زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء
زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء

زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء

عملية زراعة الشعر بالاقتطاف ،هي العملية التجميلية التي تقوم المراة بإجرائها للتخلص من التساقط في الشعر في منطقة المقدمة بالراس، يقوم الطبيب بزراعة بعض البصيلات التي من خلالها يتم التعويض عن الشعر الذي تم فقده، ببعض التقنيات لكن جميعها يكون الهدف منها أخذ الشعر من فروة الرأس وزرعه في المنطقة التي يعاني فيها المريض من سقوط الشعر في مقدمه الراس.

هناك العديد من التقنيات التي تستخدم لزرع الشعر الطبيعي، ومن بين هذه الطرق هي التقنية التي يتم فيها الجمع بين البصيلات وزرعها، ومن أشهر هذه الطرق والتقنيات مثل تقنيات زراعة الشعر بالشريحة (Follicle Unit transfer)، زراعة الشعر بالاقتطاف (Follicle Unit Extraction).

 أنواع عملية زراعة الشعر:

تصنف هذه العمليه على حسب نوع الشعر الذي يقوم الطبيب بزراعته على أساس ما يلي:-

  1. تقنيات زرع الشعر الطبيعي.
  2. تقنيات زرع الشعر الصناعي بتقنية Biofiber.

أما الشعر الطبيعي يمكن ان يتم تقسيمه إلى:-

  1. تقنية زرع الشعر الطبيعي عن طريق الاقتطاف ما تعرف ب Follicular unit Extraction .
  2. زرع الشعر عن طريق الاقتطاف الكلي.
  3. تقنية الالترا سليت (ultra-slit).
  4. تقنية الاقتطاف الجزئي (PL-FUE) لزراعة الشعر.

المرشح المحتمل لزراعة الشعر بطريقة الاقتطاف FUE:

ينبغي ان تتوفر بعض الشروط الأساسية في المريض لإجراء زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف FUE:-

  1. ينبغي ان تكون المريضة من البالغين الذين لا يعانون من أي عدوى نشطة أو التهابات في فروة الرأس قبل اجراء هذه العملية، ومن الضروري ايضا ان تكون المريضة من الأصحاء اللاتي لا تعانين من أي أمراض مزمنة.
  2. علي المريضه ايضا ان تكون من غير المدخنات، ومن غير متناولات الكحوليات، وان كانت تعاني منه عليها أن تتعافي قبل موعد اجراء العمليه علي الاقل 2-6 أسابيع.
  3. كما ينبغي عليها ان تكون لا تتناول أي علاجات كيميائية او اي ادويه تعمل على سقوط الشعر، وعليها الالتزام التام قبل العمليه بتناول الكثير من الخضروات والفيتامينات والماء.
  4. كما ينبغي على هذه المريضة قبل البدء في إجراء هذه العملية أن تكون قد أجرت الفحوصات والتحاليل التي تؤكد علي خلوها التام من الانيميا او فقر الدم وعليها ان تكون حريصة تماما على تناول النظام الغذائي الصحي قبل العمليه، عليها أيضا الالتزام بشرب الماء الذي يعمل على جعل الشعر صحي.

اجراءات قبل  عملية زراعة الشعر بالاقتطاف:

  1. علي المراه ان تجري الفحص الطبي الشامل والذي يؤكد علي عدم تعرضها لأي التهابات في فروة الرأس، وعدم تعرضها لأي مشاكل او حساسيه في الجلد، كما ينبغي ان تتاكد من أنها لا تعاني من الانيميا او فقر الدم علي الاطلاق.
  2. عليها أن تتغير الطبيب الجيد والحاصل علي الشهادات من وزارة الصحه، ويخضع للعمل تحت إشراف من المركز الطبي المرخص من وزارة الصحه للدولة التي يتم فيها اجراء هذه العملية.
  3. عليها ان تكون من غير المدخنات ومن غير المعانين من اي مرض عضوي او اي مرض مزمن.

