علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية1
علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية

علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية

علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية، سوف نناقش عدة نقاط في المقال التالي تتعلق بعلاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية، من خلال عرض معلومات عن عملية علاج التثدي عند الرجال، وكيفية التخلص من مشكلة التثدي عند الرجال، وما هي أهم الطرق الجراحية وغير الجراحية لعلاج التثدي عند الرجال، مقدمة لكم من مركز التجميل في الأردن.

علاج التثدي عند الرجال (Gynecomastia )

إن علاج التثدي لدى الرجال أمر ضروري للتخلص من تلك المشكلة المزعجة ، حيث يعتبر الصدر الكبير لدى الرجال أمر محرج في بعض الأحيان، ليس فقط في المظهر بل أيضاً تمتد لما تصيبه من مشاكل صحية أخرى مثل إصابة الرجل ببعض الأمراض” كالمرض السكري والضغط وانخفاض الرغبة الجنسية” وغيرها من الأمراض، وبالتالي يصبح التخلص من هذه المشكلة تجميلياً وصحياً. وإليكم أسرع الطرق العملية لعلاج التثدي عند الرجال للتخلص منه والحصول على جسد صحي ورياضي مشدود.

التخلص من مشكلة التثدي عند الرجال

في بعض الحالات تختفي مشكلة التثدي عند الرجال، دون اللجوء لإجراء عملية جراحية والاعتماد على بعض التمارين الرياضية والأدوية التي يحددها الطبيب المختص، ولا يتم تحديد ذلك إلا بعد أن يطلب الطبيب أن يقوم بإجراء الفحوصات الطبية من الأشعة والتحاليل اللازمة لتحديد الحالة وتحديد خطة العلاج والإجراءات المطلوبة.

قد تنجح طرق علاج التثدي من دون الجراحة في حل بعض أسباب مشكلة التثدي عند الرجال، لكن تبقى مشكلة ترهل الثدي  الفعلية قائمة وتحتاج إلى تدخل جراحي تجميلي. ويبقى السؤال الأهم هنا ما هي أهم الطرق الجراحية وغير الجراحية لعلاج التثدي عند الرجال في ساعات وبدقة عالية؟ هذا ما سنوضحه لك بالتفصيل هنا في هذا المقال.

علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية

علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية

الطرق الجراحية وغير الجراحية لعلاج التثدي عند الرجال

يمكن علاج التثدي عند الرجال مبدئياً بعدة طرق قد تستدعي التدخل الجراحي للتخلص منه نهائياً ، وطرق أخرى تساعدك على تخفيف حدة تضخم الثدي، وإليك الطرق التي تساعدك على التخلص من هذه المشكلة المحرجة.

علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية

علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية

الطريقة الأولى

  • وهي العلاج بدون جراحة عن طريق ممارسة بعض التمارين الرياضية، إذا كنت تعاني من مشكلة زيادة حجم الثدي، سواء نتيجة زيادة الوزن أو وصولك لسن البلوغ، فعليك بممارسة التمارين الرياضية لشد هذه المنطقة، في حين أنه قد تكون مصاب بالفعل بالتثدي، وهذا أمر يحتاج إلى إستشارة طبية سريعة، لإنه يحتاج إلى تدخل جراحي لإزالة الدهون من هذه المنطقة، ولن تتخلص منه نهائياً بممارسة الرياضة.
  • قد تساعدك بعض التمارين الرياضية مثل تمارين ضغط في منطقة الصدر، والتي تعمل على شد عضلات الصدر ومنع حدوث أية ترهلات في هذه المنطقة، فهي تساعدك على تقوية عضلات الجسم بشكل كامل أيضاً، ويمكنك أيضاً إجراء تمارين الضغط فهي فعالة لتخفيض حجم الصدر لديك، ومع تكرار هذه العملية ستساعدك على شد عضلات الصدر بطريقة أكثر فعالية، عليك بإستخدام آلة التجديف، تساعد هذه الآلة على تقوية عضلة القلب وتنشيط الدورة الدموية ومن ثم تعمل على تقوية عضلات الصدر وتخفيف حدة التضخم بمنطقة الصدر.
  • إن إلتزامك ببرنامج تدريبي محدد، والمحافظة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل فعال، سيساعدك لا محال في أن يكون كامل عضلات جسمك مشدودة، وتخفيف حدوث أية ترهلات بمنطقة محددة أو أكثر، وخاصةً تلك التي تتراكم في عضلة الصدر، فهذه التمارين تعمل على تقوية عضلة الصدر لديك كما ذكرنا بشكل فعال إلى جانب كافة عضلات جسدك، فإحرص على اتباعه يومياً لخفض الوزن ومنع تراكم الدهون بأي منطقة بالجسم.

