عروق اليد – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

عروق اليد

عروق اليد، هناك الكثير من المشاكل والعيوب التى تتعرض لها اليدين ومنها التجاعيد، والتشقوقات، والكلف، والآثار والبقع الشمسية، مع وجود علاجات لجميعها بلا إستثناء.

قد نلاحظ بروز عروق الأيد عند نسبة كبيرة من الأشخاص، كما يجهل بعضهم العلاجات والحلول الخاصة لإخفاءها والتخلص من الشكل الغير جمالى التى تبديه، ولذلك نجدها منتشرة بشكل كبير.

أسباب ظهور عروق اليد

  • نرى الأشخاص ذو الجسم النحيف يعانون من مشكلة بروز عروق اليد وظهورها بشكل غير جمالى، وذلك لنقص كمية الدهون الموجودة تحت جلد اليد، وقد يتعرض لها أيضاً الأشخاص الذين كانوا يعانون من السمنة وقاموا بإنقاص وزنهم بالفعل.

كما نلاحظ بروز عروق الأيد مع كبر السن والشيخوخة لذلك نجد جميع كبار السن تظهر          عروقهم وأوردتهم بشكل أكثر بروز فى الأيد والوجه، وذلك يعود أيضاً لقلة الدهون التى          تحدث بشكل طبيعى مع التقدم فى السن.

  • يرى معظم الأطباء بعض المزايا فى بروز عروق اليد، حيث يقولون أنها تدل على نشاط الدورة الدموية وسرعة تدفق سريان الدم فى الأوردة ووسعها، مما تنبأهم بصحة الشخص ذو العروق البارزة.

لذلك نجد الأشخاص الرياضيين ذو عروق بارزة فى الأيد، وذلك لقيامهم بعمل الكثير من          التمارين التى تحفز على حرق الدهون وضغ الدم فى الأوردة بشكل كبير وسريع.

مما تؤدى إلى ظهور العروق على سطح الأيد، وخاصة التمارين التى تعتمد على                  عضلات الأيد وتمارين الأعصاب لتقويتها.

كما نجد الرياضيون يسعون لإبراز عروق أيديهم مع الساعد، من خلال التمارين الرياضية          القاسية وذلك للتباهى بها، ولكن بعض الرياضين لا يستطيعون إبراز عروقهم، وذلك              يرجع لعوامل وراثية فى الأوردة ولها دور كبير على طريقة توزيعها فى الجسم.

 

  • هناك بعض الأشخاص لا يعانون من العروق البارزة فى اليد، ولكن تظهر معهم أثناء فصل الصيف، مما يدل على نشاط الدورة الدموية ودليل كبير على سلامة وصحة أجسامهم.

وذلك لأن فى الوقت الصيفى يعمل الجسم على توسيع الأوردة لتخفيض درجة حرارة           الدم المتدفق فى الأوعية الدموية ويعتبر ذلك إستجابة طبيعية للجسم .

نصائح لإخفاء عروق الأيد

لا يعتبر بروز عروق الأيد من المشاكل المرضية ولا يصطحب ظهورها ألم، ولكن فى بعض الحالات تبدى شكل غير جمالى، مما يحاول الكثير إلى إخفاءها لتجميل شكل أيديهم.

هناك بعض الحلول للتخلص من عروق اليد البارزة تماماً ومنها:

  • وصفة طبيعية تحتوى على مقادير متماثلة من ( ماء الورد، زيت السمسم، زيت اللوز المر، خميرة الخبز )، ومزج كل المقادير جيداً، ووضع من الخليط الناتج مرتين كل يوم، ويفضل إرتداء قفازات نايلون لكى يمتصها جلد اليدين.

يقوم أطباء التجميل بحقن اليدين بمحلول ملحي، ما يسبب انتفاخ اليدين وتورمهما              بشكل مؤقت، وهذا يؤدي بدوره إلى الضغط على الأوردة الدموية وبالتالي تضييقها                وقلة ظهورها على السطح.

  • هناك علاج تجميلى من خلال إجراء الطبيب المتخصص بحقن محلول ملحى فى اليدين، وينتج عنه تورم اليدين لوقت قصير، مما يعقب ذلك زيادة الضغط على الأوعية الدموية، وإنكماشها وقلة حجمها وبذلك تختفى تماماً.

يقوم بعض الأطباء بحقن نوع من مواد الفيلرز فى اليدين، مما ينتج عنه سمنة اليد                قليلاً، وبالتالى تختفى العروق.

كما ظهرت مؤخراً تقنية حديثة، تقوم على حقن مادة الكالسيوم فى الأيد بين العروق           والأوعية الدموية، تعمل على إخفاء العروق، وظهور سطح اليد بشكل متماثل وذات               ملمس ناعم وجميل.

  • فى النهاية يجب الإعتناء ببشرة اليد بإستخدام كريم مرطب ذو جودة عالية بشكل مستمر للحفاظ على ملمسها الناعم وبقاءها ممتليئة حتى لا يتم ظهور عروق اليد مرة أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*