عمليات الشعر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

عمليات الشعر

عمليات الشعر، الشعر من الأعضاء التى تتغذى من خلال الموارد الغذائية التى يمتصها الجسم، مع حاجته للعناية والرعاية الكاملة بشكل مستمر، كما أنه يعد من أكثر الأعضاء تفاعل وتأثر بصحة الجسم والمؤثرات الخارجية.

فإذا كنت تأكل طعاماً سىء وضار وغير صحى سوف يتبع ذلك تأثر الشعر أولاً بذلك، ويتضح عليه التلف والتقصف وترققه وسقوطه بشكل كثيف.

ولذلك قام بعض الاطباء وخراء التجميل المتخصصين للعناية بالشعر بإيجاد الكثير من الحلول الأكثر فاعلية وتاثير للتخلص من مشاكل الشعر المختلفة ومنها التلف والتساقط والترقق والتقصف.

ويعود ظهور هذه الحلول على التطور التكنولجى وخاصة فى مجال الطب، ومن هذه الحلول عمليات الشعر والتى تحتوى على الكثير من الأنواع.

تختلف أنواع عمليات الشعر من حيث التقنية والجهاز المستخدم حين إجراء العملية، فمنها من يستخدم بها أداة المشرط المستخدم للجراحة، ومنها من يستعمل بها نوع من الحقن أو دهان موضعى يوضع على فروة الرأس بشكل مباشر.

ومنها من يقوم على إصلاح الشعر وعلاجه من مشكلة كانت دائمة ومستقرة فى بصيلات الشعر، وأخرى تعمل على عودة الشعر لرونقة والعمل على نموه بشكل طبيعى ودعمه ببعض الموارد الغذائية لتعويض ما فقده من الغذاء مع العناية به على أكمل وجه.

ولتميز هذه العمليات بما تؤديه من حلول لعلاج مشاكل الشعر بشكل يعيده لرونقة وجاذبيته، نجد الكثير من الأشخاص التى تتخافت لإجراء هذه العمليات للحصول على النتائج التى يطمحوا الوصول إليها وتمتعه بشعر صحى وجميل.

وقد نافست هذه العمليات بتأثيرها الكبير والأكثر فاعلية، التغذية السليمة من خلال المكملات الغذائية والفيتامينات وموارد غذائية معينة، والأدوية والعقاقير الطبية الموضعية والتى كان لا ينتج عنها النتائج المرجوة والمطلوبة.

عمليات زراعة الشعر

 

يوجد العديد من الأشخاص الذين يعانون من مرض الصلع وسقوط الشعر بشكل كبير، سواء رجال كبار فى السن أو صغار، كما نجد نسبة كبيرة من النساء الذين يتعرضون لمشاكل الشعر المتنوعة.

تعد عملية زراعة الشعر من العمليات الأكثر شهرة وتمتعها بنتائج فعالة ومبهرة، فهى تعمل على علاج مشاكل الصلع الأبدى والجينى (الوراثى) وتساقط الشعر بشكل كثيف وكبير الناتج عن العديد من العوامل أو الأسباب.

وقد قام العديد من الأشخاص لحل هذه المشاكل من خلال حلول أخرى غير قوية التأثير وغير فعالة للقضاء على هذه المشاكل التى تواجه الشعر.

تتنوع طرق وأنواع عمليات زراعة الشعر فى الوقت الحالى وذلك يعود على نوع المشكلة التى يراد حلها سواء حلها بشكل دائم أو مؤقت، من خلال علاج بصيلات الشعر التى توجد تحت فروة الرأس.

ولذا نجد الكثير من المستحضرات والعقاقير الموضعية ذو الجودة والفاعلية المنخفضة او المتوسطة تفشل فى تحقيق النتائج التى تحققها عمليات زراعة الشعر.

 

عمليات زراعة الشعر الصناعى

على الرغم من نجاح عملية زراعة الشعر الطبيعى وتحقيقها نتائج فائقة النجاح فى مجال علاج مشاكل الصلع وسقوط الشعر الأبدى، ومع ذلك نجد بعض الحالات الإستثنائية التى لم تنجح معاها هذا النوع من العمليات، أو تحقيقها نتائج ضعيفة غير المتوقعة والمرجوة.

ولذلك ظهر علاج أخر يعالج هذه الحالات من خلال إبتكار شعر رأس جديد يزرع بدلاً من الذى تم فقده، مع إصطحاب هذا العلاج النتائج المبهرة فوق المتوقعة.

نجد أن زراعة الشعر الطبيعى تقوم على إستئصال عدد من بصيلات شعر الشخص ذاته المراد إجراء زراعة الشعر عليه وزراعتها فى المنطقة المراد زراعتها.

أما فى زراعة الشعر الصناعى، يتم زراعة شعر مصنوع من مادة ألياف رقيقة ودقيقة جداً من خلال زراعة جذوره فى فروة الرأس فى المناطق الخالية من الشعر وتعتبر كالبصيلات الطبيعية.

تتميز زراعة الشعر الصناعى عن زراعة الشعر الطبيعى من حيث النتائج السريعة والحصول على شعر أفضل من الشعر الأصلى فى حالة الأشخاص ذو الشعر المجعد، وذلك لزراعة شعر ناعم الملمس وذو طول مناسب مع تمتعه بلون رائع دون اللجوء لتبديل اللون.

