تجميل العيون بدون جراحة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل العيون بدون جراحة
تجميل العيون بدون جراحة

تجميل العيون بدون جراحة

تجميل العيون بدون جراحة هي عملية تشمل الكثير من التقنيات الغير جراحية، كالحقن، والليزر، حيث أنها لا تحتاج إلى، أخذ مخدر كلي للقيام بها.

حيث أن الاستخدام الأول لها، هو تجميل شكل العين، وليس لغرض طبي، ولكن من الضروري أن نفرق بين الجزء الطبي، والجزء التجميلي في طب العيون.

علي سبيل المثال، لا يجب إعتبار عملية تصحيح النظر من عمليات التجميل، حيث أنها يتم استخدامها لغرض طبي بحت، على عكس الحول البسيط، والذي من الممكن أن نعتبر تصحيحه بالليزر، من العمليات التجميلية.

عملية تجميل العيون بدون جراحة الهدف منها، الجزء الجمالي الخاص بالعين.

حيث تعالج هذه العملية، الكثير من المشاكل، والتي يمكن أن يصاب بها النساء، والرجال أيضًا، وذلك مثل:

مشكلة الجيوب أسفل العين

معظم من يعاني من هذه المشكلة هم، من يمتلكون مشاكل بالكلي، أو الكبد، أو القلب، وأحيانًا تظهر مع العمر المتقدم، حيث تظهر هذه الجيوب أسفل العين، على شكل انتفاخات، وتزداد هذه الجيوب أسفل العين عند الاستيقاظ، وتقل تدريجيًا، ولكنها لا تختفي تمامًا، وفي بعض الحالات لا تقل طوال اليوم، مما تؤدي إلي جعل شكل المريض غير جميل.

الهالات السوداء

تعتبر من المشاكل المنتشرة بين كبار السن، والشباب أيضًا.

حيث يتم علاجها عن طريق، تحسين العيون بالحقن.

وتظهر غالبًا بسبب، العادات السيئة مثل، السهر لوقت متأخر، والإكثار من شرب المنبهات، والتدخين، وغيرها.

وأحيانًا تظهر بسبب، الأنيميا، ونقص الفيتامينات، وهذه المشكلة توضح الشخص الذي يعاني منها بصورة إرهاق دائم.

تهدل الجفون العلوية

هذه المشكلة غالبًا ما تظهر بسبب، التقدم بالسن، وتواجد التجاعيد، حيث توجد عملية تجميل الجفون، وقد تم تطويرها مخصوصًا لهذا الغرض، حيث تعتبر إحدي عمليات تجميل العيون، ولها عملية غير جراحية، يستخدم الليزر بها.

مشكلة العيون الغائرة

في هذه الحالة،  تبدو العين وكأنها داخل تجويف الجمجمة تمامًا، مع تواجد عظام الوجنتين ظاهرتين، وهذا يؤدي إلى إظهار شكل غير جميل للوجه.

التجاعيد حول العين

غالبًا ما تظهر في، زاوية العين، وتسمى، أقدام الغراب.

الحول البسيط

في هذه الحالة، يجب أن يعرف المريض الفرق بين الحول المرضي الذي يؤدي إلي حدوث ازدواجية في الرؤية، وبين الحول البسيط الذي لا يؤثر علي البصر، وفي كلتا الحالتين، يجب على المريض التوجه لاستشارة طبيب العيون أولًا، ثم يقوم الطبيب بتحديد إذا كان المريض يحتاج إلي عملية طبية، أو عملية تجميلية.

تجميل العيون بالحقن

حيث تستخدم عملية حقن الفيلر في، الكثير من الأغراض التجميلية مثل، تكبير، ونفخ الخدود، ونفخ الشفتين، وغيرها من أجزاء الوجه، والجسم المختلفة، وقد إستخدمت هذه التقنية مؤخرًا، لتحسين العيون في حالة وجود هالات سوداء حول العين، وينتج عنها وجود فراغ في هذه المنطقة،

وتستخدم أيضًا، في حالة وجود حبوب تحت العين، وأيضًا تعالج مشكلة العيون الغائرة.

حيث من الممكن إستخدام كثير من المواد في حقن الفيلر مثل، حقن دهون الجسم الذاتية، وهناك أيضًا مادة الهيالورونيك أسيد، ومادة الكولاجين الحيواني.

ومن مميزات هذه التقنية

  • لا تحتاج إلى تخدير كلي.
  • لاتحدث التهابات عند الحقن بالدهون الذاتية، وذلك لأنها تعتبر مادة طبيعية، ويمتصها الجسم بسهولة.
  • نتائجها تظهر بسرعة كبيرة.
  • تكاليفها تعتبر قليلة جدًا، وذلك مقارنة بالجراحات التجميلية للعين.
  • تعد عملية سريعة، حيث أنها لا تحتاج إلي أكثر من ربع ساعة لإتمامها.

