتوحيد لون جلد اليدين ومنحها الرطوبة والنعومة اللازمة خاصة المحتوية على الليمون والحليب، والعسل وماء الورد تكون ضرورية جدا للحفاظ على صحة جمال اليدين، كما يعتبر قناع الحليب من أفضل هذه الوصفات الذي يتم تحضيره بخلط ملعقتين من الحليب مع خمس نقاط من زيت الخروع، وملعقة صغيرة من ماء الورد، وملعقة نشا، وخمس نقاط من الليمون، وملعقة كبيرة من الجلسرين حتى يصبح قوام هذه المواد متماسكاً، ثم وضع المزيج على اليدين لمدة لا تقل عن ربع ساعة لمرة في الأسبوع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*