كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء
كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء، إلى كل امرأة ترغب في الحصول على أسرع الطرق لتخفيف حدة تفاقم الكرش بسهولة، تلك التي تتراكم فيها الدهون بشدة ولا يمكنكِ في الوقت الحالي إجراء عملية للتخلص منها رغم أنها الأكثر فعالية. لكن سنحاول معكِ تقديم بعض الحلول لتخفيف هذه المشكلة الكبيرة التي تُعانين منها. تابعي معنا هذه المقالة التي سنقدم من خلالها أيسر الطرق لتخسيس الكرش وكيفية التعامل مع هذه الإشكالية. كل ما تبحثين عنه سيكون بين يديكِ من مركز التجميل في الأردن.

دهون الكرش

إن الكرش هو تراكم الدهون بشكل كبير في منطقة البطن، والذي يُعد من أعقد المشاكل التي يصعب التخلص منها بسهولة. وهي مشكلة يُعاني منها الرجال والنساء بل تُعد من أكثر المشاكل التي تواجه كل مرأة. ومن ثم فهي تشكل عليها عبئاً وحرجاً كبيراً.

قد يسبب ظهور “الكرش” وزيادة الوزن عموماً الإصابة ببعض الأمراض مثل ” السكر، الضغط، وأمراض القلب”.  لذا فإنه قد يؤثر عليكِ ليس فقط صحياً بل نفسياً واجتماعياً أيضاً. لكن هل هناك أسباب يمكنني أن اتجنبها للتخلص من مشكلة الكرش؟

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن

  • أولاً: أن جسم المرأة هو الأسرع في حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية مقارنةً بالرجل وذلك في حالة قيامها بنفس المجهود. ومن ثم فإن جسم المرأة هو الأكثر تعرضاً للإصابة بالسمنة وتراكم الدهون. وذلك لإن الجسد لديها يمكنه تخزين أكبر قدر من الدهون سريعاً.
  • ثانياً:  يحدث عند المرأة استقرار عاطفي ونفسي إلى حد ما عقب الزواج، وهذا الاستقرار المفاجئ يؤدي إلى زيادة الوزن حيث الشعور بالراحة والطمأنينة.
  • ثالثاً: إن تكرار تعرض المرأة للحمل والولادة يؤثر على وجود الكرش. وذلك بسبب حدوث ترهلات كبيرة بمنطقة البطن والمنطقة المحيطة له عقب الولادة. وهذه الحالة هي الأكثر صعوبة في عودة جسد المرأة إلى ما كانت عليه قبل الحمل.
  • رابعاً: وصول المرأة إلى سن اليأس، وهي الفترة التي تتجاوز فيها المرأة الأربعين عاماً حتى الخمسين عاماً طبقاً لإنتهاء حدوث الدورة الشهرية نهائياً. وهذه الحالة يقل فيها حرق الدهون بجسم المرأة. بل يزيد من إفراز هرمون “البروجستيرون” الذي يساعد في فتح الشهية باستمرار، وزيادة الرغبة في تناول الغذاء بشكل دائم.
  • خامساً: ارتداء المرأة للأحذية ذات الكعب العالي! ، نعم فإنها تؤدي إلى زيادة في الوزن، حيث أنه أثناء ارتداء المرأة لحذاء ذو كعب عالي يجعل جسمها مشدوداً للخلف مما يسبب بروز البطن للأمام، ويسبب أيضاً ارتخاء للثدي وكبر حجم الأرداف. ومن ثم يوصى جميع أطباء التجميل بالتوقف عن لبس الأحذية ذات الكعب العالي إذا كنتِ ترغبين في التخسيس.
كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

أنواع الكرش

  1. الكرش المترهل: ويسبب حدوث هذا الكرش هو اعتمادك المستمر على عضلتين فقط بمنطقة البطن، ومن ثم فإنه يسبب تراهم الدهون أعلى وأسفل البطن.
  2. الكرش الهرموني: وهذا ما يسببه حدوث إضطرابات مفاجئة في جميع هرمونات الجسم، مما يؤدي إلى زيادة وزن الجسم، خاصةً تراكم الدهون بمنطقة البطن مما يسبب ” الكرش”.
  • الكرش العضلي: وهو أكثر انتشاراً لمن يطغى عليها ظروف عملها وذلك بسبب جلوسها بإستمرار على المكتب فترة طويلة دون بذل أي مجهود عضلي سوى استخدام الذراعين فقط، مما يؤدي إلى تمدد عضلات منطقة البطن مما يؤدي إلى ظهور “الكرش”.
  • الكرش المنتفخ: وهو أكثر أنواع الكرش انتشاراً، حيث يرجع السبب الأساسي فيه هو تناول الوجبات السريعة والنشويات والسكريات التي تكون زيادة عن حجم الجسم، مما تسبب زيادة السعرات الحرارية، مع عوامل أخرى مثل قلة الحركة وعدم بذل مجهود كافي بسبب عدم الإلتزام بممارسة تمارين رياضية يومية.

