زراعة الشعر الخفيف- ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
زراعة الشعر الخفيف- ما التكلفة؟
زراعة الشعر الخفيف- ما التكلفة؟

زراعة الشعر الخفيف- ما التكلفة؟

زرع الشعر ، هو العملية التي يقوم فيها الطبيب باستخدام ايان من التقنيتين الاقتطاف الغير جراحية(Follicular Unit Extraction) او الشريحة لزراعة الشعر (Follicular Unit Transplantation) لتعويض الشعر المفقود.

مميزات عملية زراعة الشعر:

  1. هي العملية التي تقضي نهائيا على سقوط الشعر والتي يمكن ان تكون سببها عوامل خارجية كالشمس او الحراره او الحروق والجروح.
  2. من العمليات الآمنة والسهلة، والغير باظه في التكاليف.
  3. تعالج الثعلبة وهي المرض الجلدي الذي يصيب الشعر فيسقط، ويمكن أن يكون السبب نفسي في حدوث هذا المرض في بعض الأحيان.

المواد التي يتم استخدامها في عملية زراعة الشعر:

  1. سائل الهييوثورموسول.
  2.  السالين.

خطوات السلامة والأمان قبل إجراء عملية زرع الشعر:

  1. ينبغي أن يجري المريض فحص طبي شامل قبل اجراء زرع الشعر لمعرفة هل ان كان المريض يعاني من اي حساسيه ضد المستحضرات التجميليه، او انه يعاني من أي مرض وراثي وما السبب وراء تساقط الشعر.
  2. ينبغي على المريض الحرص والتدقيق علي اختيار مكان اجراء زراعة الشعر فينبغي أن يكون المركز الطبي أو المستشفى لديها الجوده والتراخيص، ويكون الطبيب المجري للعملية حاصل علي الخبره الكافيه لزراعة الشعر بنجاح.
  3. كما ينبغي ان يصارح المريض طبيبه بكل ما يعاني منه من أمراض مزمنة وإن كان من لمتناولي الكحوليات أو أي مواد محتوية علي النيكوتين كما ينبغي على المريض ان يوقف تناول أي ادوية سيولة الدم او اي مسكنات يقوم بتناولها قبل اجراء العمليه ب 14 يوم علي الاقل.
  4. قبل اجراء هذه العمليه على المريض أن يمتنع عن غسل الشعر بالماء الساخن أو وضع اي مواد كميائيه او عطور او غسل الشعر بالشامبو محتوي علي لوريث فوسفات.
  5. ينبغي ايضا ان يتوقف المريض عن التدخين فالتدخين يؤثر على الجسم والأنسجة، ويعمل على تضييق الأوعية الدموية، والتقليل في توزيع الاكسجين المطلوب للخلايا مما يؤثر على البصيلات وتلفها.

كيفية اجراء عملية زراعة الشعر:

الشريحة لزراعة الشعر (Follicular Unit Transplantation)

  • يقوم الطبيب في البداية ناخذ شريحه من فروة رأس المريض محتويه على شعرة أو شعرتين للزرع في الاماكن التي تقل فيها كثافة الشعر.

الاقتطاف الغير جراحيه(Follicular Unit Extraction)

  • يقوم الطبيب في هذه الطريقة اقتطاف بصيلات من خلال أجهزة حديثة، وتتميز هذه الطريقة أنها لا تتسبب في اي الم ولا تترك خلفها أي ندوب.
  • يقوم الطبيب في الفصل بين البصيلات وتنظيفها مع وضعها في محلول ملحي، تتم عملية زرع الشعر بأي من الطريقتين في خلال ساعتين الى اربع ساعات، ويبلغ عدد شعر الشعر المزروع من 2000 الي 7000 شعره.

اجراءات السلامة والامان بعد عملية زراعة شعر:

  1. بعد إجراء عملية زرع الشعر ينبغي علي المريض أن يتجنب ارتطام الرأس أو النوم بشكل خاطئ على الجرح، كما ينبغي علي المريض أن يضع وسادة طبية تحت رأسه عند النوم مريحة.
  2. كما ينبغي على المريض الحرص على عدم تناول الاسبرين او اي ادوية سيولة الدم او وضع اي مواد كميائيه علي الشعر ، وعدم استخدام المكواة ومجففات الشعر بعد زرع الشعر.
  3. كما ينبغي على المريض استخدام الشامبو الطبي الموصى به من قبل الطبيب المعالج بعد العمليه، وغسل الشعر بالماء البارد وعدم تعرض الشعر للماء الساخن او اشعه الشمس وحرارة الفرن.
  4. ينبغي ان لا يتناول المريض الكحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين كالسجائر، كما عليها الابتعاد عن تناول أي ادويه لسيوله الدم، وعليه تجنب النزول إلى حمامات السباحة أو البحر بعد اجراء العمليه.

تكلفة  إجراء عملية زراعة الشعر:

  • يبلغ متوسط تكلفة إجراء زراعة الشعر حوالي 2500 دولار امريكي تنخفض او تزيد هذه التكلفة على حسب المركز الطبي وخدماته واختلاف مستوى الاطباء من مكان لاخر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*