فيلر الأنف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فيلر الأنف
فيلر الأنف

فيلر الأنف

فيلر الأنف ، كم من شخص يعاني من مشاكل في حجم وشكل الأنف الكبير، وقد يكون الشخص يمتلك ملامح جميلة ومتناسقه مع بعضها البعض ، ولكن من وسط التناسق قد يخرج أنف أفطس أو ضخم أو غير معتدل الإستقامة أو غيرها من المشكلات التي يمكن أن توجد في الأنف، وقد يجد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الأنف صعوبة في الثقة بالنفس والتعامل مع الأخرين ودائما يشعرون أن جمالهم ناقص.

مشاكل الأنف التجميلية:

يوجد العديد من مشاكل الأنف التجميلية وتختلف ظهور مشاكل الأنف، ففي بعض الحالات يكون الأمر متعلقا بالجينات في أن تنتقل جينات أنف كبيرة من شخص في العائلة من الأباء إلي الأبناء، وأحيانا لا يكون هناك سبب ويمكن أن يولد الطفل بأنف مختلف أو غير متناسق، ومن الممكن أن يولد الطفل طبيعيا دون مشاكل في الأنف.

قبل وبعد عمليات تجميل الانف

تظهر مشاكل الأنف أثناء نمو الغضاريف حيث تنمو غضاريف الأنف بشكل غير متناسق إما أن تكبر عن حجمها الطبيعي أو أنها يتأخر النمو بها عن النمو الطبيعي لباقي أجزاء الوجة، وتعتبر هذه الحالة شائعة وفيها يتأخر نمو غضاريف الأذن والأنف، ومن المم;ن أن تنمو الغضاريف بشكل معوج أو ينمو جزء أكبر من باقي الأجزاء في الأنف أو أصغر منة، تختلف الأسباب التجميلية للأنف ولكنها تنتج من مشكلة من المشاكل التالية:

  • الأنف الصغير عن باقي الوجة.
  • الأنف الأفطس والذي يقل بروزة عن بروز الأنف الطبيعي.
  • الأإنف خطافي الطرف، وفي هذه الحالة يكون الأنف مدببا ومحنيا.
  • الأنف الأفطس الطرف، ويحدث عندما يكون طرف الأنف أقرب للوجة من بقية بروز الأنف عن الوجة وكأنة منخفض عنة.
  • الأنف البارز بوضوح، ويكون عند جسر الأنف أو أعلاة أو في المنتصف بينما يكون باقي الأنف طبيعي في البروز.
  • الأنف الذي يكون أحد طرفية أعلي من الأخر أو أكبر من الأخر.
  • الأنف الذي يكون غير منتظم في إستقامتة في الطول مابين العينين وحتي أعلي الشفتين.

 

تعتبر هذه المشاكل ليست المشاكل الوحيدة التي نواجهها في الأنف،  ولكن هذه المشاكل التي يمكن علاجها من خلال حقن الأنف بالفيلر وعلينا أن نعرف أن هناك بعض الحالات التي تكون بحاجة إلي الجراحة، ومنها المشاكل التي تؤثر علي التنفس أو الأنف المشوة أو الأنف الي تعرض إلي حادث قد تسبب لتشوة في الأنف، أو الحاجة إلي عملية لتصغير الأنف بشكل جذري.

تجميل الانف الطويل والكبير

فيلر الأنف:

قبل أن تقدم علي إجراء عمليات التجميل للأنف عليك التعرف علي فيلر الأنف، حيث يوجد العديد من الشائعات والمعلومات الخاطئة عن تقنية الفيلر للأنف تجعل الناس يخشون من القيام بة وإستخدامة، بينما في الحقيقة فلا يوجد أي أساس من الصحة حول الشائعات التي تخص حقن الفيلر لللأنف وقد تكون ظهرت ههذ الشائعات علي جهل أعمي.

كثير من الأشخاص يخافون من الفيلر علي إعتبار أنة يمتص عبر الجسم وقد يسبب ضرر لة، ولكن هذه المعلومة غير صحيحة حيث أن الفيلر الشائع والذي يتم إستخدامة في عمليات الحقن يتكون من مواد طبيعية ومن أشهرها حمض الهيالويورنيك والكولاجين ومشتقاتة، وتعتبر هذه المكونات طبيعية وموجودة بشكل طبيعي في الجسم وفي خلاياه، ولذلك فلا يوجد مجال لأن تكون هذه المكونات ضارة.

بالإضافة إلي أن الجسم يقوم بتكسير هذه المكونات بشكل طبيعي بعد فترة من الوقت ويقوم بالتخلص منها كما يفعل مع أي مادة طبيعية موجودة بداخلة، وعند تكسير هذه المواد والتخلص منها لن تصبح حالتك أسوء مما كانت علية لأن ذلك تعتبر شائعة أخري من الشائعات.

يعتبر حقن الفيلر من التقنيات التي تفيد الجسم بشكل كبير للغاية أكثر مما تتخيل، وفي بعض الحالات من حقن الفيلر لن تكون بحاجة إلي أن تعيد حقن الفيلر مرة أخري رغم مرور السنين، وذلك بسبب أن مكونات الفيلر قامت بتحفيز الكولاجين الموجود في الجسم وساعدتها علي إستعادة رونقها وجمالها بشكل دائم.

