تجميل الانف للرجال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل الانف للرجال
تجميل الانف للرجال

تجميل الانف للرجال

عملية تجميل الانف للرجال هي، العملية التي يتم فيها تجميل الأنف، ويكون الغرض الرئيسي منها، تصحيح العطب، الذي يصيب الأنف، أو التدمير الذي يصاحبه، حيث تختلف أنواع العمليات من مريض لآخر، وذلك على حسب الحالة، وبالتالي تتباين طرق، وأساليب إجرائها.

وفي بعض الأحيان يكون الهدف من العملية هو، إعادة تصحيح الأنف تمامًا من الصفر.

وتحسين الأنف قد يؤدي إلي، تجميل مظهر الأنف، والأعضاء الأخرى التي تكون محيطة به، فبعض مشاكل الأنف، تؤثر على الوجنتين، أو شكل العينين، أو ظهور الشفتين، وقد يتسبب في حدوث مشكلة، تكون غير موجودة في تلك الأعضاء، ويتم علاج هذه المشكلة بعلاج الأنف، وتجميله.

وفي أغلب عمليات تجميل الأنف يكون الهدف الرئيسي هو، الوصول إلى أساس، وقاعدة الأنف المتمثل في حاجز الأنف، والذي يتكون من عظمة الأنف الموجودة في قاعدته عند تجويف الأنف في الجمجمة، ويعلوها طبقة الغضاريف الأنفية، حيث أن أغلب المشاكل تحدث بسبب ذلك الحاجز، لذلك يركز الطبيب عليه أثناء العملية.

وقد يتم التخلص من بعض الأنسجة، أو العظام، أو الغضاريف من الأنف، وقد تتم هذه العملية بطريقة أبسط من ذلك، ويحاول أن يتخيل الطبيب مع المريض النتيجة التي سوف يصلون إليها، عبر رسوم توضيحية.

وأحيانًا نقوم بتصليح الصورة، حتى يصل الأنف للشكل المرغوب فيه، باستخدام التقنيات الحديثة على الحاسوب، ويتم إجراء العملية بناءً على ذلك.

وقد يستخدم الطبيب، الليزر في تجميل الأنف، أثناء القيام بتلك العملية، حيث يعمل الليزر على، إحداث الفتحات الجراحية في العملية، ومساعدتها على الشفاء خلال فترة قصيرة.

كما أنه يحمي من النزيف أثناء العملية، أو بعدها، بالإضافة إلي أن الليزر قد يساعد في شد الجلد، أو تصغير الخلايا الدهنية في بشرة الأنف.

مشاكل الأنف التي تستدعي تجميل الانف للرجال

  • مشاكل الأنف التي يصاب بها الرجال تتباين حسب، نوعها، وحسب سببها.
  • البعض قد يولد الطفل بها، وحصل عليها بالوراثة من أحد أبوية، أو كليهما، وبعضها يحدث أثناء ولادة الطفل، والبعض الآخر قد يحدث، في الفترة الأولي من حياة الطفل، وعند نموه، حيث قد تنمو أنفه بشكل غير متناسق.
  • بعض المشاكل تؤثر علي شكل الأنف، وتجعله واضح، وبعض المشاكل الأخري تكون غير ظاهرة، أو مجرد مشكلة في حجم الأنف، بسبب نمو غضروف الأنف أكثر من اللازم في طفولته، أو حدوث قصور في النمو، أدي إلي صغر حجمها عن الطبيعي.
  • وبعض المشاكل التي تحدث بسبب حادثة، تؤدي إلى تدمير الأنف، وتحتاج إلى عملية تجميلية.

أشهر المشاكل الجمالية التي تواجه الأنف

  • الأنف التي تكون كبيرة جدًا مقارنة ببقية ملامح الوجه، وغالبًا ما يكون جلده سميكًا، مما يزيد من كبره، ويحتاج إلى عملية تصغير الأنف.
  • الأنف الطويل، والذي يبدو من الأمام بشكل عادي، ولكنه من الجانب، يبدو أطول من الطبيعي، وأكثر ظهورًا عن الوجه بشكل ملفت للنظر.
  • الأنف الصغير جدًا، والذي يظهر كأنف طفل في وجه رجل، ويرجع لحدوث حالة شهيرة، يحدث فيها قصور لنمو غضاريف الأنف، والأذن في الصغار، ونتائجه تظهر مع العمر.
  • الأنف المفلطح، والذي يقترب من الوجه، ويكاد يلتصق به، ولا يبدو أي بروز عن الوجه.
  • الأنف الذي يكون غير متناسق، عندما يكون أحد جانبي الأنف، أكبر من الأخر، أو أكثر إتساعًا منه.
  • حدوث انحراف للأنف، بسبب انحراف الحاجز الأنفي، الذي يكون مسئول عن شكل الأنف عن مكانه، إما كليًا، وإما جزئيًا.
  • عندما يكون طرف الأنف أقصر من اللازم، مما يؤدي إلي إرتفاع نهاية الأنف، وتضخم فتحتيه أكثر من اللازم.

