تجميل الانف العريض – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل الانف العريض
تجميل الانف العريض

تجميل الانف العريض

تجميل الانف العريض ، تعتبر الأنف من أكثر الأعضاء المؤثرة في شكل الوجة وتتأثر مدي تناسق الأنف مع الوجة بشكل كبير، ويرجع ذلك إلي موضع الأنف في مركز الوجة، لذلك تشوة الأنف أو كبر حجمها من الأمور السيئة للغاية التي يمكن أن يتعرض إليها الشخص سواء كان هذا التشوة كاملا أو بسبب زيادة أو نقصان في حجم الأنف.

عملية تصغير الأنف العريض:

يتم اللجوء إلي عملية تصغير الأنف العريض لهدفين أساسيين وهما :

  • علاج نوع أو عدة أنواع من المشاكل التي يتعرض اليها الإنسان والتي تخص الأنف ومن أمثلتها صعوبة التنفس والشخير أثناء النوم ويحدث ذلك بسبب وجود إنحرافات وزوائد في أجزاء الأنف الداخلية.
  • والسبب الثاني هو الأكثر شيوعا هو التغلب علي التشوهات التي توجد في الأنف وتساعد علي تقويم شكل الأنف بحيث يتناسب مع ملامح الوجة.

يوجد العديد من الأنماط التي تتم من خلالها عمليات تجميل الأنف العريض وتختلف هذه الأنماط بإختلاف الغرض المراد تحقيقة، ومن أبرز هذه العمليات عملية تصغير الأنف العريض حتي يصبح حجمة متناسب مع حجم الرأس وملامح الوجة، أما بخصوص الأسلوب الذي يتم بة الجراحة فينقسم الي قسمين وهما:

شفط دهون الانف بالليزر

عملية تجميل الأنف الداخلية:

تعرف هذه العملية أيضا بعملية تجميل الأنف المغلق، وتعتبر هذه العملية هي الأسلوب الأحدث في إجراء هذا النوع من الجراحات، وتتم هذه العملية تحت تأثير التخدير الكلي من خلال توسيع فتحة الأنف وعمل شق جراحي بسيط في البطانة الداخلية للأنف، ومن هنا يقوم الطبيب بإزالة الزوائد التي توجد في الأنف من خلال تلك الشقوق مما يساعد علي تصغير حجم الأنف العريض.

عملية تجميل الأنف المفتوح:

يعتبر هذا النوع هو النوع الأكثر تعقيدا في عمليات تجميل الأنف لذلك لا يتم اللجوء الية لتصغير الأنف العريض، فقط يمكن اللجوء اليها في الحالات المستعصية أو التي تعاني من إنحرافات حادة أو تضخم شاذ، وتتم هذه العملية من خلال إزالة الطبقة الخارجية من الجلد والتي تكسو الأنف، ويتم بعد ذلك التعامل مع الأجزاء الداخلية من الأنف والتخلص من أجزاء الغضاريف البارزة ويقوم الطبيب بتنحيف جانبي الأنف.

تطويل الانف الافطس

تصغير الأنف العريض بالليزر:

تعتبر عملية تصغير وتجميل الأنف من خلال الليزر من أفضل التقنيات الحديثة وتعتبر هي الحل الأمثل في هذا النوع من العمليات، حيث يتسم هذا الأسلوب في إجراء العمليات بالدقة الشديدة بالإضافة الي إنخفاض نسبة التعرض إلي أي مضاعفات بعد الإنتهاء من العملية.

تتم هذه الجراحة من خلال تسليط أشعة الليزر بشكل دقيق جدا علي المناطق البارزة والزائدة في الأنف وذلك يعمل علي بترها من خلال أشعة الليزر، وتعتبر تقنية الليزر هي التقنية الأمنة والمتطورة في هذا المجال من العمليات، كما أصبحت تستخدم بشكل كبير في عمليات إزالة اللحمية، وتعتبر تقنية الليزر هي الحل الأمثل لمن يعانون من فمة الأنف الأمر الذي يجعل الأنف يبدو ضخما وأكثر عرضا.

