فيلر الشفايف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فيلر الشفايف
فيلر الشفايف

فيلر الشفايف

 فيلر الشفايف ، منذ زمن بعيد ونحن نري أن الشفاه الممتلئة واحدة من علامات الجمال التي تبحث عنها كل إمرأه، حيث أصبحت معظم النساء تبحث عن الجمال والجاذبية والشفاه الجميلة الممتلئة، هذا بالإضافة إلي أن منطقة الفم من المناطق التي تلفت الإنتباه والتي يركز عليها الإنتباه عندما نتحدث.

تجميل الشفاه

كما أن الحصول علي شفاه ممتلئة يجعل الإبتامة تبدو أجمل فيعطي جاذبية وهذا يعطي صاحبة الإبتسامة ثقة في النفس، ومن هنا بدأت الكثير من النساء في البحث عن الطرق التي تساعد في الحصول علي شفاه جميلة ممتلئة وجذابة، ومن أبرز التقنيات الحديثة التي تساعد علي ملئ الشفايف فيلر الشفايف.

ماهو فيلر الشفايف؟ وما هي أنواع حقن الفيلر للشفايف؟

فيلر الشفايف هو العملية التي يتم من خلالها ملئ الفراغات الموجودة بين خلايا الشفايف ببعض المواد المختلفة عن بعضها في الإستخدامات والخصائص، وتشترك هذه المواد في شئ واحد وهو منح الشفاه مظهرا جماليا وأكثر شبابا.

يسود الإعتقاد بين العديد من الأشخاص ان الفيلر هو إسم المادة التي يتم إستخدامها في عملية الحقن، ولكن هذا الإعتقاد غير صحيح، حيث ان العملية نفسها تسمي بعملية الفيلر مع إختلاف المواد التي يتم الحقن بها.

طرق طبيعية لتكبير الشفاه

ماهي الأنواع المستخدمة في حقن فيلر الشفايف؟ وهل لها أثار جانبية؟

ليس هناك نوع محدد للتركيبات المستخدمة في حقن فيلر الشفايف نظرا لإختلاف أنواع الفيلر عن بعضها البعض وفقا لليونة والتركيب الكميائي ومدة تأثيرها الفعال علي الشفايف، لكن حسب ما ذكر خبراء التجميل علي مستوي العالم؛ تعتبر أفضل أنواع الفيلر المستخدمة في تجميل الشفايف هي التي تنمو معدل متوسط من الليونة، ولذلك تستخدم أيضا في عملية حقن فيلر الخدود.

من أشهر أنواع الفيلر المستخدمة في نفخ الشفايف هي التي لا تحتوي علي تكتلات أو حبيبات في تركيبها الكميائي وتشمل تلك الأنواع ما يلي:

عمليات نفخ الشفاه وتكبيرها للرجال في الأردن

  1. حمض الهيالوريونيك: وهو أحد التركيبات الكميائية الطبيعية الموجودة في خلايا البشرة والتي تساعد في العناية بالمرونة وليونة الخلايا؛ هذا بالإضافة إلي أن ثبات هذا الحمض في خلايا البشرة يساعدها في الإحتفاظ بمعدل الرطوبة الذي تحتاجه، وبالتالي فهو يزيد من نضارة الشفايف. وهناك الكثير من التركيبات التجميلية المستخدمة في حقن الشفايف والتي تحتوي علي حمض الهيالويورونيك كمكون أساسي مثل Restylane®، و Juvederm®.
  2. الكولاجين: وهي مادة طبيعية أخري تتواجد في البشرة وتمنحها النضارة والتألق بشكل دائم لذا إستخدام هذه المادة في حقن فيلر يمنح الشفايف مظهر طبيعي. لكن مع الأسف فاعلية هذه المادة لا تستمر لفترة طويلة مثل تأثير حمض الهيالوريونيك ولذلك قد يحتاج جراح التجميل إلي تكرار هذا الحقن علي فترات متباعدة للحفاظ علي مظهر الشفايف.
  3. حقن الدهون الذاتية: علي الرغم من أن خبراء التجميل نادرا ما يستخدمون هذا النوع من المكونات في حقن فيلر للشفايف إلا إذا كانت مصحوبة بعمليات تجميل أخري، ويتم حقن الشفايف بنسبة بسيطة جدا من الدهون. لكن إذا كانت المريضة قد تعرضت لعملية شفط دهون سابقة هذا يؤثر علي فاعلية العملية، وقد يحتاج الطبيب إلي إتخاذ المزيد من إحتياطات الأمان حتي لا تتعرض المريضة لأي نوع من الأثار الجانبية الضارة.

الجراحات التجميلية لملئ الشفاه

لكن في أغلب الحالات التي تخضع لعملية حقن الشفايف بالفيلر ينصحها الطبيب بإجراء عمليات شفط دهون لأن هذا يؤثر بشكل إيجابي علي تجميل الشفايف ولكن من عيوب إستخدام الدهون الذاتية أن فاعليتها لا تستمر لفترة طويلة علي عكس الطرق الأخري، ولذلك يحتاج الطبيب إلي تكرار هذه الجراحة علي فترات تمتد لأربعة أشهر علي الأقل.

ماهي الخطوات المستخدمة في حقن فيلر للشفايف؟

  1. يحتاج الطبيب إلي إجراء تقييم شامل مع مجموعة من الإختبارات والفحوصات للتأكد من التقنية المستخدمة في عملية الحقن علي حسب الحالة.
  2. يستخدم جراح التجميل رذاذ أو كريم معين للتخدير الموضعي في هذه العملية.
  3. يبدأ مفعول التخدير بعد مرور 20 دقيقة وبعدها يبدأ المريض بالشعور بتنميل في الشفاه.
  4. بعدها يتخذ الطبيب الإجراءات لعملية الحقن وفي الغالب يستخدم حقنتين فقط مع معظم الحالات.
  5. يمكن إستخدام كمادات ثلج علي الشفاه للتخلص من أثار التورم والإلتهابات.
  6. يوصي الطبيب التعليمات اللازمة للعناية بالشفتين بعد الإنتهاء من عملية الحقن وأهمها الإبتعاد عن التدخين تماما.
  7. كما ذكرنا في السابق، في حالة حقن الدهون الذاتية قد يحتاج الطبيب إلي إجراء عملية شفط دهون أولا لتسهيل جراحة حقن فيلر للشفايف.

عملية توريد الشفاه بالليزر

عملية حقن فيلر الشفايف ليست من العمليات المعقدة كما يعتقد البعض، علي العكس تماما قد يتمكن المريض من متابعة روتين حياتة الطبيعي بعد إنتهاء العملية مباشرة دون المعاناه من أي نوع من المضاعفات أو الأثار الجانبية الضارة، لكن هذا بالطبع يتوقف علي مدي خبرة جراح التجميل الذي يجري العملية والتقنيات المستخدمة فيها، لذا إذا كنت ترغب في الحصول علي أفضل نتائج فعليك ببحث أولا عن مركز تجميل في الأردن متخصص يملك الخبرة والكفاءة العالية في جراحة التجميل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*