لكل مشكلة من تلك المشاكل، نوع، وطريقة معينة من طرق عمليات تجميل الانف للرجال، يتم تحديد أكثرهما مناسب، عن طريق الطبيب، والمريض معًا.

المرشحون لإجراء عملية تجميل الانف للرجال

يوجد الكثير من المرشحين للقيام بعملية تجميل الأنف، على حسب حالتهم، والقرار الذي يقرره الطبيب مع مريضه:

  • على الشخص الخاضع للعملية أن يكون أكبر من 18 سنة، حتى يستطيع أن يتأكد من أن أنفه، لن ينمو مرة ثانيًة، مسببًا له نتائج غير مرغوب فيها بعد فترة.
  • الذين تعرضوا لحادث، أو مشكلة أدت إلى تشوه شكل الأنف.
  • الذين يصابون بمشاكل جمالية، تؤثر على صحتهم، و تسبب لهم الإختناق، أو صعوبة في التنفس، فيجب أن يقوموا بإجراء العملية فورًا.
  • الخاضعون للعملية الجراحية، يصابون بمشكلة تجميلية كبيرة، لا يمكنهم علاجها بالحلول البسيطة غير الجراحية مثل حقن الفيلر.
  • لا يُصاب بأي مشكلةٍ مع التخدير أو العمليات المفتوحة أو النزيف.

إختيار طبيبك

  • عند البحث عن الطبيب الذي سوف يقوم بإجراء القيام بعملية تجميل الانف للرجال، يجب البحث عن طبيب يكون موثوق فيه، وفي خبرته، وقدرته على تنفيذ العملية بنجاح.
  • إختار الطبيب الذي ترتاح له، وتستطيع أن تثق فيه، وطبيب يقوم بتقديم كل الحلول المتاحة لعلاجها، ويقترح عليك الحل، ويناقشه معًا.
  • أخبر طبيبك بكل توقعاتك، والنتائج التي تتطلع لها بعد انتهاء العملية، لكي يكون على علم برغبتك، ويستطيع الوصول إلى النتيجة التي ترغب بها.

الاستعداد قبل عملية تجميل الانف للرجال

  • قبل الخضوع لعملية تجميل الأنف، يقوم الطبيب بمناقشتك في تاريخك المرضي، وإن كنت قد تعرضت لأي مشاكل، أو أمراض مزمنة، وخاصة إذا كان يتعلق بعضها بالأنف، سيسألك إذا قمت بإجراء أي عمليات جراحية للأنف سابقًا، أو إذا كنت تعاني من أي مشكلة تنفسية تتعلق بالأنف.
  • سيرغب طبيبك أيضًا في معرفة،  إن كنت مصابًا بأي مرضٍ أو عدوى جلدية في الوجه أو منطقة الأنف وسيطلب منك أن تتوجه للطبيب المناسب لعلاج مشكلتك قبل البدء في إجراء العملية لك مع متابعة تطور حالتك أثناء العلاج وحتى الوصول لمرحلةٍ يُسمح لك فيها بإجراء القيام بالعملية.
  • سيطلب منك الطبيب قبل القيام بإجراء العملية، مجموعة من الفحوصات، بعضها يكون تحاليل، ستخضع للقيام بها، وذلك للتأكد من سلامة صحتك, بعضها فحوصات سيجريها لأنفك، لكي يعرف سماكة الجلد، والعظم، والغضاريف، وتأثير العملية على تنفسك.
  • سيوضح لك الطبيب، التوقعات التي سوف تحدث ما بعد عملية تجميل الأنف، التي تنتظر حدوثها، لكي تكون علي علم بكل شئ يخص العملية، وبعد ذلك قم بترتيب ظروفك، لكي تحصل على أيام راحة بعد العملية.
  • قبل العملية، إبتعد عن الأدوية التي تؤدي إلي سيولة الدم، حتى لا تتسبب في حدوث نزيف ، أثناء إجراء العملية، فإذا تناولت أي نوع من أنواع العقاقير قبل العملية، استشر الطبيب المختص أولًا، لكي يخبرك بالتصرف الملائم للحالة.
  • امتنع عن التدخين فترة، إذا كنت من المدخنين، وتناول الخضروات، والفيتامينات، والبروتينات، والطعام الصحي المفيد، وابتعد عن الأطعمة التي تضر جسمك.