ومن ثم فإن هناك عبء كبير لدى كل امرأة، ومن أجل التخلص منه هناك بعض أنواع الأطعمة التي يجب عليكِ أن تتناوليها للتخلص من مشكلة الكرش والتي تساعدك في تخسيس وزنك عموماً، حيث أن هناك طرق عديدة في تخسيس الكرش بسرعة عند النساء. كما يجب عليكِ اتباع بعض التمارين الرياضية التي تساعدك أيضاً في التخلص من الكرش. تابعي معي فقط الطرق البسيطة التالية.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

وإليكِ الطريقة الصحيحة للتخلص من الكرش بسهولة، فقط عليكِ اتباع التالي:

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

مشروبات للتخلص من دهون الكرش

  • الماء

حيث يُعد الماء من أكثر المشوربات التي تساعد في التخلص بقوة من الدهون المتراكمة بمنطقة البطن “الكرش”، حيث أنها تجعلكِ تشعرين بالشبع بإستمرار. وتقل رغبتكِ في تناول الطعام. حيث يساعد الماء في زيادة التمثيل الغذائي. كما يمكنكِ أيضاً إضافة بعض من شرائح الليمون أو البرتقال لزجاجة من الماء لما لها من فائدة كبيرة في زيادة الحرق كما تساعدك في الحصول على نكهات أخرى بجانب الماء.

  • الزنجبيل

حيث يُعد من أكثر السوائل التي تساعد في حرق الدهون العنيدة بقوة، حيث يساعد الزنجبيل على تهدئة الجهاز الهضمي، كما يقلل من حدوث الانتفاخات. كما يمكنكِ إضافتة إلى الشاي الأخضر إذا كنتِ لا ترغبين في تناوله بمفرده.

  • الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة، مما يساعد في عملية حرق الدهون بسرعة، ومن ثم يمكنكِ من التخلص من دهون الكرش.

  • العصائر

قد يظن الكثيرات منٌا أن جميع العصائر تؤدي إلى زيادة الوزن وتمنع حرق الدهون. لكن هناك أنواع عديدة من أنواع العصائر تساعدكِ في حرق الدهون المتراكمة بالجسم وخاصةً منطقة البطن، ومنها على سبيل المثال عصير “الأناناس”. حيث يحافظ هذا العصير على رطوبة الجسم بإستمرار.

تمارين تساعد على التخلص من الكرش

  1. تمرين ستيب هوب: يمكنكِ إجراء هذا التمرين بسهولة. فقط قومي بالوقوف على مقدمة القدم اليمنى مع ثني ركبة القدم اليسرى. ثم قومي بتبديل الأقدام تباعاً وبثبات تام قومي بالركض في المكان.
  2. تمرين كوبرا بوز: مارسي التمرين عن طريق الاستلقاء على بطنك أرضاً وحاولي ابعاد القدمين عن بعضهما البعض، ثم قومي برفع صدرك لأعلى مستخدمة ذراعيك مع أخذ شهيق وانتي ناظرة أعلى لسقف الغرفة. استمري نصف دقيقة على هذا الحال. ثم عودي لوضع ما كنتِ عليه ببطء مع أخذ زفير ثم قومي بمد ذراعيكِ أمام الجسم.
  3. تمرين بلانك: قومي بحمل جسمك على أطرافه الأربعة. ثم اضغطي بيديكِ على الأرض بقوة قدر ما تستطعين. فقط استمري بهذه الوضعية دقيقتين على الأكثر.
كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

نصائح في كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

  • دوامي على شرب كمية كبيرة من الماء يومياً، على الأقل من 2 إلى 3 لتر.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة، لما لهما من فائدة كبيرة للجسم بالإضافة إلى قلة السعرات الحرارية بهما وزيادة الإحساس بالشبع المستمر.
  • قومي بالتخلي عن الزيوت الحيوانية مثل السمن، واستمري بتناول الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون.
  • تجنبي وجبة العشاء قبل النوم مباشرةً، يُفضل تناول العشاء قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل.
  • قومي بشفط البطن دائماً للوراء، في كل أوقاتك خاصةً أثناء ممارسة التمارين الرياضية اليومية البسيطة مثل “المشي، طلوع السلم، وأيضاً أثناء الجلوس”.
  • قللي من إضافة المواد البيضاء في الأكل سواء الملح أو السكر حيث يساعدان في زيادة السعرات الحرارية.
  • حافظي على تناول وجبة الإفطار الصحية لإنها وجبة أساسية تساعدك في إنقاص وزنك والتخلص من الوزن الزائد بسهولة.
  •  اجعلي حالتك النفسية مستقرة دائماً، وابتعدي تماماً عن الاكتئاب وكوني مستقرة نفسياً وعاطفياً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*