عملية تصغير القدم للتخلص من مقاس القدمين الكبير- ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تصغير القدم للتخلص من مقاس القدمين الكبير- ما التكلفة؟
عملية تصغير القدم للتخلص من مقاس القدمين الكبير- ما التكلفة؟

عملية تصغير القدم للتخلص من مقاس القدمين الكبير- ما التكلفة؟

 عملية تصغير القدم ، هي العملية التي يتم من خلالها تصغير القدمين ، او يقوم فيها الطبيب بتغير طول اصابع القدم، او تصغير عرض القدم.

 أنواع عمليات تصغير الرجلين :

  1. عملية تصغير الرجل بشد وجه القدم.
  2. عملية تصغير الرجل لتعديل الإبهام بالليزر.
  3. عملية تصغير الرجل للتخلص من  الزوائد العظمية في الأصابع.
  4. جراحة سندريلا تصغير القدمين.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية تصغير مقاس القدم:

  1. ينبغي ان يكون القادم على اجراء هذه العملية لا يعاني من اي مشاكل صحية وينبغي أن يكون من غير المعانين من اي حساسيه في الجلد او اي مشاكل جلديه، وينبغي أن يكون من البالغين.
  2. علي المرشح لإجراء عملية تصغير القدمين ان يكون بحالة نفسية جيدة مستقرة، غير اعاني من افرازات في هرمون النمو المعروف ب (Growth Hormone)، فهذا يمكن أن يجعل نمو عظام القدم يبدأ من جديد.
  3. كما ينبغي ان يكون المريض لا يعاني من إدمان الكحوليات قبل عمليه تصغير القدمين ولا عليه التعافي قبل العمليه من أي كحوليات او التدخين قبل العملية على الأقل 2-6 اسابيع.

اجراءات قبل عملية تصغير القدم:

  1. ينبغي على المريض ان يقوم بعمل الأشعة السينية على القدمين  (أشعة X)، حتي يستطيع الطبيب من خلالها تقييم وتحديد حالة عظام القدمين لدى المريض.
  2. كما ينبغي علي المريض اجراء الفحص الشامل على حالته الجسدية ككل، وعليه التأكد من عدم التعرض لاي مشاكل جلديه، كما ينبغي علي المريض ان يتخير المركز الطبي أو المستشفى التي لديها تراخيص وزارة الصحة.
  3. كما ينبغي حصول الطبيب الخاضع للمركز الطبي على الخبره لاجراء هذه العملية والكفاءة التي تؤهله لاجراء هذه العمليه على أعلى مستويات الدقة.

كيف يتم إجراء عملية تصغير القدم:

  • بعد ان يتم تخدير المريض تخديرا كليا او موضعيا على حسب حاله المريض يقوم الطبيب بعد التعقيم لمكان اجراء العمليه بأحداث الشق الجراحي.
  • يقوم الطبيب بإحداث الشق في المكان المراد فيه حف العظام والتخلص من الزوائد فيها،
  • يقوم الطبيب بتعديل العضلات وتشكيل العظام بحسب ما يحتاجه المريض، بعدها يقوم بإغلاق الشقوق الجراحية.

فترة التعافي بعد عملية تصغير القدمين:

  1. بعد إجراء عملية تصغير القدمين ينبغي على المريض مراعاة الابتعاد عن التدخين او تناول أي كحوليات.
  2. ينبغي على المريض بعد اتمام عمليه تصغير القدمين أن يلزم تناول الغذاء الجيد والالتزام بتناول الكثير من الماء والاكثار من الخضروات التي تعمل على التئام الجروح.
  3. نجد ان نتائج اجراء العمليه واضحه بعد العملية، وفور ازالة الضمادات واختفاء التورمات بعد العملية، يمكن استخدام كريمات ينصح بها الطبيب لكن ينبغي أن يمتنع المريض عن وضع أي كريمات دون اشراف من الطبيب المعالج.

تكلفة عملية تصغير مقاس القدمين:

  • يبلغ متوسط إجراء عملية تصغير القدمين 4000 دولار أمريكي في معظم البلاد العربية، قد نجد هذه التكلفه تزيد او تقل بحسب المركز الطبي الذي يتم من خلاله اجراء هذه العملية وعلي حسب كفاءه الطبيب الذي يقوم باجراء هذه العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*