حقن الفيلر لعلاج مشاكل الانف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
حقن الفيلر لعلاج مشاكل الانف
حقن الفيلر لعلاج مشاكل الانف

حقن الفيلر لعلاج مشاكل الانف

حقن الفيلر لعلاج مشاكل الأنف ، يعتبر الأنف من أكثر الأعضاء بروزاً فى الوجه لذلك فهى أكثرهم لفت للأنظار، لذلك يرغب الجميع فى الحصول على أنف متناسق مع باقى ملامح الوجه بدون إجراء أى عملية جراحية ولا الحاجة لعمل فتحة جراحية بالأنف.

لذلك ظهرت الكثير من التقنيات الغير جراحية التى تساعد فى علاج مشاكل الأنف ومنها تقنية الفيلر وهذا ما يوضحه لما مركز التجميل فى الاردن فى هذا المقال.

مشاكل الأنف التجميلية

يوجد الكثير من مشاكل الأنف التجميلية التى تؤثر على شكل الأنف وعلى المظهر العام للوجه، وفى الغالب تكون لأسباب وراثية وجينية، فقد يولد الطفل بأنه غير متناسق مع باقى ملامح الوجه، أو قد تظهر المشكلة أثناء نمو غضاريف الانف فتنمو بشكل غير طبيعى وقد تكون كبيرة أو صغيرة فى الحجم.

حقن الفيلر لعلاج مشاكل الانف

حقن الفيلر لعلاج مشاكل الانف

يوجد حالات شائعة يتأخر فيها نمو الغضاريف لكل من الأنف والأذن، أو قد تعانى الغضاريف من الاعوجاج، ومن اكثر المشاكل شيوعاً بالأنف ما يلى:

  • صغر حجم الأنف عن الطبيعى.
  • الأنف الأفطس بشكل عام أو أفطس الطرف.
  • الأنف خطافي الطرف ذو الطرف المدبب.
  • الأنف البارز عند منتصف الأنف.
  • عدم تناسق طرفي الأنف.
  • الأنف غير منتظم الاستقامة.

تعتبر تلك المشاكل هى المشاكل الجمالية التى قد يعانى منها المريض وليست كل مشاكل الأنف، فيوجد بعض المشاكل الأخرى التي لا يمكن علاجها سوى بالجراحة مثل مشاكل تشوه الأنف سواء بسبب عيب خلقى أو التعرض للحوادث، أو المشاكل التى تؤثر على عملية التنفس، او حالات تصغير الانف الضرورية.

اقرأ أيضاً: بالصور عمليات تجميل الانف في الاردن

حقن الفيلر للأنف

الفيلر هو اسم التقنية المستخدمة فى الحقن، وهو عبارة عن مادة أو مجموعة من المواد التى يتم مزجها معاً وحقنها فى المنطقة المراد تجميلها، قد تكون تلك المواد طبيعية مثل الكولاجين وحقن الدهون الذاتية أو صناعية مثل البوليمر وحمض الهيالورونيك.

حقن الفيلر لعلاج مشاكل الانف

حقن الفيلر لعلاج مشاكل الانف

يوجد نوعين من الفيلر، الفيلر المؤقت وهو النوع الذي تستمر نتائجه لفترة تتراوح من ستة أشهر إلى عامين والفيلر الدائم هو النوع الذي تستمر نتائجه لفترة تصل إلى خمسة أعوام ويستخدم فى ذلك النوع انواع مواد صناعية غير قابلة للامتصاص لذلك لا يحبذ الكثير من الأطباء.

يستخدم الفيلر فى العديد من الأغراض التجميلية مثل التخلص من التجاعيد والترهلات التي تظهر مع التقدم فى العمر، ونفخ الشفاه والخدود، بالإضافة إلى استخدامه في تجميل الانف وغيرها، حيث يعمل الفيلر على ملء الفراغات التي توجد أسفل الجلد.

يساعد الفيلر فى تحفيز الخلايا على انتاج الكولاجين الطبيعى مما يحسن من النتائج ويساعد في استعادة البشرة النضارة والحيوية.

اقرأ أيضاً: ما هو فيلر الخدود وما هي أنواع حقن الفيلر

حقن الفيلر لعلاج مشاكل الانف

حقن الفيلر لعلاج مشاكل الانف

يوجد العديد من الشركات المنتجة للفيلر، ويتواجد الفيلر تحت عدة مسميات ولكن تتشابه جميعاً فى الميكانيزم، تختلف أنواع الفيلر فقط في خاصيتين فيزيائيتين وهما المرونة واللزوجة، فقد يكون الفيلر سائل أو أكثر صلابة حيث يعتمد على الخلايا الدهنية.

المرشحون لتجميل الانف بالابر والاستعداد للعملية

تناسب عملية تجميل الانف بالفيلر كل من يعانى من مشاكل الأنف الجمالية التى تم ذكرها ويرغب فى تجميلها بدون الحاجة لإجراء عملية جراحية ولا الخضوع للتخدير الكلى.

يجب فقط أن يتمتع المريض بحالة صحية مستقرة ولا يعاني من اي امراض او مشاكل جلدية والتأكد من أن المريض لا يعانى من اى حساسية تجاه أي من المواد المستخدمة فى عملية الحقن.