إجراءات عملية تجميل الانف للرجال

في البداية، يقوم الطبيب بتحديد أنفك بالطريقة، التي ستكون عليها الجراحة، ثم بعد ذلك توضع تحت التخدير، ولكن سوف يكون الإختيار لك إذا كنت تريد تخديرًا كليًا، أو موضعيًا، لكن إذا اخترت الخضوع للتخدير الموضعي، فعليك أن تكون على كامل الاستعداد، أن تسمع صوت عظمك، وغضاريف أنفك، وهي يتم نحتها، أو تعديلها.

ويوجد نوعان رئيسيان لإجراء القيام بعملية تجميل الأنف:

النوع الأول، يكون خارجيًا، حيث يقوم الجراح بعمل فتح صغير خارج الأنف، عند قاعدته، أو أسفله بطريقة يحرص فيها على أن تكون ندوبها غير ظاهرة، بعد إنتهاء العملية، وينفذ هذه العملية من خلال تلك الفتحات.

النوع الثاني، وهو النوع الأكثر إنتشارًا في الواقع، حيث يعمل فيه الطبيب الفتحات الجراحية من داخل الأنف، بهدف جعلها غير واضحة تمامًا عن الأنظار، وهذه التعديلات يتم اجرائها من خلال، تلك الفتحات أيضًا.

ولكنه في كلتا الحالتين يحرص على، ألا يترك آثارًا بعد انتهاء الجراحة.

حيث لا يوجد نظام معين، لإجراء القيام بعملية تجميل الأنف للرجال، وذلك، لأن كل مشكلة تحتاج إلي طريقة خاصة بها، لإجراء عمليتها.

فبعضها يقوم الطبيب بنحت العظام، والغضاريف، وذلك، للتقليل من حجمها، أو من ظهورها في أماكن محددة، وبعضها يتم فيها التخلص من الأنسجة الزائدة، وأحيانًا التخلص من الجزء الزائد من الغضاريف.

و في حالات أخري، قد يتم تكسير غضاريف، وعظام الأنف، والعمل على إعادة تركيبها مرة أخرى، بالشكل الذي يناسب النتيجة المرغوب فيها، ومن الممكن أيضًا، أن يقوم الطبيب باستخدام الدعامات، أو الرقائق المعدنية، أو البلاستيكية داخل الأنف، لتصحيح شكله، وتثبيته في تلك الحالة.

هذه العملية، قد تستمر لعدة ساعات، وذلك حسب، صعوبتها، ودقتها، وكثرة العمل الذي سيحتاج الطبيب إليه لإجراءه للأنف، حتى يتم تصحيحها بالشكل المرغوب فيه، وبعدها، يقوم الطبيب بغلق الفتحات التي أحدثها بعناية، وغالبًا ما يستخدم غرزًا، هذه الغرز لا تحتاج للقضاء عليها بعد ذلك، وتذوب تلقائيًا، حتى لا يضطر الشخص للعودة مرة ثانية، للتخلص منها.

بعد عملية تجميل الانف للرجال

  • بعد العملية، سوف تحتاج البقاء ليلًة في المستشفى، وخاصًة إذا كنت قد تلقيت تخديرًا كليًا أثناء إجراء العملية، وبعد مغادرتك المستشفى، يجب التوقف عن عملك، وعن إرهاق نفسك لفترة أسبوع علي الأقل، لكي تعطي جسدك فيها الراحة، التي تحتاج إليها، حتي تتعافي.
  • و بعد العملية لعدة أيام، سوف ينصحك طبيبك بإرتداء قناع للأنف، وذلك حتي تحافظ علي أنفك، وتعمل على حمايته، وأن تنام على عدة وسائد بحيث يكون رأسك مرفوعًا عن بقية جسدك، لمنع حدوث أي نزيف، أو تورم في أنفك، حيث أن سوف تشعر بتورمه.
  • تجنب أن يمس الماء أنفك، وتجنب أيضًا تعابير الوجه القوية كالقهقهة، ولا تحاول النفخ عبر أنفك، ولكن قم بالتنفس من بواسطة أنفك، من خلال تلك المدة، وتناول الكثير من الخضراوات، والفواكه، والبروتينات، والأطعمة الصحية، واحرص على ارتداء الملابس التي يسهل خلعها، دون الإحتكاك بالأنف.
  • تجنب ارتداء أي شئ يضغط على أنفك مثل، النظارات، أو النوم بطريقة خاطئة تضغط فيها أنفك في الوسادة، وغالبًا ما سيظل أنفك يصاب بالورم لعدة أيام بعد العملية، وسيقل ذلك تدريجيًا، حتى تظهر النتيجة بوضوح خلال 10 أيام، أو أسبوعين.

تكلفة عملية تجميل الانف للرجال

متوسط التكلفة في كل أنحاء العالم يبدأ من، 3000 دولار أمريكي، ويرتفع لكي يصل إلي 6000، أو 7000 دولار أمريكي كحد أقصي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*