زراعة الشعر للنساء – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

زراعة الشعر للنساء

زراعة الشعر للنساء ،الكثير من الأشخاص يعتقدون أن العمليات التي تتم لزراعة الشعر تقتصر فقط علي الرجال ولكن هذا الأعتقاد خاطئ ،حيث أن أهتمام الرجل بشعرة من الأمور الثانوية .

علي عكس المرأة التي تعتبر شعرها هو زينتها وتاجها وعلامة من علامات الجمال عندها ،ولايمكن للمرأة أن تهمل شعرها بأي حال من الأحوال ،لأن فقدان الشعر عند المرأة يفقدها أنوثتها .

زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف

كثرة أنتشار عمليات زراعة الشعر عند الرجال في الفترات الأخيرة بسبب كثرة حالات الصلع المبكر التي يتعرض اليها العديد من الرجال في سن صغير ،وفي الفترات الأخيرة أيضا أنتشرت ظاهرة تساقط الشعر عند النساء .

وهذا الأمر جعل من اللجوء الي عمليات زراعة الشعر عند النساء هو الحل الأفضل للتخلص من هذه المشكلة وتعيد اليها ثقتها بنفسها .

أسباب تساقط الشعر عند النساء :

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي الي تساقط الشعر وتختلف هذه الأسباب من سيدة الي أخري ،ولكن يوجد أسباب موحدة عامة تتسبب في تساقط الشعر ومنها :

  • إستخدام المستحضرات الكميائية بكثرة في الشعر مثل الشامبوهات والكريمات وغيرها من أسباب تساقط الشعر .
  • كثرة إستخدام الأستشوار ومجففات الشعر .
  • التعرض الي التوتر العصبي والضغوطات النفسية المستمرة يؤثر علي الشعر بصورة كبيرة وتجعلة يتساقط .
  • يرجع تساقط الشعر أيضا الي بعض العوامل والجينات الوراثية .
  • وجود بعض الأمراض الجلدية مثل الثعلبية .
  • التغذية الغير صحية وعدم تناول الطعام الصحي وتقليل نسبة البروتين في الطعام المتناول .
  • التقدم في العمر ،وتناول الأدوية والعلاج الكميائي .

أسعار عملية زراعة الشعر

كثير من النساء الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر يحاولون بشتي الطرق الوصول الي حلول تساعدهم علي التخلص من هذه المشكلة ومنهم من يلجأ الي الأعشاب الطبيعية في المنازل .

زراعة الشعر للرجال

ومنهم من يذهب اليث الطبيب لتناول العلاج الدوائي والذي يكون عبارة عن كبسولات لتعذية الشعر ومنعة من التساقط وبعض الشامبوهات الطبية .

ولكن في الغالب فأن هذه الطرق تحتاج الي وقت طويل حتي تتمكن من الحصول علي النتائج المطلوبة فمن الممكن أن يمتد العلاج الي شهور وسنوات ،بالأضفة الي إمكانية رجوع مشكلة تساقط الشعر من جديد .

لذلك نجد أن زراعة الشعر للنساء من أفضل الحلول التي تساعد علي التخلص من المشكلة نهائيا وظهور النتائج في وقت قريب جدا .

نصائح قبل زراعة الشعر

تقنيات عمليات زراعة الشعر :

تتم عملية زراعة الشعر للنساء من خلال أخذ عدد من بصيلات الشعر من مؤخرة رأس المريضة ،وذلك لأن هذه المنطقة لاتتأثر بتساقط الشعر ويبقي الشعر بها كما هو  ،ومن هنا يتم زراعة الشعر في المناطق الفارغة .

هناك تقنيتان يمكن من خلالهما زراعة الشعر للنساء وهما :

تقنية الشريحة :

وتتم هذه الطريقة من خلال أخذ شريحة عرضية من منطقة مؤخرة فروة الرأس ،ويتم بعد ذلك تقسيم الشرائح الي بصيلة أو أثنين ،وبعد ذلك يبدأ الطبيب برسم خريطة لتعمل علي تدرج الشعر الذي سيتم زراعتة .

وفي المناطق التي سيتم فيها زراعة الشعر يتم عمل فتحة بقطر مليمتر ليتم غرز الشرائح بها ،ولكن هناك عيب واحد بهذه التقنية وهو انة يترك ندبة دائمة تحت الشعر ولكنها في الغالب لاتظهر ابدا حيث انها تحت الشعر في المكان الذي تم أخذ الشريحة منة .

زراعة الشعر في الاردن

تقنية الأقتطاف :

تعتبر هذه التقنية نوع من أحدث أنواع التقنيات التي يتم من خلالها زراعة الشعر ،وذلك بسبب انها تتلافي العيوب الموجودة في التقنية الأخري ،فلا يمكن ان تترك أي أثر ورائها ولا اي ندبة بالرأس ،ولكن تكلفتها عالية .

كما تختلف تقنية الأقتطاف عن تقنية الشريحة من حيث الطريقة التي يتم أخذ البصيلات بها ،حيث يقوم الطبيب في تقنية الأقتطاف بأخذ بصلة كاملة من الشعر من خلال إبر من مؤخرة الشعر ،ثم يقوم الطبيب بزراعتها من جديد  من خلال الطريقة التي تم تحديدها لزراعة الشعر في مقدمة الرأس .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*