التخلص من ترهلات الفخذين-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
التخلص من ترهلات الفخذين-والتكلفة؟
التخلص من ترهلات الفخذين-والتكلفة؟

التخلص من ترهلات الفخذين-والتكلفة؟

عملية شد الأفخاذ (thigh lift) ، هي العمليات التي يقوم الطبيب فيها بشد جلد الفخذين مع التخلص من أي زوائد فيه، وازالة اي تراكمات الدهون في الفخذين  من الداخل.

اسباب ترهلات الفخذين:

  1. من أهم الأسباب التي تؤدي الي وجود الترهلات والتراكمات الدهنية في الخدين هي الاسباب الوراثية، كما ان الاكثار في تناول السكريات والأطعمة المليئة بالسعرات الحراريه يعمل على ترهل الفخذين والأرداف.
  2. ويعتبر من العوامل المسببة في ترهل الفخذين هو الفقد السريع في الوزن، الذي يعمل على ظهور الجلد المتهدل المترهل.
  3. كما أن عامل التقدم في العمر من العوامل التي تتسبب في ظهور ترهلات وتهدر الفخذين  ويرجع لفقد جلد المريض المرونة التي كانت به والتي تعمل علي جعل الجلد مشدود اكثر.
  4. كما ان تغيرات الهرمونات في فترة الحمل وفترة الولادة  من الاسباب التي تؤدي إلى ترهل الفخذين وترهل الجلد.

 أنواع عمليات شد الفخذين :

شد الفخذين داخليا

  • وهي العملية التي يقوم فيها الطبيب بالتخلص من الجلد الزائد والترهلات في الثلث الأول من الفخذين.

شد الفخذين بشكل طولي

  • هي العملية التي يتم فيها التخلص من ترهل الفخذين بشكل دائري وصولا الى ركبة المريض.

شد الفخذين مع المؤخرة

  • لشد الفخذين مع اجراء شد مؤخره المريض.

شد البطن الموسع

  • فيها يقوم الطبيب بشد  البطن مع الأرداف وشد الفخذين ايضا.

المرشح المحتمل لإجراء عملية شد الفخذين:

  1. ينبغي أن يكون وزن المريض قبل اجرائه عملية شد الفخذين مستقر، حيث أن فقد الوزن بعد العمليه يمكن ان يتسبب في ظهور الترهلات مرة أخرى والترهلات في الفخذين.
  2. تعتبر حالة المريض الصحية من اهم ما ينبغي وضعه في الاعتبار قبل الإقدام على إجراء عمليات تجميل الفخذين وشد الترهلات، فينبغي أن يكون المريض لا يعاني من أي مرض مزمن او اي حساسيه او اي بكتريا فيروسية.
  3. كما ينبغي أن يحرص المرشح لاجراء عملية شد الفخذين ان يكون من غير المدخنين او لمتناولي الكحوليات أو من من يعانون من تناول أدوية لسيولة الدم، ومن الضروري أن يكون من المؤهلين لإجراء العمليه نفسيا وان يكون لا يعاني من التوتر او اي امراض نفسية.
  4. كما ينبغي عليه الحرص علي القيام  بعمل التمارين التي تعمل على شد الجسم والالتزام بتناول الكثير من الماء وتناول الكثير من الخضروات والفواكه، والابتعاد عن السكريات والنشويات.، كما ينبغي على المريض قبل اجرائه العمليه الابتعاد عن أشعة الشمس.
  5. ومن أهم الخطوات التي ينبغي على المريض الالتزام بها قبل قدومه على إجراء عملية شد ترهلات الفخذين هي اختياره المركز الطبي او المستشفي المرخصة من وزارة الصحه وحاصله علي الجوده، وتمتلك الأطباء الحاصلين على الجودة وشهادات البورد.

خطوات إجراء عمليات شد ترهلات الفخذين:

  1. يبدأ الطبيب في إجرائه عمليات شد الافخاذ بتعقيم المريض واخضاعه للبنج الموضعي او البنج الكلي إن كانت حالة المريض لا تسمح بالخضوع للبنج الموضعي ويعاني من الرهبة من اجراء العمليه.
  2. بعدها يحدث الطبيب الشقوق الجراحية بدوران في الفخذ بأكمله، ويمكن ان يقوم الطبيب بإحداث الشق الطولي حيث يقوم بشد الفخذين بأكملها، ويمكن أن تترك هذه الطريقة ندوب اكبر بعض الشيء من الشقوق الدائرية، بعدها يمكن للطبيب قص الجلد الزائد واي دهون زائدة او أي أنسجة جراحية للتخلص منها.
  3. يمكن للطبيب بعدها اغلاقه الجروح والشقوق باستخدام الغرز التي تعمل علي عدم ظهور أي ندوب بعد العمليه قدر الامكان.

التخلص من ترهلات الفخذين-والتكلفة؟

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية شد الافخاذ:

  1. بعد اتمام اجراء  عمليه شد الافخاذ عليه أن يلتزم باتباع النظام الغذائي الصحي المليء بالخضروات، والالتزام بتناول 2 لتر من الماء يوميا، وعليه الابتعاد عن السكريات والنشويات التي تعمل على الزيادة في الوزن للحفاظ على نتائج العمليه وعدم  ظهور أي ترهلات مرة أخرى.
  2. كما ينبغي على المريض او المريضه بعد اتمام اجراء عملية شد الافخاذ عدم الاكثار في تناول الأملاح التي تعمل على امتلاء الجسم بالماء وظهوره نزولها من الجسم.
  3. وينبغي أيضا التزام المريض بعد العمليه بممارسه التمارين الرياضيه، وعليه عدم التعرض لأشعة الشمس، ويمكن عمل بعض كمادات من الثلج بعد العملية للتخفيف من أي تورمات او اي إلتهابات  او احمرارات.
  4. من الضروري ايضا على المريض الالتزام بعدم حكه الجروح بعد العملية وعليه تعقيمها بشكل دائم، كما ينبغي ان يتجنب المريض التدخين والمدخنين بعد العمليه وعليه ايضا الابتعاد عن تناول أي كحوليات.
  5. من الضروري أن يتجنب المريض النزول الي حمامات السباحة أو البحر بعد العمليه لعدم الاضرار بنتائج اجراء العمليه وعدم تعرض المريض لأي مضاعفات او اي اعراض جانبيه، كما ينبغي ان لا يضع المريض اي دهانات او اي مرطبات بعد اجرائه العمليه او العطور الي بعد التئام الجروح والأنسجة بعد العمليه.

تكلفة عملية تجميل وشد الافخاذ:

  • يبلغ متوسط  تكلفة إجراء عملية شد الفخذين وتجميلها في الكثير من الدول العربية حوالي 3800 دولار امريكي، ونجد الاردن من اقل تكاليف في اجراء عمليات شد الفخذين واعلى مستويات الخدمة لوجود المراكز الطبيه المؤهله والمستشفيات الحاصلة على الجودة والشهادات المعتمده وترخيص وزارة الصحة والأطباء ذوي الكفاءة والخبرات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*