عيوب هذه التقنية

  • ليست دائمة، حيث سوف يحتاج المريض لإعادة القيام بها، كل ستة أشهر إلى عام.

تجميل العيون بالليزر

لا يمكن لأحد أن ينكر وجود العديد من مميزات إستخدام الليزر في مجال طب التجميل، حيث أن استخدامه، يعتبر تطور علمي، سهل الكثير من الإجراءات، وظهرت العديد من البدائل الغير جراحية، لذلك الإقبال على هذه التقنية من قبل المرضى كان كبير جدًا.

حيث يستخدم الليزر في أغراض تحسين العيون، وتجميلها مثل، ازالة الهالات السوداء للحالات التي لا يمكن علاجها باستخدام الفيلر، حيث يوجد شعيرات دموية ضعيفة في منطقة ما حول العين، كما يستخدم أيضًا لمعالجة الجيوب أسفل العين، ورفع الجفون العلوية، وإزالة التجاعيد حول العين، وأيضًا يستخدم في تصحيح الحول البسيط في العين.

هناك العديد من المميزات لتقنية الليزر:

  • لا تحتاج إلى تخدير كلي لإجرائها.
  • تعتبر بديلًا جيدًا عن الجراحات التجميلية للعيون.
  • نتائجها تستمر لمدة طويلة تمتد لسنوات.

ومن عيوب تقنية الليزر:

  • تعتبر مكلفة جدًا، مقارنة بتقنية الحقن.
  • متوسط تكاليف تجميل العيون بدون جراحة في الأردن، حوالي 180 دولار للحقنة الواحدة.

خطوات عمليات تجميل العيون بدون جراحة

تجميل العيون بالحقن

حيث تعد هذه العملية، من العمليات السريعة في إجرائها، وظهور نتائجها، حيث يقوم الطبيب المعالج باستخدام مخدر موضعي، يكون علي هيئة كريم، أو مرهم، وذلك لدهان المنطقة حول العين، ويتم تركه حوالي لمدة 20 دقيقة، حيث يستخدم الطبيب في البداية إبر دقيقة جدًا، وتكون مخصصة للاستعمال في منطقة ما حول العين، وذلك لحقن المادة التي يتم استخدامها في الفيلر، وذلك بالقدر المناسب حتى يتم الوصول إلى النتيجة المطلوبة، وذلك في مدة لا تزيد عن، 15 دقيقة.

حيث تظهر نتيجة الحقن في نفس الوقت، والمريض يمكنه الذهاب إلي منزله، وذلك بعد إجراء الحقن مباشرًة، ويمكنه مزاولة نشاطه الطبيعي، بعد يومين على الأكثر، مع ضرورة الإلتزام بكل الاحتياطات، والتعليمات التي ينصحه الطبيب بها.

حيث تستمر نتائج هذه العملية، حوالي ستة أشهر، وفي أحسن الأحوال أحيانًا، تستمر، إلي عام، حيث يمكن للمريض بعدها، تكرار هذا الإجراء، وذلك للمحافظة علي شكل جمالي دائم للعين.

تجميل العيون بالليزر

حيث تستغرق هذه العملية، فترة أطول من عملية الحقن، فمن الممكن أن تستغرق مدة، قد تصل إلى ساعة، حيث يستخدم الطبيب المخدر الموضعي حول العين.

حيث يتم وضع أغطية تم تخصيصها للمريض لإغلاق العينين، وذلك لكي لا يؤثر عليهما شعاع الليزر، ويستخدم الطبيب أيضًا، نظارات تكون مخصصة لتحمية من أشعة الليزر، ثم يقوم الطبيب باستخدام جهاز الليزر لكي يوجه أشعته على الجزء المراد تحسينه حول العين.

حيث تساعد أشعة الليزر بصورة طبيعية على، شد الجلد حول العينين، وذلك لإخفاء التجاعيد، حيث تساعد أيضًا على تكسير الخلايا الدهنية التي تتسبب في إظهار الجيوب أسفل العين.

حيث يستطيع المريض الذهاب إلى منزلة في نفس اليوم الذي تم فيه إجراء العملية، وذلك بعد، تحديد ميعاد المتابعة مع الطبيب المعالج، كما يمكن للمريض الذهاب إلى العمل، وذلك بعد حوالي أسبوع من إتمام العملية.

حيث أن النتائج النهائية لهذه التقنية، تظهر بعد عدة أيام من الإجراء، حيث يجب على المريض أن يتجنب أشعة الشمس المباشرة، واستخدام الدهانات الي ينصحه الطبيب باستخدامها.