طرق تجميل الانف

تعمل تقنية الفيلر علي قدرتها علي ملئ الفراغات والتجاويف لذلك في كثير من الحالات قد نجدة يستخدم في شد ترهلات الرقبة والوجة مع التقدم في العمر، وفي حالتنا التي نتحدث عنها يمكن تحقيق التناسق في الحجم بين أجزاء الأنف المختلفة من خلال إستخدام هذه الخواص الموجودة بة.

يوجد العديد من أنواع الفيلر المختلفة والعديد من الماركات والشركات التي تقوم بتصنيعة والتي تحاول أن تضيف لمستها الخاصة، ويوجد نوع من أنواع الفيلر التي تكون فية الخلايا الدهنية هي المكون الرئيسي، ويعتمد هذا النوع من الفيلر علي صلابة الخلايا الدهنية أكثر من الفيلر السائل حتي تتمكن من الوصول إلي النتائج المطلوبة.

أكبر أوجة الإختلاف بين أنواعه المختلفة في عمليا حقن الفيلر للأنف تكون من خلال خاصيتين فزيائيتين هما المرونة واللزوجة للفيلر، وهذه المواد زيادتها ونقصها من الفيلر يؤثر في نوع الفيلر علي طول الفترة التي سيدوم فيها الفيلر للأنف بالإضافة إلي جودة تشكيلة ليعطي الشكل النهائي الذي نريدة.

شفط دهون الانف بالليزر

حقن الفلير للأنف:

تعتبر عملية حقن الأنف بالفيلر من العمليات السهلة البسيطة التي لا تحتاج إلي التعقيدات التي تسبق العملية الجراحية، بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعي علي الأنف، حتي يتجنب المريض أي شعور بالألم أو عدم الراحة إثناء الحقن ، بالرغم من أن الكثير من الأشخاص لا يحتاجون إلي التخدير أثناء الحقن ولا يشعرون بأي ألم.

 

يقوم الطبيب بعمل خطوط علي الأنف يتضح من خلالها الأماكن التي يجب الحقن بها وكمية المواد التي يتم حقنها، والإثنان يتوقفان علي نوع الأنف والنتيجة المطلوبة التي يريد الشخص الوصول إليها بعد الإنتهاء من الحقن، فعلي سبيل المثال يقوم الطبيب بحقن قاعدة طرف الأنف في حالة الطرف الأفطس، أو حقن ما حول جسر الأنف البارز.

الأنف الغير متساوي يتم حقن الجانب الأصغر منة أو الأقل في الحجم حتي يتمكن الطبيب من جعل الجانبين في نفس التساوي، أما بالنسبة إلي الأنف الأفطس فيتم حقنة بالكامل وحقن قاعدتة ليجعلة أكثر بروزا، أما بالنسبة للأنف المعوج أو الغير مستقيم يقوم الطبيب بالحقن حول الغضروف المعوج حتي يتمكن من ملئ الأماكن المنحنية ويجعلها تبدو في شكل أكثر إستقامة.

تجميل الانف باستخدام الحقن

بعد ذلك يقوم الطبيب بتدليك مكان الحقن ببساطة ويقوم بتوزيع الفيلر علي حسب الشكل المطلوب، ومن هنا تجد نفسك مطلوب منك العناية الشديدة في إختيار الطبيب الذي يقوم بالحقن لأن الأمر يحتاج إلي طبيب ذو خبرة كبيرة حتي لايفسد عليك عملية الحقن وتتمكن من الوصول إلي النتائج التي تريدها، وفي الغالب لا تستغرق عملية الحقن أكثر من عشر دقائق بعدها يمكنك مغادرة المستشفي بكل بساطة.

أثناء الحقن يمكنك أن تتابع الطبيب في عملة من خلال وضع مرأة وتوجيهها علي الطبيب وتقدم التوجيهات التي تريدها من الطبيب من خلال الحقن في مكان أكبر أو من خلال كمية أكبر في مكان معين لتجعلة متساوي ومناسب من وجهة نظرك.

بعد حقن الفيلر:

بعد الإنتهاء من الحقن قد تحتاج بشرتك إلي الراحة فيما لا يقل عن أربع ساعات، عليك ألا تقوم بلمس أنفك ولا وجهك لأنك بذلك ستقوم بتوزيع الفيلر تحت بشرتك، عليك الحرص علي عدم إرهاق البشرة من خلال مستحضرات التجميل الصناعية  أو الكريمات فقط أطلق بشرتك للهواء الطلق.

تجميل الانف بالفيلر

لا تقوم بإرتداء نظارات شمسية بعد حقن الأنف بالفيلر لأن النظارات تستند بشكل أساسي علي الأنف وذلك قد يؤثر علي نتائج العملية، ولا تقوم بوضع أي شئ علي الأنف أو علي الوجة يضغط علي الأنف، لاتقوم بوضع الوسادة علي الرأس ولاتنم ووجهك مضغوط في الوسادة أو الفراش.

بالرغم من كل التعليمات التيعليك تباعها بعد حقن الأنف بالفيلر، إلا أنة يمكنك أن تمارس حياتك بشكل طبيعي ولا تكون بحاجة إلي أجازة مرضية أو فترة نقاهة، وقد تلاحظ ظهور أثر الفيلر بعد اللإنتهاء من الحقن بفترة بسيطة، وقد يستمر لفترة أو لعدة أشهر وفي بعضالحالات قد تحتاج عام أو عامين وأكثر، وهذا الأمر يتوقف علي نوعية الفلير التي تم إستخدامها في الحقن ومدي إستجابة البشرة وأنسجة الشخص للفيلر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*