فراكشنال ليزر الركب – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فراكشنال ليزر الركب
فراكشنال ليزر الركب

فراكشنال ليزر الركب

فراكشنال ليزر الركب ، يعاني كثير من الأشخاص من تغير في طبيعة الجلد في منطقة الركب مثل وجود بها ندبة أو تغير في لون الجلد وهذا قد يتسبب بعض الحرج خاصة للنساء التي تحب أن تظهر في مظهر جمالي وأنثوي بإستمرار.

بطبيعة الحال قد يسعي الإنسان إلي الجمال وإستعادة الشكل الجمالي للجسم، بل أننا نحلم في إستعادة بشرة الطفولة الناعمة النضرة، التي لم تتعرض إلي تشوهات البيئة والحوادث اليومية.

سبكترا ليزر

ماهو الليزر التجزيئي أو فراكشنال ليزر FRACTIONAL LASER؟

يقول أطباء الجلدية ان حين يتم تجميل الجلد من خلال إستخدام ال فراكشنال ليزر يشبة إصلاح صورة من خلال التعامل التفصيلي مع كل بيكسل علي حدة.

يوصف الفراكشنال ليزر علي أنة يوصل شعاعا ليزريا قد يتم تجزأتة إلي أعمدة صغيرة للغاية ولكنها تكون عميقة، في طبقتين البشرة والأدمة ليقوم بعملية المعالجة.

بم يتميز “فراكشنال ليزر “FRACTIONAL LASER الركب عن الليزر العادي ؟

يقوم الليزر العادي بإزالة الطبقة الخارجية من الجلد التي تعرضت إلي حروق الشمس، كما يعمل علي تنشيط الكولاجين المسؤول عن مرونة الجلد في الطبقة التالية، ومن هنا يساعد علي التخلص من اللون الداكن في المنطقة ويستعيد مرونتة من خلال تحفيز نشاط الكولاجين، ولكن بالرغم من ذلك فهو يتسبب بمساحة عالية من الحرق الليزري متطلبا وقتا أطول في الإلتئام.

فراكشنال ليزر للوجه

 كيف يتلافى الـ””FRACTIONAL LASER عيوب الليزر الاستئصالي والغير استئصالي؟

حتي نتمكن من فهم التميز النوعي لليزر التجزيئي علينا أولا ان نتعرف علي العيوب الناتجة من النوعين الأخرين:

الليزر الإستئصالي يتم من خلال تسخين نسيج الجلد إلي مافوق 100 درجة مئوية ويقوم بتبخير جزء من المنطقة المعالجة نفسها، لذلك فهذه الطريقة تعتبر من أكثر الطرق فاعلية وقد تكون علي  درجة من الخطورة، أما بالنسبة للطريقة الغير إستئصالية فتتميز بدرجات أقل من الحرارة وبالتالي معامل الأمان بها يكون أعلي، ولكن فاعليتها لا تكون بنفس قوي فاعلية الليزر الإستئصالي.

إزالة الشعر بالليزر والحمل

الفراكشنال ليزر يعمل علي تلاشي الطريقتين السابقتين، حيث انة لديه قدرة أعلي من الليزر الا إستئصالي في تدمير الأنسجة الغير مرغوب بها، ولكن بالرغم من ذلك فإنة يوجد أنسجة بينية لم تتدمر، يتمكن النسيج الجلدي من إعادة بناء نفسة بشكل أسرع من الليزر الإستئصالي.

يتم إستخدام الليزر التجزيئي للركب أو (فراكشنال ليزر الركب) فهو يهدف إلي نفس النتيجة إلا أنة يتميز عنها بان مساحة الحرق الليزر تكون أقل بكثير ولذلك لا يكون هناك ضرر وتكون سرعة إلتأم أسرع نتيجة طبيعة التجزئ التي تحدث لشعاع الليزر.

فائدة الليزر التجزيئي للركب ” فراكشنال ليزر الركب “؟

يتميز فراكشنال ليزر الركب علي قدرتة الهائلة علي التخلص من الحروق التي تنتج من التعرض المستمر لأشعة الشمس الحرقة، بالإضافة إلي أنة يساعد علي التخلص من التلون الغير مرغوب بة والذي يحدث بسبب التعرض لندبات أو غيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*