خطوات إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية FUE:

  1. لا تستغرق هذه العملية أكثر من 60 دقيقة فقط، فبعد أن يحدد الطبيب المعالج اماكن زرع الشعر، وما تحتاج اليه المريضة من اعداد الشعر، يبدا بتخدير موضعي اجراء العمليه، واخذ بعض الشعر من فروة الرأس ثم يقوم بوضعه في المنطقة الامامية للشعر.
  2. من أهم ما ينبغي عليها ان تراعي ان تقوم باجراء هذه العملية تحت اشراف المركز الطبي او المستشفي المرخصة من وزاره الصحه والتي بها الأدوات المعقمة جيدا وفريق الممرضات علي اعلي مستويات الخبرة.
  3. يظل الطبيب يزرع الشعر حتى تمتلئ كل الفراغات في المنطقة الامامية للشعر، ولا تكون المريضة في هذه العمليه في حاجة للجلوس في المستشفى أو في المركز الطبي الذي قامت فيه باجراء العمليه.
  4. قبل ميعاد العملية على المريض ان تتجنب التعرض لأشعة الشمس، وعليها أن تتناول الكثير من  الماء، وتقوم بغسل شرعها بالماء البارد ولا تتعرض للحراره او اي اتربه، كما ينبغي عليها أن لا تزل الى البحر او حمامات السباحه وان لا تقترب من التدخين وشرب الكحوليات، وعليها ايضا ان لا تغطي الشعر او وضع الدبابيس المعدنية، كما ينبغي عليها ان تمشطه ولا تتركه دون تمشيط.

فترة التعافي بعد عملية زراعة الشعر بالاقتطاف:

  1. بعد اتمام اجراء المريضة زراعه الشعر بالاقتطاف تكون البصيلات التي تمت زراعتها في حالة من السكون ولا تنمو من شهر وحتى 3 اشهر تقريبا، بعدها تبدأ هذه البصيلات بالنمو بالشكل الطبيعي وتستمر في النمو على مدار الثماني أشهر الاولي لتظهر النتائج النهائية لهذه العملية.
  2. ان حافظت المريض على تناول الطعام الصحي، والإكثار في الخضروات وشرب الكثير من الماء، والحفاظ على الشعر وعدم تعرضه للشمس أو الأتربة والهواء من اهم ما يعمل على سرعة نمو الشعر.
  3. كما ينبغي على عليها ان تقوم بعمل بعض الكمادات التي تعمل على تخفيف التورم، وهذه العملية لا تتطلب أي غرز أو أي خياطات جراحيه، ولا تحتاج للجلوس بالمنزل فقط بعد اجراء العملية يعود المريض منزله ويمارس جميع الأعمال اليومية دون أي حرج.
  4. بعد عملية زراعة الشعر ينبغي على المريضة ان تتجنب النزول الى البحر او حمامات السباحه وعليها أن لا تتناول اي ادويه غير موصى بها من قبل الطبيب المعالج، كما ينبغي عليها أن لا تتعرض للحرارة أو الماء الساخن ولا تقوم بغسل الشعر بالماء الساخن وغسله بالماء البارد مع عدم استخدام الشامبو المحتوي على الأمونيا.

تقنيات حديثة في عمليات زراعة الشعر بالاقتطاف:

تقنية الاقتطاف الجزئي.

تقنية الالترا سليت

  • يقوم الطبيب في هذه العملية في البداية باخذ عينه من الدم لدى المريض بعدها يقوم بفصل مكونات الدم، وذلك يتم عن طريق جهاز الطرد المركزي الذي يقوم الطبيب باستخدام للفصل بين البلازما ومكونات الدم جميعها.
  • بعد ان يقوم الطبيب بتعقيم منطقة اجراء العملية والتي يريد فيها أن ينمو الشعر الخفيف يبدأ في الحقن بسائل البلازما والذي يعمل علي تنشيط الدورة الدموية في المنطقة لنمو الشعر بشكل اسرع.

تكلفة زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف FUE :

  • يرجع سعر عملية زراعة الشعر عن طريق تقنية الاقتطاف علي الكثير من العوامل التي تعتبر أهمها حال شعر المريض، وعلي أساس نوع التقنية التي يتم استخدامها سواء ان كانت هذه التقنية تقنية الروبوتات الحديثة او الترا سليت أو تقنية الاقتطاف الجزئي.
  •  ونجد أنه بالشكل العام قد تختلف اسعار العمليه، لكن طريقة الاقتطاف FUE كم التقنيات التي تعتبر أقل بشكل نسبي من بقية التقنيات وفي الاردن وبالاخص اقل من بقية الدول العربيه فتبلغ تكلفة زراعة الشعره الواحده 2 دولار الشعره الواحده.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*