قبل وبعد تجميل العيون بلا جراحة

أحد المرضى وهو شاب في الخامسة والثلاثين من العمر يقول، أن عمله يحتاج إلى جلوسه عدة ساعات مستمرة أمام شاشة الحاسب، بالإضافة إلي أنه غير منتظم في مواعيد نومه، وشربة الكثير من المشروبات الغنية بالكافيين، كل هذه العوامل، تسببت في وجود الهالات السوداء حول عينية، هذا الأمر جهل شكلة مطفي وغير حيوي.

وهذا الأمر كان له تأثير سلبي على علاقاته الاجتماعية بالآخرين، حيث كان يظهر عليه أنه مرهق، فكان يسأله كل شخص يقابلة، إذا ما كان مرهقًا، أو أنه لم يأخذ قسطًا كافيًا من النوم، كل هذه المشاكل، جعلته يفكر في القيام بعملية تجميل عينيه بدون جراحة.

فتوجه المريض، إلي طبيب تجميل متخصص في العيون، وبعد هذة الفحوصات الطبية الدقيقة، وجد الطبيب أن حقن الفيلر هو المناسب لحالة المريض، فقام علي الفور بإجرائه، وقد إندهش المريض بهذه النتائج المدهشة السريعة، والتي تعتبر غير مكلفة، هذا الأمر له تأثير إيجابي فيما بعد على حالته النفسية، والإجتماعية.

نصائح يجب مراعاتها قبل الإقدام على عملية تجميل العيون بدون جراحة

من الضروري إتباع عدة عوامل، تؤدي إلي نجاح العملية بدون مخاطر، أو مضاعفات، ومن هذه العوامل:

  1. إستشارة طبيب العيون، قبل الذهاب إلي طبيب تجميل.
  2. إختيار طبيب محترف، ومتخصص في تجميل العيون.
  3. معرفة كل المعلومات الخاصة بالعملية، والتحدث مع طبيب التجميل في كافة التفاصيل.
  4.  من الضروري عمل بعض الإجراءات قبل العملية مثل، عمل مقياس نظر، وأشعة على العين، وقياس ضغط العين.
  5. عمل إختبار الحساسية، لمعرفة إذا ما كانت المادة المستخدمة في الفيلر، هي الكولاجين الحيواني.
  6. من الضروري إخبار الطبيب المعالج، عن أي أمراض تصاب بها، وأي أدوية تتناولها باستمرار.
  7. يجب إختيار، مستشفى، أو مركز متخصص لتجميل العيون للقيام بالعملية.
  8. بعد القيام بعمل العملية، من الضروري الالتزام الكامل بكل تعليمات الطبيب، ووضع المراهم التي ينصح بها، وعمل الكمادات الباردة.
  9. يجب الإمتناع عن، التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد العملية، ويفضل إرتداء نظارات شمس جيدة، لكي تحميه من أشعة الشمس.
  10. منع وضع أي شئ يخص مساحيق التجميل في منطقة العين، لمدة أسبوعين بعد العملية.
  11. الإمتناع عن، شرب المشروبات الغنية بالكافيين، والكحوليات، والتدخين.

كيف تختار الطبيب المناسب

  • يجب أن تعرف جيدًا أن منطقة العين، تعد من المناطق الحساسة جدًا، وأن أي خطأ فيها سوف يؤدي إلى نتائج كارثية، وأيضًا يجب أن يكون لديك علم بأن نجاح العملية يعتمد بصورة كاملة، وأساسية على الطبيب المعالج.
  • وفي الآونة الأخيرة تواجدت ظاهرة، وهي أن هناك أطباء غير متخصصين في المجال التجميلي، قاموا بعمل عمليات تجميلية، وذلك بدون ترخيص، مثل، حقن الفيلر، واستخدام الليزر، وغيرها من العمليات البسيطة، والغير جراحية، إعتمادًا منهم على سهولة العملية، وخلفياتهم الطبية المحدودة.

لذلك من الضروري أن تقوم بإختيار طبيب يتميز بعدة صفات، تضمن نجاح العملية بدون مخاطر، أو مضاعفات ومن هذه الصفات:  

  • أن يكون الطبيب متخصص في مجال عمليات تجميل العيون.
  • أن يمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال.
  • أن يكون له عدد كبير من العمليات الناجحة في هذا المجال.
  • يجب أن يكون قد قام بعمل ماجستير، أو دكتوراة.
  • يُفضل من أن يكون الطبيب مُعتمدًا من البورد الأمريكي لجراحات التجميل.
  • يجب أن يمتلك رخصة مزاولة المهنة بهذا التخصص، وفي البلد الذي يعمل به.
  • بالإضافة إلي ذلك، يجب أن يمتلك ذوق فني راق، ونظرة جمالية، لكي تحصل علي أفضل النتائج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*