مما يجعل العديد من الأشخاص يلجئون إليه ويفضلوه عن زراعة الشعر الطبيعى، وعلى الرغم من ذلك هناك بعض المميزات الأخرى التى تميز زراعة الشعر الطبيعى عن زراعة الشعر الصناعى ومازال يتفوق عليه بها مما يجعله يتمتع بالأهتمام والمثالية.

 

عمليات الحقن لعلاج مشاكل الشعر

تعالج عمليات الحقن مشاكل سوء تغذية الشعر وسقوطه بغزارة مما جعلها تتميز وتعلو مكانتها فى هذا المجال.

وقد تقام هذه العملية على وضع المادة المحقونة فى بصيلات الشعر التى ما دامت حية فى أسفل فروة الرأس التى تعانى من الضعف والإرهاق مما ينتج عنها شعر تالف وضعيف الخصلة وسقوطه بسرعة وتقطعه.

من المواد التى يتم حقنها فى هذه العملية مادة البلازما والأكثر شهرة، وتتميز بنتائجها الناجحة، وتعتبر مادة طبيعية يتم إستخلاصها من الشخص ذاته ثم يقوم الطبيب بتحليلها لحقنها.

وتحتوى هذه المادة على المواد الغذائية والفيتامينات ومواد أخرى يحتاجها الشعر تعمل على نموه، ومن الطبيعى أن هذه المادة يتم سريانها للشعر ولكن عن طريق حقنها تصل بسرعة إلى بصيلات الشعر بشكل مباشر.

يوجد أيضاً مادة الفيلر التى تحقن فى فروة الرأس مباشرة انواع الفيلر، والتى تساعد الشعر على النمو السريع وكثرته وزيادة سماكته، ولذلك يتم اللجوء إلى إستخدامه مع الحالات التى تعانى من ترقق الشعر وخفته وسقوطه السريع وتقطعه السهل.

البوتكس فى علاج الشعر

تشتهر مادة البوتكس فى مجال عمليات التجميل بشكل كبير، ويتم إستعماله لحل مشاكل البشرة المختلفة مثل التجاعيد حقن البوتكس في الاردن، وذلك لأن مادة البوتكس تستهدف العضلات المترخية التى تنشأ التجاعيد وعلى المدى الطويل تؤدى إلى ظهور ترهلات أو حفر على الجلد أبدية.

تعتبر مادة البوتكس مادة موضعية لا تحقن ويتم وضعها مباشرة على فروة الرأس، ويعمل البوتكس على تدعيم الشعر وقوته وتحسن حالته وشكله ونوعه، مع معالجة مشاكل الشعر المختلفة مثل السقوط الدائم والضعف والتقطع السهل والتقصف.

كما يمكن وضع مادة البوتكس على الشعر وتدليك فروة الرأس بها ثم يتم بث حرارة على فروة الرأس حتى يتم إمتصاص البصيلات للمادة وتعد من التقنيات الحديثة التى ظهرت مؤخراً.

كما تستخدم فى مجال تجميل الشعر وإظهارة بشكل مميز ورائع، مع مواد أخرى منها الكيراتين وأنواع من البروتين المخصص لتجميل الشعر.

 

عمليات الشعر وتمديد فروة الرأس

توجد هذه التقنية من حين ظهور تقنيات لعلاج مشاكل الشعر، وتقوم هذه العمليات على حل مشاكل الصلع وسقوطة الغزير.

وتتم عمليات الشعر على أساس نزع بصيلات الشعر التالفة الموجودة فى المناطق الصلعاء نهائياً وتمديد المناطق الأخرى التى تحتوى على بصيلات مازالت حية ولديها القدرة على إنتاج الشعر ونموه بشكل طبيعى.

ولكن بالتقدم التكنولجى يوجد الكثير من الطرق الاخرى التى يلجأ إليها الكثيرون مما أثر ذلك على شهرة هذا النوع من العمليات وقلل من الإقبال عليها، مع إصطحابها لبعض العيوب والتى تفوقت عليها الوسائل والتقنيبات الحديثة التى ظهرت مؤخراً.

تتميز التقنيات الحديثة المستخدمة فى هذا المجال بعدم اللجوء لإجراء عمليات جراحية أو إستعمال مشرط للشق الجراحى.

 

الليزر فى علاج الشعر

يعتبر الليزر من التقنيات الحديثة التى حققت نجاح مبهر ورائع مؤخراً ومازالت تحقق فى الوقت الحالى، ويقوم الليزر بالتخلص من الشعر الموجود فى مناطق الجسم المختلفة الغير مرغوب فى بشكل دائم وأبدى انواع عمليات التجميل بالليزر.

وبجانب ذلك تغلغل الليزر فى مجال علاج مشاكل الشعر المختلفة ودعمه على النمو، ويتوقف نجاح الليزر فى العلاج على مدى كفاءة إستعمالة وبث أشعة الليزر على المكان المستهدف علاجه وتحديد عدد النبضات وحدة توجيهها.

يقوم طبيب التجميل على تهيئة أشعة الليزر وضبطها وبثها على فروة الرأس مما ينتج عن ذلك تأثر بصيلات الشعر  بأشعة الليزر وزيادة نشاطها وكثرة إنتاج البروتين والكولاجين فى فروة الرأس ودعم الشعر بكل ذلك، مما يؤدى ذلك إلى تقوية الشعر وزيادة كثافته وطوله وإنتاج شعر صحى وجذاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*