الطريقة الثانية

  • وهي أيضاً لا تحتاج لإجراء عملية لعلاج التثدي، إن حرصك على تناول طعام صحي يساعدك بالفعل على خفض الدهون، كنظام غذائي منخفض الدهون، حيث أن تكون الثدي لديك بالفعل معظمه من هذه الدهون المتراكمة، نتيجة عدم تناولك لطعام صحي قليل السعرات الحرارية وغير غنياً بالدهون، فأحرص على تناول البروتينات مثل اللحوم الخالية من الدهون والحبوب وعليك بالموازنة بين” الخضروات، الفاكهة، البقوليات ومنتجات الألبان”، وتجنب تلك الغنية بالدهون والسكريات.
  • عليك بمعالجة نفسك بنفسك، فحرصك على وضع خطة إسبوعية لكيفية تناول وجباتك الأساسية، واختيار وجبات صحية على مدى الأسبوع، وتحديد كمية السعرات الحرارية المتناولة يومياً، مع الحرص على تناول الوجبات على أساس كمية هذه السعرات لضمان الحصول على الطاقة اللازمة ليومك، والتأكيد على عدم تراكم الدهون المؤذية بأي منطقة في جسمك.
  • احذر من التناول الزائد للكحوليات، لإنها تسبب التثدي مع استمرار تناولها بكميات كبيرة ستزيد بالفعل حجم الثدي لديك، ليس فقط ذلك بل أيضاً تناولك لبعض المواد العشبية التي تستخرج من الزيوت النباتية مثل ال الخزامي التي أظهرت معظم الدراسات أنها مرتبطة على تطور حالة التثدي لدى الرجال، فتجنب استخدام اي شامبو أو صابون مستخلص من هذه الزيوت خاصة على المنطقة العليا من جسدك تجاه صدرك.

الطريقة الثالثة

  1. وهي علاج التثدي عند الرجال بإستخدام الأدوية، والذي أصبح متاح الآن  فإن بعض الأدوية مثل “التاموكسيفين والرالوكسفين”  تعمل على استعادة توازن الجسم مرة آخرى لهرموني الإستروجين والتستوستيرون واللذان يخففان من حدة تضخم الثدي فيمن لديهم النسبة الطبيعية من الهرمونات  لكن لا يتلاشى نهائياً.
  2. ويمكن علاج التثدي عند الرجال بإستخدام الأشعة، يمكن علاج تثدي الرجال بإستخدام “الأشعة والتاموكسيفين” حيث أنهما يعملان على تقليل حدوث التثدي عند الرجال عن طريق منع تزايد الأندروجينات، فهو علاج وقائي مبدئي أكثر من كونه يتخلص من التضخم بشكل نهائي.
  3. احرص على تجنب الأدوية التي يمكن أن تسبب مشكلة التثدي لديك، حيث أن هناك بعض الأدوية التي تسبب بالفعل على حدوث ظاهرة التثدي عند الرجال، لذا إحرص على استشارة طبيبك المختص قبل تناولك لأية أدوية، وإليك بعض الأدوية التي يجب عليك عرضها على الطبيب مثل” الأدوية المضادة للقلق، ومضادات الاكتئاب الثلاثية، أدوية علاج مشاكل البروستات، أدوية علاج الإيدز ،المنشطات ، بعض أدوية القرحة والعلاج الكيميائي للسرطان”  فقد تكون مصاب بفيروس نفص المناعة الذي بالكاد يعمل على تضخم الثدي لديك، فقبل تناولها أو حتى ايقافها عليك العودة إلى طبيبك.
علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية

علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية

الطريقة الجراحية الفعالة

إن التطورات الحديثة جعلت من السهل الحصول على علاج التثدي عند الرجال في ساعات وبدقة عالية، وذلك من خلال التدخل الجراحي الذي يُعد أسرع الطرق الفعالة في التخلص نهائياً من مشكلة التثدي عند الرجال، حيث   تبدء عملية الشفط خطوة بخطوة من منطقة الثدي وإستئصال النسيج الدهني وإبقاء الغدي، ويجري الطبيب العملية بالليزر الذي يعمل على علاج التثدي بسرعة في ساعات وبدقة عالية.

 التدخل الجراحي لعلاج التثدي عند الرجال

يساعد التدخل الجراحي على تجميل شكل الثدي والتخلص من تراكم الدهون الزائدة على شكل ترهلات، بحيث يعود لشكله الطبيعي العضلي لك عن طريق ضبط التوازن الهرموني بالجسم، وذلك من خلال استئصال كافة الأنسجة الليفية أو الدهنية في منطقة الصدر لديك.

أنواع جراحات علاج التثدي عند الرجال

– تعتمد جراحات علاج التثدي عند الرجال على التقنية التي تتم بها الجراحة، والتي يتم تحديدها حسب نوع النسيج المسبب لتضخم الثدي لديك ،حيث تنقسم إلى:

  1. جراحة علاح التثدي عند الرجال  بإستخدام تقنية شفط الدهون.
  2. جراحة علاج التثدي عند الرجال بإستخدام الإزالة الجراحية.
  3. جراحة علاج التثدي عند الرجال بإستخدام تقنية المزيج من تقنية شفط الدهون والإزالة الجراحية.

مراحل العملية الجراحية لعلاج التثدي عند الرجال

إن إمكانيات تنفيذ هذا الإجراء الجراحي متعددة، حيث تنقسم مراحل العملية الجراحية إلى ثلاثة مراحل أساسية:

المرحلة الأولى

هي مرحلة تجهيز العملية، بعد مجموعة التحاليل والأشعة التي تأكد من خلالها المريض إلى ضرورة العملية الجراحية، يبدأ المريض بالخضوع للعملية الجراحية،  التخدير يكون كلياً في معظم حالات علاج التثدي، غير أن تقنية استخدام شفط الدهون يمكن فيها الإعتماد على التخدير الموضعي بدلاً من الكلي، لإن نسيج الثدي المتضخم ناجماً عن وجود نسيج دهني زائد فقط.

المرحلة الثانية

  • وفيها يتم عمل الشق الجراحي تحت المنطقة المحيطة بالحلمة مباشرة، تختلف حجم الفتحة حسب التقنية المستخدمة في العلاج،حيث أنه في حالة جراحة التثدي من خلال تقنية شفط الدهون، يتم إدخال أنبوب الشفط وإزالة النسيج الدهني والتخلص من هذه الدهون المسببة للتثدي.
  • أما في حالة جراحة التثدي من خلال تقنية الإزالة الجراحية فهنا تكون الفتحة كبيرة، ويتم فيها استئصال الأنسجة الدهنية الزائدة من خلال العملية الجراحية.
  • لكن في حالة التقنية المزدوجة بين شفط الدهون والإزالة الجراحية يقوم الطبيب بشفط الدهون بعد تحديد كمية الدهون الزائد، واستئصال أي أنسجة أخرى وشد الجلد.

المرحلة الثالثة

  • هي مرحلة ما بعد العملية حيث يبدأ الطبيب في غلق الفتحة، ثم يقوم بوضع الضمادات على الصدر، ومن الممكن أن يقوم بتركيب القسطرة معها، ثم يدخل المريض في مرحلة الإفاقة وهنا تكون العملية نجحت بالفعل، ويبدأ المريض في استعادة نشاطه كلياً في ساعات قليلة، ومن الممكن أن يعود لممارسة عمله بعد يومين أو ثلاثة على الأكثر من إجراء العملية. وينصح الأطباء بممارسة الرياضة والمتابعة المستمرة بعد إجراء العملية في مدرة يحددها الطبيب المختص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*