طرق تصغير الانف

تصغير الأنف بالإبر والوخز:

أصبحت عمليات تجميل الأنف من خلال الحقن واحدة من أشهر العمليات في الوقت الحالي وإنتشرت هذه العمليات بشكل قياسي بسبب نتائجها الفعالة، وبالرغم من ذلك فإن الكثير من الأشخاص يعتقدون أن عمليات تجميل الأنف بالحقن تتم فقط لمن يعانون من الأنف الدقيق وتتم لتكبير الأنف، إلا أن الحقيقة عكس ذلك تماما حيث يتم إجراء نفس الجراحة لمن يعانون من الأنف العريض والمتضخم، ويجب العلم أن الأمر في النهاية يتعلق بنوع المادة التي يتم الحقن بها، يتم في حال تكبير الأنف الدقيق إستخدام السيليكون وحقن البوتكس، أما في النوع الثاني لتصغير الأنف يتم بإستخدام الإبر وينقسم إلي نوعين وهما:

كيفية تصغير الانف بالمكياج

تصغير الأنف العريض بالإبر المذيبة للدهون:

يعتقد الكثير أن تضخم عظمة الأنف هو السبب الرئيسي لحالة الأنف العريضة، ولكن في الحقيقة وفي غالب الوقت يكون السبب في الأنف العريض هو الدهون الزائدة المتراكمة حول غضروف الأنف ويعتبر هو السبب الرئيسي في ذلك، وفي هذه الحالة يكون من السهل التخلص من إجراء العملية من خلال الجراحة وتنفيذها من خلال الإبر.

تتم هذه العملية من خلال الحقن بإحدي العقاقير المذيبة للدهون، ومن هنا تتم عملية خلخلة للدهون الموجودة في اللأنف وذلك يساعد علي التخلص منها، ومن هنا يبدأ حجم الأنف في النقصان ويتناسب مع ملامح الوجة ويصبح أكثر تناسقا معه.

تجميل الانف باستخدام الحقن

تصغير الأنف العريض من خلال إستخدام هذا الإسلوب لا يحتاج إلي وقت طويل كما يمكن للمريض مغادرة المستشفي في نفس يوم إنهاء العملية وممارسة حياتة بشكل طبيعي، بالإضافة إلي الأمان وعدم التعرض إلي أي أثار جانبية ناتجة من العملية، ولكن مايعيب هذه التقنية انها لا تصلح لمن يعانون من نسبة كبيرة من دهون الأنف ولكنة لا يعمل علي إصلاح شكل غضاريف الأنف ولا يمكن إستخدامة لأصحاب البشرة الرقيقة.

تصغير الأنف بالإبر الصينية:

تعتبر الإبر الصينية واحدة من أقدم الطرق التي تم التعرف عليها كوسيلة من الوسائل العلاجية التي تعرف عليها البشر، وتعتبر من الطرق الناجحة والتي أثبتت فاعليتها عبر مرور الزمن والدليل علي ذلك إستخدامها حتي اليوم، ويتم إستغلال هذه الطريقة لتصغير حجم الأنف العريض.

يتم إستخدام الإبر الصينية بالإعتماد علي ان الأنقف واحدة من أعضاء الجسم الغضروفية، ومن هنا يبدأ الطبيب بوخز محيط الأنف في مناطق يتم تحديدها، وينتج عن هذه الوخزات حدوث إلتهاب طفيف ومن هنا ينتج إعادة لتشكيل العرض ومن هنا يبدأ التحكم في الدهون التي توجد في المنطقة، بالإضافة الي قدرة الإبر الصينية علي شد العضلات في محيط الأنف وذلك يعمل علي نحت الغضروف من الداخل مما يجعلة يبدو أقل سمكا.

عملية تجميل الانف بالليزر

التغلب علي الأنف العريض بالخدع التجميلية:

يتم إستخدام المساحيق والخدع التجميلية في إخفاء الأنف العريض وبالرغم من أنة حلا مؤقتا الا انة يتم إستخدامكة من قبل الكثير من الأشخاص ونال شهرة واسعة جدا، وذلك بسبب بساطتة ولايحتاج الي تكلفة عالية، بالإضتافة الي ذلك انك تقوم بالإجراء أكثر من مرة حتي تتمكن من الحصول علي ما تريد، كما يمكنك أن تقومخ بهذا الإجراء في المنزل إذا كنت تمتلك الخبرة اللازمة لهذا الأمر، كما يوجد الخدع الأكثر تأثيرا والأكثر تعقيدا التي يقوم بها خبراء التجميل لتصغير الأنف .

تجميل الانف بدون جراحة

ولتصغير الأنف في المنزل ومن خلال المستحضرات التجميلية قم بالأتي:

في البداية قم بإستخدام كريم الأساس ويكون لونة متطابق مع لون البشرة الطبيعي، وبعد ذلك  قم بوضع قطرتين من كريم الأساس الأغمق نسبيا من لون البشرة الطبيعي علي جانبي الأنف قم بفرد الكريم الغامق علي جانبي الأنف بشكل طولي بعد الإنتهاء من وضع مساحيق التجميل ومن الأفضل عدم الإفراط في الألوان الفاتحة ويفضل الغوامق.

ذلك الأسلوب في وضع مساحيق التجميل يساعد علي تشتت الضوء علي مركز الأنف، بالإضافة الي اللون الغامق علي جانبي الأنف يقلل من مساحة العرض الموجود في منتصف الأنف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*