زراعه الشعر بالشريحة (FUT)لحل مشاكل تساقط الشعر-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
زراعه الشعر بالشريحة (FUT)لحل مشاكل تساقط الشعر-ما التكلفة؟
زراعه الشعر بالشريحة (FUT)لحل مشاكل تساقط الشعر-ما التكلفة؟

زراعه الشعر بالشريحة (FUT)لحل مشاكل تساقط الشعر-ما التكلفة؟

عملية زراعة الشعر بالشريحة  والمعروفه ب (follicular unit transplantation) ، هي العملية التي يتم فيها اخذ شريحة من شعر المريض طولها 20-25 سم، وعرض هذه الشريحة 1-2 سم لتعويض الشعر الذي تم فقده أو علاج مشكلة الشعر الخفيف.

اسباب تساقط الشعر:

  1. تعتبر الوراثة من الاسباب التي تؤدي إلي سقوط الشعر فقد يولد الكثير من الأبناء بشعر خفيف متوارث من الأب والأم.
  2. كما أن التعرض للشمس وعدم تناول القدر الكافي من الماء 2-3 يوميا يؤدي إلي سقوط الشعر وضعفه.
  3. كما ان قد تظهر مشكلة تساقط الشعر بسبب كثرة شرب الكحوليات وشرب السجائر، كما أن كثرت استخدام المكواه والمجففات يتسبب في سقوط الشعر.
  4. كما ان عدم الاهتمام بالشعر ووضع المغذيات يؤدي إلى سقوطه، وعدم الاهتمام بتناول الأسماك والبروتينات من الاسباب التي تؤدي إلي سقوط الشعر.

مميزات عملية زراعة الشعر بالشريحة:

  • هي العملية التي توفر وقت كبير فهي التي تسمح بحصاد أعداد كبيرة من بصيلات الشعر، في اقل وقت وبأقل تكلفه ممكنه.
  • فهي الطريقة الذهبية لزرع الشعر.

المرشح المحتمل لاجراء  عملية زراعة الشعر بالشريحة:

  1. يرشح الأطباء الرجل الذي يعاني من الصلع الوراثي لاجراء عملية زراعة الشعر بالشريحة، كما يتم ترشيح الشخص الذي يعاني من فقد الشعر ل5 سنوات متتالية.
  2. كما يرشح لاجراء زراعة الشعر بالشريحة من يعاني من من تساقط الشعر أو ضعف نمو الشعر والذي نتج عن التعرض للحوادث والاصابات أو التشوهات.
  3. لكن يشترط ان يكون القادم على إجراء العملية  من الذي لا يتناولون الهيبارين والوارفرين و الاسبرين الكومادين، ومن غير المدخنين وأن كان يعاني من أي مشكلة من هذه المشكلات عليه أن يتعافى قبل العملية بحوالي 2-6 اسابيع.

زراعه الشعر بالشريحه

خطوات اجراء زراعة الشعر بتقنية FUT:

  • يقوم الطبيب بتجميع شريط الشعر الموجود في مؤخرة الرأس بالشكل الهلالي.
  • بعدها يقوم بتخطيط فروة الرأس بشكل جمالي، بعدها يقوم الطبيب بعمل التقسيم لشريط بصيلات الشعر وتنظيفه من أي بقايا لطبقات الجلد حتي يقوم بتجهيزها للزراعة.
  • يقوم الطبيب بعدها بغرس البصيلات التي قام بالتقاطها، وغرس البصيلات التي تم تجميعها لينهي الطبيب بعدها الزراعة.

فترة التعافي بعد اجراء عملية زراعة الشعر بالشريحة:

  1. بعد اجراء العمليه زراعة الشعر بالشريحة ينبغي على المريض أن يبتعد تماما عن حك الشعر والجروح، وعليه الامتناع عن حلق الشعر بعد العملية وخلال 14 يوم الأولى من اجراء العمليه.
  2. كما ينبغي أن يلتزم المريض بالنوم على الوسادة المريحه التي لا تضر بالجرح ، وعليه الابتعاد التام عن التدخين، وعن وضع أي مستحضرات تجميلية او اي عطور.
  3. كما ينبغي عليه الالتزام بعد زراعة الشعر بالشريحة أن لا ينزل إلى البحر او حمامات السباحه، وعدم التعرض للحرارة أو الشمس، كما ينبغي عليه ان ينظف الجروح ويقوم بتعقيمها ويضع عليها الثلج لتخفيف او احمرار او التهابات.
  4. تظهر نتائج العملية النهائية بعد 6-8 اشهر بعد العمليه.

تكلفة عملية زراعة الشعر بالشريحة:

  • تبدأ تكلفة اجراء العمليه في الكثير من البلاد العربيه 1500 دولار امريكي حتي 3000 دولار امريكي، ويرجع اختلاف التكلفة لاختلاف مستوى المراكز الطبية من دوله الي اخري ومن مكان الى الاخر ولكن تعتبر الأردن بما لديها من مراكز طبيه هي الاشهر والافضل من حيث مستوى الخدمات والرعاية الطبية والتكلفه لاجراء العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*