حقن الفيلر لعلاج مشاكل الانف

حقن الفيلر لعلاج مشاكل الانف

يجب على المريض الاهتمام بأى عدوى جلدية وعلاجها قبل الخضوع لعملية الحقن، وتنظيف البشرة والعناية بها جيداً والتأكد من ترطيبها باستمرار. ويُنصح بالامتناع عن تناول اى ادوية مسيلة للدم المسكنات مثل الاسبرين ومضادات التجلط قبل الحقن بأسبوعين على الأقل.

فى حالة المرضى المدخنين يجب التوقف عن التدخين قبل وبعد الحقن بفترة مناسبة ومع ذلك فإنه يُفضل الإقلاع عن التدخين بسبب تأثيره السلبي على البشرة، ويُفضل الإكثار من شرب الماء والسوائل للحفاظ على رطوبة البشرة ومنع جفافها.

اقرأ أيضاً: تقنية حقن البلازما لعلاج تساقط الشعر

خطوات إجراء حقن الفيلر للأنف

تُجرى عملية حقن الفيلر للأنف باستخدام التخدير الموضعي على أنف المريض لتجنب الشعور بوخز الإبر، ويمكن إجراء عملية الحقن بدون تخدير فلا ينتج عنها أى ألم. يقوم الطبيب بتحديد مواضع الحقن على الأنف على حسب نوع المشكلة والشكل المطلوب للانف.

فى حالة الأنف الأفطس الطرف يتم حقن طرف الأنف حتى يصبح متساوي مع باقى الأنف، ويتم الحقن في الأنف بالكامل فى حالة الأنف الأفطس.

يتم حقن ما حول جسر الأنف الذى يعانى من البروز لإخفاء ذلك البروز وتصبح الانف فى مستوى واحد. أما الأنف الغير متساوى الجانبين فيُحقن الجانب الأصغر في الحجم، وبالنسبة الأنف المعوج فيتم حقن حول الغضروف لملئ الأماكن التى تعانى من الانحناءات.

حقن الفيلر لعلاج مشاكل الانف

حقن الفيلر لعلاج مشاكل الانف

بعد الانتهاء من عملية الحقن يتم توزيع الفيلر وتدليك المنطقة التى تم حقنها، لا تستغرق عملية الحقن وقت طويل فقط بضعة دقائق تقريباً عشرة دقائق ويمكن للمريض بعدها مغادرة المركز والعودة للمنزل وممارسة الأعمال والانشطة طبيعياً بدون أى مشكلة مع اتباع تعليمات الطبيب.

بعد حقن فيلر الأنف

تظهر نتائج حقن الفيلر سريعاً، وتستمر النتائج لفترة تتراوح من ستة أشهر إلى عام وقد يصل إلى عامين على حسب نوع المواد المستخدمة فى الحقن ومدى استجابة البشرة للحقن، ويمكن للمريض إعادة الحقن مرة أخرى على حسب الرغبة و للحفاظ على النتائج يمكن إعادة الحقن كل ستة أشهر.

حقن الفيلر لعلاج مشاكل الانف

حقن الفيلر لعلاج مشاكل الانف

يوجد بعض التعليمات التى يجب على المريض اتباعها حتى الحصول على النتائج المطلوبة ومنها:

  • تجنب لمس أو فرك المناطق التى تم حقنها بالفيلر حتى لا ينتقل الفيلر إلى منطقة أخرى غير مرغوب بها.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
  • تجنب ارتداء النظارات على الأنف.
  • إراحة البشرة وتجنب إرهاق لها بأى من المستحضرات التجميلية.
  • عدم الضغط على الوجه لتجنب ضغط الأنف.

اقرأ أيضاً: الحقن بحمض الهيالورونيك لعلاج التجاعيد-كم التكلفة؟

مميزات تجميل الأنف بالفيلر

يوجد العديد من المميزات لتجميل الأنف بالفيلر عن العملية الجراحية ومنها:

  • لا تستغرق العملية الكثير من الوقت فقط بضعة دقائق.
  • غير جراحية لا تتطلب التخدير الكلى ولا إجراء شق جراحى.
  • عدم الحاجة لفترة نقاهة.
  • لا ينتج عنها أي ندبات.
  • نتائجها سريعة تظهر فور الانتهاء من الحقن.
  • امكانية التعديل من شكل الأنف بعد انتهاء فترة دوام الفيلر.

تكلفة تجميل الأنف بالفيلر

تعتمد تكلفة حقن الفيلر لعلاج مشاكل الأنف على عدة عوامل أهمها نوع وكمية المواد المستخدمة فى الحقن، نوع المشكلة التى تعانى منها الانف، خبرة وكفاءة الطبيب القائم على عملية الحقن وغيرها. مركز التجميل في الاردن

حقن الفيلر لعلاج مشاكل الانف

حقن الفيلر لعلاج مشاكل الانف

تمتاز تكلفة حقن الفيلر بانخفاض تكلفتها كثيراً مقارنةً بالعملية الجراحية لتجميل الأنف فتبدأ تكلفة حقن الفيلر من 150 دولار أمريكي، وتصل فى بعض البلاد ذات الأسعار المرتفعة إلى 1.500 دولار أمريكي، بينما تتراوح تكلفة العملية الجراحية من 2.500 إلى 8.000 دولار أمريكى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*